مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         ساسة الداخلة وغياب الشخصية السياسية القادرة على القيادة دون تبعية !!             بالفيديو / الشبكة المغربية لحقوق الانسان تدخل على خط بيع ''لكراير'' وتطالب ''لفتيت'' بالتدخل             بلاغ / جلالة الملك يترأس جلسة عمل خصصت لإشكالية الماء هذه تفاصيلها             بلاغ / الجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك تعلن عن خوضها غدا اضرابا وطنيا عن العمل             حصري / قيادي شاب بحزب ''البام'' يوضح للداخلة الآن حقيقة ''الرأسية'' التي تعرض لها بنشماس             في اشارة لموقف بولتن.. المغرب يعتبر ان ما يروج من افكار حول المينورسو غير مجد             حصري / المحكمة ترجئ افراغ فندق ''الصحراء ريجنسي'' الى أجل غير مسمى لهذا السبب !!             المغرب يتقهقر للمرتبة 135 عالميا في مؤشر حرية الصحافة خلف موريتانيا وتونس             سابقة/ ''رأسية'' ابراهيم الجماني ترسل حكيم بنشماس الى المستعجلات             جريدة العلم تستشهد بمقال سابق للداخلة الآن بعد نجاح المؤتمر الاستقلالي بمدينة الداخلة             مفارقات الداخلة.. مستشفى وحيد وسيئ الخدمات.. ومساجد حديثة ومتعددة بأحياء المدينة             جمعية بذور للهيموفيليا والامراض المزمنة تنظم ندوة إحتفالية باليوم العالمي للهيموفيليا             احذروا انقلابات العسكر، ومناورات الإسلاميين             جمعية ترقية وضعية الاسرة والمرأة تنظم دورة تدريبية لفائدة الوالدين في تنشئة أبنائهم             المنافسة بين الجزارين بالداخلة تخدم المواطن وتخفض ثمن لحوم الابل الى 60 درهم             تصريح رئيسة وفد مراكش بعد لقاء مجلس الجهة             تصريح الخطاط ينجا رئيس مجلس الجهة بعد لقاء وفد مراكش            الخطاط ينجا يترأس اجتماع وفد أعضاء مجلس جهة مراكش بأعضاء المجلس الجهوي الداخلة وادي الذهب            الكلمة الكاملة للأمين العام لحزب الاستقلال "نزار بركة" بلقاء الحزب الجهوي            الكلمة الكاملة لمنسق الجهات الجنوبية الثلاث "مولاي حمدي ولد الرشيد"            الكلمة الكاملة             تفاصيل اللقاء التواصلي التاريخي لحزب الاستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب            عاجل / نزار بركة وأعضاء اللجنة التنفيذية للميزان يحلان بالداخلة.. والخطاط في مقدمة المستقبلين            مجموعة نساء بلمهيريز تطالب بحقها في السكن اللائق وتستنكر إقصائها من توزيع بعض المنازل دون وجه حق            بالفيديو / كسابة جهة الداخلة وادي الذهب يشكرون الخطاط ينجا على مساعدتهم            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 19 أبريل 2019 14:02


أضيف في 23 ماي 2018 الساعة 17:43

أقصبي: مزوار ''انزل من الفوق''.. و''الباطرونا'' غير مستقلة في قرارها



الداخلة الآن: متابعة

 

قال الخبير الاقتصادي والأستاذ الجامعي عز الدين أقصبي، إن "الاتحاد العام لمقاولات المغرب"  يكون الدور الأكبر فيه للشركات الكبرى التي لها ارتباط وثيق ومصالح مهمة مع الدولة، مشيرا الى ان صلاح الدين مزوار، كان "مرشح الدولة"، لذلك تم اختياره  لكي يحافظ على مصالح "الباطرونا".

وأضاف أقصبي، في تصريح ل لكم"، أن منافس مزوار حكيم المراكشي كان أكثر قربا من المقاولات الصغرى والمتوسطة، لكن الشركات الكبرى، المتحكم الأول والأخير في الباطرونا".

وأشار أقصبي أن الشركات ليست لها استقلالية حتى تحدد الأشخاص الأمثل لتمثيلها، وصلاح الدين مزوار "أنزل من فوق" للترشح في هذا المنصب بالرغم من أنه لا يملك أي مقاولة، وفي نهاية المطاف الشركات ستصوت لمن له ارتباط مع السلطة لكي تضمن مصالحها.

وأوضح أقصبي أن انتخاب مزوار مجرد غطاء لأن العلاقات في الخفاء بين مصالح الشركات الكبرى التي تتحكم في "الاتحاد العام لمقاولات المغرب"  ومن يتحكمون في الدولة واضحة، ولذلك اختير مزوار لأنه سيحافظ على هذه المصالح.

وأكد أقصبي على أن "الاتحاد العام لمقاولات المغرب" كان دائما مسيسا، وكان يظهر تدخله في السياسة بشكل واضح على مستوى قانون المالية، الذي كانت تحدث فيه الكثير من التعديلات تكون وراءها "الباطرونا".

وأشار أقصبي أن اتهامات "الباطرونا" بأنها مسيسة، برزت بشكل كبير في حكومة بنكيران لكن تسيسها قديم وكان مع الكثير من الحكومات وليس حكومة بنكيران فقط.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا