مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل بالفيديو / إعتصام عدد من أبناء مدينة العيون بمطار محمد الخامس بعد تأخر طائرتهم ل 6 ساعات             حصري / سلطات الداخلة تستعد لترحيل عدد من المهاجرين السريين الى بلدهم الأصلي             الأميرة البلغارية وزوجها يقومان بزيارة تفقدية لمقر الجهة والمتحف ومجمع الصناعة التقليدية             إعلان / المجلس الجهوي يعلن عن موعد إنعقاد دورته الإستثنائية في شهر غشت             الصورة تتكلم / صورة جديدة من حي الأمل تثبت تحول الداخلة الى ''مدينة أزبال'' !!             بينما يهتم الجماني بصورته.. تتحول الداخلة لمدينة ''أزبال'' بإمتياز !!             مراسلة / احمد الصلاي يعلن عن إستقالته من حزب التجمع الوطني للأحرار بالداخلة             جماعة ''الحوثي'' تدعو المغرب الى الإنسحاب الفوري من الحرب على اليمن             أنباء عن تشكيل مجموعة لتدارس ملف الثروات بالصحراء داخل البرلمان الفرنسي             أنباء عن تشكيل مجموعة لتدارس ملف الثروات بالصحراء داخل البرلمان الفرنسي             النائب الأول ومدير المصالح بالجهة يستقبلان الأميرة البلغارية بمطار الداخلة             خطير / أغلب الوحدات الصناعية بالداخلة دون medecin du travail.. وحديث عن ''مفتش شغل'' يبتز الوحدات !!             ''أتليتيكو مدريد'' يختطف لقب السوبر الأوروبي على حساب ''ريال مدريد''             حكومة ''أمليلية'' المحتلة تعتبر قرار المغرب إغلاق الحدود التجارية عملا عدائيا             عاجل / أميرة بلغارية وزوجها يقضيان عطلتهما السياحية بمدينة الداخلة.. ونائب رئيس الجهة في إستقباله             كلمة السيد "الخطاط ينجا" بمناسبة ذكرى 14 غشت لاسترجاع اقليم وادي الذهب            بالفيديو / نداء إنساني عبر الداخلة الآن من مواطن الى ذوي القلوب الرحيمة            الداخلة الآن : تصريحات بعد خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله            الداخلة الآن : جانب من خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله بمقر ولاية الداخلة            نادي المستقبل للتنس بالداخلة يتجه الى لاس بالماس من اجل التدريب            معاناة تجار السمك بالسوق البلدي من تهميش ولا مبالاة المجلس البلدي            تصريح الناشط الجمعوي "محمد أعليات" حول ندوة الحكم الذاتي            تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" حول ندوة "الحكم الذاتي"            الرد الكامل للخطاط ينجا حول حادثة "الصفع" خلال دورة المجلس الجهوي            تصريح رئيس الجهة الخطاط ينجا عقب نهاية دورة شهر يوليوز            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 18 أغسطس 2018 02:10


أضيف في 23 ماي 2018 الساعة 16:43

أقصبي: مزوار ''انزل من الفوق''.. و''الباطرونا'' غير مستقلة في قرارها



الداخلة الآن: متابعة

 

قال الخبير الاقتصادي والأستاذ الجامعي عز الدين أقصبي، إن "الاتحاد العام لمقاولات المغرب"  يكون الدور الأكبر فيه للشركات الكبرى التي لها ارتباط وثيق ومصالح مهمة مع الدولة، مشيرا الى ان صلاح الدين مزوار، كان "مرشح الدولة"، لذلك تم اختياره  لكي يحافظ على مصالح "الباطرونا".

وأضاف أقصبي، في تصريح ل لكم"، أن منافس مزوار حكيم المراكشي كان أكثر قربا من المقاولات الصغرى والمتوسطة، لكن الشركات الكبرى، المتحكم الأول والأخير في الباطرونا".

وأشار أقصبي أن الشركات ليست لها استقلالية حتى تحدد الأشخاص الأمثل لتمثيلها، وصلاح الدين مزوار "أنزل من فوق" للترشح في هذا المنصب بالرغم من أنه لا يملك أي مقاولة، وفي نهاية المطاف الشركات ستصوت لمن له ارتباط مع السلطة لكي تضمن مصالحها.

وأوضح أقصبي أن انتخاب مزوار مجرد غطاء لأن العلاقات في الخفاء بين مصالح الشركات الكبرى التي تتحكم في "الاتحاد العام لمقاولات المغرب"  ومن يتحكمون في الدولة واضحة، ولذلك اختير مزوار لأنه سيحافظ على هذه المصالح.

وأكد أقصبي على أن "الاتحاد العام لمقاولات المغرب" كان دائما مسيسا، وكان يظهر تدخله في السياسة بشكل واضح على مستوى قانون المالية، الذي كانت تحدث فيه الكثير من التعديلات تكون وراءها "الباطرونا".

وأشار أقصبي أن اتهامات "الباطرونا" بأنها مسيسة، برزت بشكل كبير في حكومة بنكيران لكن تسيسها قديم وكان مع الكثير من الحكومات وليس حكومة بنكيران فقط.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا