مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عزيز أخنوش يصل الى مطار الداخلة لإفتتاح الملتقى الجهوي لحزب الأحرار             المكتب المسير لفرع عصبة الصحراء بجهة الداخلة يعقد اجتماعا حول مستحقات الاندية.             لما يخيم الصمت على حزب الاستقلال في ظل التحركات الحزبية الاخرى بالمشهد المحلي !!             رغم حرب اخنوش عليه.. تهريب الاخطبوط المغربي من الكركرات لايزال مستمر !!             تحت رئاسة ''عزيز أخنوش''.. منسقية التجمع الوطني للأحرار بالداخلة تنظم المنتدى الجهوي للحزب             آمالنا             «لارام» تستعد لـإطـلاق خـط مبـاشر بـين الداخلة و مـراكش وبأثمان مناسبة             العثماني : هدفنا بلورة منظومة مندمجة ومنسجمة للحماية الاجتماعية             ''زكية الدريوش'' تجري جولة ميدانية بمعرض ''أليوتيس'' وتقوم بمباحثات مع نظرائها الافارقة             وزارة الصيد البحري توقع اتفاقية شراكة مع منظمة ''الفاو'' لتأطير الصيد التقليدي             ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون وقفة احتجاجية على ارتفاع ثمن الضريبة على السيارات             زكية الدريوش تنال وسام الاستحقاق من طرف العاهل الاسباني على هامش معرض ''أليوتيس'' بأكادير             يد الوزير الطولى بنكهة الأنوثة.. الدريوش تنجح في فرض نجاحها خلال معرض ''أليوتيس''             اتليتيكو مدريد يهزم ضيفه يوفنتوس الايطالي في ذهاب الدور 16 من دوري الابطال             هورست كولر يدعو المغرب والبوليساريو الى اجتماع أولي ببرلين قبل محطة جنيف             ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون وقفة احتجاجية على ارتفاع ثمن الضريبة على السيارات            تصريح ممثلة "الفاو" عقب توقيعها شراكة مع وزارة الصيد البحري            تصريح زكية الدريوش على هامش توقيع اتفاقية الشراكة مع منظمة "الفاو"            بالفيديو / تصريح المسؤول التجاري عن مجموعة "كينغ بيلاجيك" على هامش معرض اليوتيس            بالفيديو / الفاعلة "مصكولة بعمر" تعرض منتوجات تعاونيتها بمعرض "اليوتيس"            بالفيديو / "محمد عالي الدادي" يعرض منتوجات المحار بمعرض "اليوتيس"            بالفيديو / تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" على هامش معرض "أليوتيس" بأكادير            تصريحات عقب اشغال الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة لشهر فبراير 2019            اطوار اشغال الجلسة العادية للمجلس البلدي للداخلة لشهر فبراير 2019            خيمة صلح بين قبيلة شرفاء فيلالة وقبيلة الشرفاء لعروسيين            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 23 فبراير 2019 18:45


أضيف في 23 ماي 2018 الساعة 17:43

أقصبي: مزوار ''انزل من الفوق''.. و''الباطرونا'' غير مستقلة في قرارها



الداخلة الآن: متابعة

 

قال الخبير الاقتصادي والأستاذ الجامعي عز الدين أقصبي، إن "الاتحاد العام لمقاولات المغرب"  يكون الدور الأكبر فيه للشركات الكبرى التي لها ارتباط وثيق ومصالح مهمة مع الدولة، مشيرا الى ان صلاح الدين مزوار، كان "مرشح الدولة"، لذلك تم اختياره  لكي يحافظ على مصالح "الباطرونا".

وأضاف أقصبي، في تصريح ل لكم"، أن منافس مزوار حكيم المراكشي كان أكثر قربا من المقاولات الصغرى والمتوسطة، لكن الشركات الكبرى، المتحكم الأول والأخير في الباطرونا".

وأشار أقصبي أن الشركات ليست لها استقلالية حتى تحدد الأشخاص الأمثل لتمثيلها، وصلاح الدين مزوار "أنزل من فوق" للترشح في هذا المنصب بالرغم من أنه لا يملك أي مقاولة، وفي نهاية المطاف الشركات ستصوت لمن له ارتباط مع السلطة لكي تضمن مصالحها.

وأوضح أقصبي أن انتخاب مزوار مجرد غطاء لأن العلاقات في الخفاء بين مصالح الشركات الكبرى التي تتحكم في "الاتحاد العام لمقاولات المغرب"  ومن يتحكمون في الدولة واضحة، ولذلك اختير مزوار لأنه سيحافظ على هذه المصالح.

وأكد أقصبي على أن "الاتحاد العام لمقاولات المغرب" كان دائما مسيسا، وكان يظهر تدخله في السياسة بشكل واضح على مستوى قانون المالية، الذي كانت تحدث فيه الكثير من التعديلات تكون وراءها "الباطرونا".

وأشار أقصبي أن اتهامات "الباطرونا" بأنها مسيسة، برزت بشكل كبير في حكومة بنكيران لكن تسيسها قديم وكان مع الكثير من الحكومات وليس حكومة بنكيران فقط.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا