مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         هام / المرصد الوطني لمحاربة الرشوة يكشف عن جواب مدير شركة العمران حول تجزئة النهضة 1             رسميا / السلفادور تعلن سحب اعترافها بالبوليساريو بعد زيارة بوريطة             “البادجة” تثني عشرات البحارة عن الإلتحاق بمصايد الأخطبوط بالداخلة             العثماني يهاجم ''الحلفاء الأحرار'' ويشدد على إيجابية الحصيلة الحكومية             Série d’entretiens en Irlande d’une importante délégation d’élus des Provinces du Sud             حين ينسجم الانسان مع الاستبداد ''العبودية الاختيارية''             سابقة / مستشارو حزب العدالة والتنمية ببلدية الداخلة يعقدون ندوة صحفية بمقر الحزب             المجلس الجهوي يعلن عن لائحة المقبولين لإجتياز إمتحان شغل مناصب المسؤولية بالجهة             بقيادة الخطاط ينجا.. وفد من منتخبي الأقاليم الجنوبية يجري سلسلة من المباحثات بدبلن             جمعية الداخلة مبادرة تتواصل مع حاملي المشاريع بمركز بئر كندوز             الخطاط ينجا يترأس وفدا من منتخبي الأقاليم الجنوبية في جولة أوروبية للتباحث بخصوص ملف الصحراء             بلاغ / وزارة القصور الملكية تؤكد بأن احتفالات عيد العرش لهذه السنة ستمر في أجواء عادية             ثلاث إشكالات بعد المصادقة على قانون الأمازيغية بدون تعديله ؟             الحكومة تصادق على زيادة الأجور: الحد الأدنى 3300 درهم شهريا والمتوسط 8000 درهم شهريا             ''لاماب'' تؤكد رسميا استقالة ''عبد الرحيم بوعيدة'' من منصبه كرئيس لجهة كلميم وادنون             بالفيديو / عبد الرحيم بوعيدة ينفي خبر استقالته ويلمح الى طعن أمباركة بوعيدة له            تفاصيل دورة المجلس الاقليمي لشهر يونيو            موريتانيا: انطلاق الحملات الانتخابية للمرشحين الستة لمنصب الرئاسة            بالفيديو/ بوعيدة يوضح بخصوص ما يروج حول استقالته من رئاسة الجهة            تصريح كل من "الدوشة بكار" و"الحسين باتا" على هامش ندوة رابطة كاتبات المغرب بالداخلة            انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الداخلة للأمداح النبوي            رئيس الجهة "الخطاط ينجا" يعطي رسميا انطلاقة برنامج الدعم التربوي             حول برنامج تكوين الشباب الذي تشرف عليه مجموعة الكينغ بيلاجيك            تصريح ابراهيم عيا عقب دورة المجلس البلدي العادية لشهر ماي            تصريح امربيه ربو بوهالة عقب دورة المجلس البلدي العادية لشهر ماي            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 16 يونيو 2019 22:24


أضيف في 22 ماي 2018 الساعة 03:33

سيول تسيء لرئيس الحكومة وتتركه دون استقبال رسمي



الداخلة الآن


تداول عدد من المغاربة على موقع "فيسبوك"، اليوم الاثنين، صوراً لرئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، لدى وصوله إلى مطار العاصمة الكورية سيول، أمس الأحد، يظهر فيها وحيداً دون استقبال من لدن أي مسؤول في هذا البلد الآسيوي.

 

وقد حل العثماني ضيفاً على كوريا الجنوبية بناءً على دعوة من الوزير الأول، لي ناك، الذي من المنتظر أن يبحث معه سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات؛ في أفق توقيع اتفاقيات ثنائية بين الرباط وسيول.

 

ونشر العثماني على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صوراً ومقطع فيديو يظهر فيهما وحيداً يستمع للنشيد الوطني أثناء تحية العلم المغربي.

 

المحتوى أثار تعليقات كثيرة منتقدة لـ"الاستقبال الجاف" الذي خصصه الكوريون الجنوبيون لرئيس الحكومة المغربية، والذي وصفه بعضهم بأنه "استقبال غير لائق".

 

ونشرت وكالة الأنباء الكورية "يونهاب" صوراً لرئيس الحكومة المغربية والوفد المرافق له، اليوم الاثنين، لدى استقباله من طرف الوزير الأول، لي ناك، في المجمع الحكومي بسيول، بعيداً عن المطار الذي كان من المفروض أن شهد الترحيب بالضيف المغربي.

 

رافق العثماني في هذه الزيارة كل من محمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية، وسعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية، وعثمان الفردوس، كاتب الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلف بالاستثمار.

 

وتتزامن زيارة رئيس الحكومة إلى سيول مع أعمال المؤتمر السنوي لبنك التنمية الأفريقي، المزمع عقده بمدينة بوسان، في الميناء الرئيسي لدولة كوريا الجنوبية، الذي سيحضره العثماني ويلقي كلمة أمام الحاضرين فيه.

 

وأوردت الصحافة المحلية أن كوريا الجنوبية تُحافظ على تقارب ودي مع المغرب منذ أن وطدت علاقاتها الدبلوماسية معه، كأول دول أفريقية عام 1962، ومن شأن هذه الزيارة الجديدة أن ترقى بهذه العلاقات إلى مستوى أحسن.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا