مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         اعلان / قابض كلميم يطالب الملزمين بالنفوذ الترابي لتأدية ما بذمتهم من ديون             حصري / الجماني يستعين بالواسطة لدى وزارة الداخلة لمنحه قروضا رغم عجز 5 مليارات             وكالة التنمية الجهوية تعلن عن تنظيم مباراة انتقائية لشغل عدد من المناصب الشاغرة             وفد الأقاليم الصحراوية ببروكسيل ينظم ورشات لإقناع البرلمان الأوروبي بتجديد اتفاقية الصيد             وزارة الوظيفة العمومية تحدد موعد الرجوع للساعة القانونية GMT بالمغرب             غوتيريس يسلم الى مجلس الأمن تقرير المفوضية الافريقية حول الصحراء             أمام الضغط الدولي الكبير، محمد بن سلمان قد يعلن تخليه عن ولاية العهد هذا الأسبوع             وويترز: الحريري تعرض اثناء احتجازه بالسعودية للضرب والاهانة على يد القحطاني             بالوثيقة / عبد الفتاح المكي يتفاعل مع مقال الداخلة الآن ويساءل أمزازي عن اعفاء ''عليين اهل باباها''             ‎أمطار الخير تغرق مدينة الداخلة.. والمجلس البلدي لا يحرك ساكنا بعد عجز 5 مليارات             سابقة / ثلاثة مؤسسات تعليمية خاصة بالداخلة ترفض تلميذ بسبب إعاقته البدنية             خطير وحصري / تفاصيل مخطط الجماني والوزير أمزازي لإسقاط ''عليين أهل باباها'' وتعويضه ''بعمر لعكير''             هام / أمطار الخير بالداخلة حسب نشرة خاصة لمديرية الأرصاد الجوية             بالصورة / ما المغزى من إقصاء وحدات الداخلة المعروفة بعملها في مجال تثمين وتصنيع الاخطبوط من التوقيع على البلاغ !!             منتخبو العدالة والتنمية يعقدون لقاءا تواصليا مع الاطر التربوية المشاركة في المخيمات الصيفية             بالفيديو/ مفتشي التعليم يؤطرون الأساتذة على المناهج التربوية بمدرسة المثابرة            فيديو / محمد لمين حرمة الله يكشف بالأرقام أمام البرلمان الأوروبي عدد الصحراويين            في غياب الخطاط ينجا.. المجلس الجهوي يختتم أشغال دورة أكتوبر العادية 2018            بالفيديو 2/ المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            بالفيديو / المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            الداخلة الآن : تفاصيل الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة شهر أكتوبر 2018            تصريح لارباس الشاذيلي بدورة الجهة حول فتح محل لبيع الخمور بحي النهضة            كلمة السيد رئيس الجهة الخطاط ينجا حول مبادرة الجهة لتوزيع الكتب            تفاصيل اطوار الدورة العادية للمجلس الجهوي شهر أكتوبر 2018            الداخلة الآن : تصريحات على هامش الملتقى الدولي للفلاحة بالداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 22:28


أضيف في 22 ماي 2018 الساعة 03:33

سيول تسيء لرئيس الحكومة وتتركه دون استقبال رسمي



الداخلة الآن


تداول عدد من المغاربة على موقع "فيسبوك"، اليوم الاثنين، صوراً لرئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، لدى وصوله إلى مطار العاصمة الكورية سيول، أمس الأحد، يظهر فيها وحيداً دون استقبال من لدن أي مسؤول في هذا البلد الآسيوي.

 

وقد حل العثماني ضيفاً على كوريا الجنوبية بناءً على دعوة من الوزير الأول، لي ناك، الذي من المنتظر أن يبحث معه سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات؛ في أفق توقيع اتفاقيات ثنائية بين الرباط وسيول.

 

ونشر العثماني على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صوراً ومقطع فيديو يظهر فيهما وحيداً يستمع للنشيد الوطني أثناء تحية العلم المغربي.

 

المحتوى أثار تعليقات كثيرة منتقدة لـ"الاستقبال الجاف" الذي خصصه الكوريون الجنوبيون لرئيس الحكومة المغربية، والذي وصفه بعضهم بأنه "استقبال غير لائق".

 

ونشرت وكالة الأنباء الكورية "يونهاب" صوراً لرئيس الحكومة المغربية والوفد المرافق له، اليوم الاثنين، لدى استقباله من طرف الوزير الأول، لي ناك، في المجمع الحكومي بسيول، بعيداً عن المطار الذي كان من المفروض أن شهد الترحيب بالضيف المغربي.

 

رافق العثماني في هذه الزيارة كل من محمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية، وسعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية، وعثمان الفردوس، كاتب الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلف بالاستثمار.

 

وتتزامن زيارة رئيس الحكومة إلى سيول مع أعمال المؤتمر السنوي لبنك التنمية الأفريقي، المزمع عقده بمدينة بوسان، في الميناء الرئيسي لدولة كوريا الجنوبية، الذي سيحضره العثماني ويلقي كلمة أمام الحاضرين فيه.

 

وأوردت الصحافة المحلية أن كوريا الجنوبية تُحافظ على تقارب ودي مع المغرب منذ أن وطدت علاقاتها الدبلوماسية معه، كأول دول أفريقية عام 1962، ومن شأن هذه الزيارة الجديدة أن ترقى بهذه العلاقات إلى مستوى أحسن.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا