مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بمناسبة ذكرى 14 غشت.. توزيع أوسمة ملكية وجوائز تكريمية على عدد من المستفيدين             في ذكرى 14 غشت.. والي الجهة يترأس مراسم تحية العلم بمقر ولاية الجهة             المكتب النقابي للإتحاد المغربي للشغل التابع لشركة ''casa technique'' يصدر بيانا استنكاريا             كلميم في اليوم الوطني للمهاجر كاتب عام الولاية يَعِد..وأزمة الاستثمار أكبر من خطاب عابر             ذكرى استرجاع وادي الذهب..استمرار تحصين الوحدة ومواصلة التنمية .             ألأحرار : التحديات الراهنة و المستقبلية             بفعل أنتشار الأزبال والمياه العادمة... هل بات الجماني يحتقر ساكنة حي الوحدة ؟!             سابقة / مندوبية الصيد البحري تترك بواخر رئيس الغرفة الاطلسية دون مراقبة وتشرع للتهريب !!             محمد خداد : كولر سيبعث رسميا بدعوات لطرفي النزاع نهاية أكتوبر القادم             متابعة / وفد من هيومن رايتس ووتش يجري زيارة خاطفة للعيون في 28 من هذا الشهر             جنايات تازة تحكم بثلاث سنوات سجنا نافذا على أب حاول طهي إبنه في فرن             حي الوكالة بمدينة الداخلة يغرق في الأزبال.. وبلدية المدينة آوت‎             ذكرى استرجاع إقليم وادي الذهب: '' دلالات ومكاسب ''             زلزال سياسي جديد مرتقب بسبب التأخر في تنزيل المشاريع بالصحراء             برشلونة يتوج بلقب ''السوبر'' الإسباني عبر تسديدة حاسمة من ''ديمبلي''             كلمة السيد "الخطاط ينجا" بمناسبة ذكرى 14 غشت لاسترجاع اقليم وادي الذهب            بالفيديو / نداء إنساني عبر الداخلة الآن من مواطن الى ذوي القلوب الرحيمة            الداخلة الآن : تصريحات بعد خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله            الداخلة الآن : جانب من خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله بمقر ولاية الداخلة            نادي المستقبل للتنس بالداخلة يتجه الى لاس بالماس من اجل التدريب            معاناة تجار السمك بالسوق البلدي من تهميش ولا مبالاة المجلس البلدي            تصريح الناشط الجمعوي "محمد أعليات" حول ندوة الحكم الذاتي            تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" حول ندوة "الحكم الذاتي"            الرد الكامل للخطاط ينجا حول حادثة "الصفع" خلال دورة المجلس الجهوي            تصريح رئيس الجهة الخطاط ينجا عقب نهاية دورة شهر يوليوز            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 14 أغسطس 2018 22:03


أضيف في 20 ماي 2018 الساعة 14:53

بعد مقتل طالب صحراوي الأمس.. أمن أكادير يعتقل 30 طالبا وبرلماني يساءل لفتيت عن الواقعة



الداخلة الآن


إعتقلت المصالح الأمنية بولاية أمن اكادير ليلة السبت نحو ثلاثين طالبا جامعيا للتحقيق معهم على خلفية مقتل زميلهم الطالب قيد حياته عبد الرحيم بدري، الذي كان يتابع دراسته بالسنة الثالثة قانون عام بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة ابن زهر باكادير.

وأكدت مصادر إعلامية أن اجتماعا أمنيا عقد أمس السبت من أجل احتواء الغضب الذي اندلع في جامعة ابن زهر على خلفية الصراع بين الفصيلين الطالبين الصحراويين والأمازيغ، وكذا بحث تطورات مقتل الطالب عبد الرحيم بدري، من مواليد 14 فبراير1994، والمنحدر من بلدة أسرير ضواحي كلميم ومن قبيلة "أزوافيط".

وأكد المصدر ذاته أن الطالب حوصر من قبل ثلاثين طالبا يعتقد انهم من فصيل الحركة الثقافية الامازيغية، ليلقى حتفه في الحين إثر الاعتداء عليه الذي لم تنفع معه الإسعافات الأولية وهو في طريقه صوب المركز الاستشفائي الحسن الثاني باكادير لانقاذه.

ونقل المصدر ذاته أن الصراع بين الفصيلين الطلابيين اندلع منذ نحو شهر داخل حرم جامعة ابن زهر في اكادير، وفِي كل مرة كان ينظم فيها فصيل نشاطا ينسفه زملاء الفصيل الاخر، إلى أن حل يوم السبت، حيث امتحانات الدورة الربيعية التي فجرت الصراع بين الفصيلين الغريمين، وحاصر طلاب من الحركة الثقافية الامازيغية الطالب بدري ليلقى حتفه بعد أن أصيب بأداة حديدية على مستوى رأسه.

ومن تداعيات ذلك، أن وجه النائب البرلماني  محمود أمري عن حزب "العدالة والتنمية" سؤالا كتابيا لوزير الداخلية حول الموضوع، متسائلا عن الاجراءات المتخذة لمعاقبة الجناة.

في مقابل ذلك، خرجت جامعة ابن زهر عن صمتها وعممت ملصقا يدعو لترسيخ السلوك المدني في مؤسسات الجامعة، ويدعو لنبذ العنف، بعد صمت دام أسابيع بين فصيلي الصراع من دون اتخاذ أية مبادرة لاحتواء الوضع أو على الأقل التقليل من حدته، وفق تعاليق رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا