مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         إجراء جديد.. الحجز التحفظي لكل سيارة لم تؤدي الضريبة قبل 31 يناير             الداخلية تجري حركة تعيينات وتنقيلات وإعفاءات واسعة في صفوف الولاة والعمال             عزيز أخنوش يفرض اجراءات جديدة لمحاربة أنشطة الصيد الغير قانونية             قرعة ربع نهائي كأس ملك إسبانيا تضع برشلونة في مواجهة اشبيلية             خطير / بعدما كانت زقاقا يربط شارع ''الولاء'' بحي ''مولاي رشيد''.. من حول الزقاق لبقع أرضية ؟؟             حين تضرب الاحزاب أمن الوطن بإسم العداء للكاتبة العامة لوزارة الصيد البحري !!             بأوامر ملكية.. العثماني يطير لجهة طنجة للقاء منتخبيها وعلى رأسهم ''إلياس العماري''             والي الجهة يفتتح فعاليات ملتقى الطالب في نسخته الثانية عشر بالداخلة             الله مع الداخلة و ساكنتها             الله مع الداخلة و ساكنتها             أسكت وإلا قتلتك!             جمعية الداخلة مبادرة تنفتح على تجربة سوس ماسة             الملك يحدث أول زلزال حكومي جديد في سنة 2019 يطيح ب ''يتيم'' و ''انس الدكالي''             جلالة الملك محمد السادس يستقبل ''فيديريكا موغريني'' بالرباط             وزارة الصيد البحري تفند ما يتم ترويجه من توزيع رخص للصيد التقليدي بإقليم أوسرد             اطوار اشغال الدورة العادية للمجلس الاقليمي الداخلة لشهر يناير 2019            وثائقي يظهر مدى خطورة شباك GOV التي منعت إستخدامها وزارة الصيد البحري            وسط حضور وازن.."النعمة ميارة" و الخطاط ينجا" يترأسان لقاء تواصليا حاشدا مع مناضلات ومناضلي الاتحاد العام للشغالين بجهة الداخلة وادي الذهب            الداخلة الآن : مدرسة المثابرة تحتفل بحفل رأس السنة مع تلاميذ المؤسسة            تصريح رئيس شركة c3medical المتخصصة في الأمراض المستعصية بإفريقيا            افتتاح مختبر "النهضة" للتصوي الرقمي بحي النهضة بالداخلة            بالفيديو/ حريق مهول باحد المعامل بالحي الصناعي بالداخلة            بالفيديو / ولد الرشيد يرسم صورة سوداوية عن اختصاصات رئيس الجهة            بالفيديو / مواطن بمدينة الداخلة يشتكي بالوعات الجماني القاتلة            رئيس الجهة الخطاط ينجا يفتتح اللقاء التواصلي حول برنامج التشغيل الذاتي "قروض الشرف"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 19 يناير 2019 20:26


أضيف في 20 ماي 2018 الساعة 15:53

بعد مقتل طالب صحراوي الأمس.. أمن أكادير يعتقل 30 طالبا وبرلماني يساءل لفتيت عن الواقعة



الداخلة الآن


إعتقلت المصالح الأمنية بولاية أمن اكادير ليلة السبت نحو ثلاثين طالبا جامعيا للتحقيق معهم على خلفية مقتل زميلهم الطالب قيد حياته عبد الرحيم بدري، الذي كان يتابع دراسته بالسنة الثالثة قانون عام بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة ابن زهر باكادير.

وأكدت مصادر إعلامية أن اجتماعا أمنيا عقد أمس السبت من أجل احتواء الغضب الذي اندلع في جامعة ابن زهر على خلفية الصراع بين الفصيلين الطالبين الصحراويين والأمازيغ، وكذا بحث تطورات مقتل الطالب عبد الرحيم بدري، من مواليد 14 فبراير1994، والمنحدر من بلدة أسرير ضواحي كلميم ومن قبيلة "أزوافيط".

وأكد المصدر ذاته أن الطالب حوصر من قبل ثلاثين طالبا يعتقد انهم من فصيل الحركة الثقافية الامازيغية، ليلقى حتفه في الحين إثر الاعتداء عليه الذي لم تنفع معه الإسعافات الأولية وهو في طريقه صوب المركز الاستشفائي الحسن الثاني باكادير لانقاذه.

ونقل المصدر ذاته أن الصراع بين الفصيلين الطلابيين اندلع منذ نحو شهر داخل حرم جامعة ابن زهر في اكادير، وفِي كل مرة كان ينظم فيها فصيل نشاطا ينسفه زملاء الفصيل الاخر، إلى أن حل يوم السبت، حيث امتحانات الدورة الربيعية التي فجرت الصراع بين الفصيلين الغريمين، وحاصر طلاب من الحركة الثقافية الامازيغية الطالب بدري ليلقى حتفه بعد أن أصيب بأداة حديدية على مستوى رأسه.

ومن تداعيات ذلك، أن وجه النائب البرلماني  محمود أمري عن حزب "العدالة والتنمية" سؤالا كتابيا لوزير الداخلية حول الموضوع، متسائلا عن الاجراءات المتخذة لمعاقبة الجناة.

في مقابل ذلك، خرجت جامعة ابن زهر عن صمتها وعممت ملصقا يدعو لترسيخ السلوك المدني في مؤسسات الجامعة، ويدعو لنبذ العنف، بعد صمت دام أسابيع بين فصيلي الصراع من دون اتخاذ أية مبادرة لاحتواء الوضع أو على الأقل التقليل من حدته، وفق تعاليق رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا