مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         غوتيريس يسلم الى مجلس الأمن تقرير المفوضية الافريقية حول الصحراء             أمام الضغط الدولي الكبير، محمد بن سلمان قد يعلن تخليه عن ولاية العهد هذا الأسبوع             وويترز: الحريري تعرض اثناء احتجازه بالسعودية للضرب والاهانة على يد القحطاني             بالوثيقة / عبد الفتاح المكي يتفاعل مع مقال الداخلة الآن ويساءل أمزازي عن اعفاء ''عليين اهل باباها''             ‎أمطار الخير تغرق مدينة الداخلة.. والمجلس البلدي لا يحرك ساكنا بعد عجز 5 مليارات             سابقة / ثلاثة مؤسسات تعليمية خاصة بالداخلة ترفض تلميذ بسبب إعاقته البدنية             خطير وحصري / تفاصيل مخطط الجماني والوزير أمزازي لإسقاط ''عليين أهل باباها'' وتعويضه ''بعمر لعكير''             هام / أمطار الخير بالداخلة حسب نشرة خاصة لمديرية الأرصاد الجوية             بالصورة / ما المغزى من إقصاء وحدات الداخلة المعروفة بعملها في مجال تثمين وتصنيع الاخطبوط من التوقيع على البلاغ !!             منتخبو العدالة والتنمية يعقدون لقاءا تواصليا مع الاطر التربوية المشاركة في المخيمات الصيفية             متابعات / الخطاط ينجا يستعرض عضلات حزبه بالداخلة ويوجه رسائل قوية لخصومه !!             السعودية تعترف رسميا بمقتل ''جمال خاشقجي'' في شجار بالقنصلية..وحملة إعفاءات تطال عددا من المسؤولين             الملك يستقبل اخنوش ويدعوه إلى بلورة تصور استراتيجي شامل وطموح لتنمية القطاع الفلاحي             عاجل / انطلاق اشغال الدورة العادية للمجلس الإقليمي لحزب الإستقلال وادي الذهب وأوسرد             عاجل / للمرة الثانية.. أغلبية المجلس الإقليمي لأوسرد ترفض التصويت على ميزانية 2019             بالفيديو/ مفتشي التعليم يؤطرون الأساتذة على المناهج التربوية بمدرسة المثابرة            فيديو / محمد لمين حرمة الله يكشف بالأرقام أمام البرلمان الأوروبي عدد الصحراويين            في غياب الخطاط ينجا.. المجلس الجهوي يختتم أشغال دورة أكتوبر العادية 2018            بالفيديو 2/ المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            بالفيديو / المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            الداخلة الآن : تفاصيل الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة شهر أكتوبر 2018            تصريح لارباس الشاذيلي بدورة الجهة حول فتح محل لبيع الخمور بحي النهضة            كلمة السيد رئيس الجهة الخطاط ينجا حول مبادرة الجهة لتوزيع الكتب            تفاصيل اطوار الدورة العادية للمجلس الجهوي شهر أكتوبر 2018            الداخلة الآن : تصريحات على هامش الملتقى الدولي للفلاحة بالداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 13:30


أضيف في 19 ماي 2018 الساعة 03:46

رغم تهديد المغرب بورقة الحرب، البوليساريو يقيم احتفالات ومناورات عسكرية في منطقة تفاريتي



الداخلة الآن


أعلنت جبهة البوليساريو عن برنامج لتخليد ما تعتبره انطلاق العمل المسلح ضد المغرب، وذلك باستعراضات ومناورات عسكرية في منطقة تفاريتي الواقعة ضمنيا ضمن الخريطة المغربية ولكن تسيطر عليها الجبهة. ويعتبر القرار تحديا حقيقيا للمغرب.

 

وستبدأ تطبيق هذا البرنامج الاحتفالي يوم الأحد من الأسبوع الجاري، ويأتي في ظروف استثنائية رغم إقامة البوليساريو احتفالات مشابهة خلال السنوات الماضية. ومن ضمن هذه الظروف، رهان قرار مجلس الأمن التابع لمنظمة الأمم المتحدة على إحياء مفاوضات السلام بين المغرب والبوليساريو. ويضاف الى هذا تهديد المغرب بالتدخل العسكري لطرد قوات الجبهة من المنطقة.

 

وينطلق البوليساريو من فرضية وقوف الأمم المتحدة الى جانبه قانونيا للبقاء في المنطقة العازلة ما وراء الجدار الرملي الذي يقسم الصحراء الى قسمين. وكان ناطق باسم الأمم المتحدة قد اعتبر تواجد البوليساريو في تلك المناطق غير مخالف لهدنة السلام الموقعة سنة 1991.

 

وتضع البوليساريو المغرب في موقف حرج للغاية لتلويحه منذ أسابيع باللجوء الى الحرب لطرد قوات الجبهة إذا لم تنسحب من المنطقة العازلة. ولم يصدر عن الدولة المغربية حتى الآن أي بيان رسمي حول ما يمكنه وصفه “تحدي البوليساريو” للمغرب بإجراء مناورات عسكرية في منطقة تعتبر ضمنيا ضمن الخريطة الوطنية للمغرب.

 

وتوجد القوات العسكرية المغربية في حالة جاهزة للحرب، كما توجد قوات البوليساريو في وضع استنفار، مما يجعل فرضية الحرب واردة إذا خرجت الأوضاع عن السيطرة السياسية.


 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا