مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي                     كرواتيا تذل الأرجنتين بثلاثية وتعبر للدور الثاني من المونديال             فرحات حق : كوهلر سيزور مدن العيون والسمارة والداخلة ابتداءا من السبت             بالفيديو/ ''العراك'' تسائل الحكومة حول مجهوداتها من أجل تنظيم وتقنين النقل بالمجال القروي             الرئيس الموريتاني يستقبل ''حميد شبار'' كسفير معتمد للمملكة المغربية بنواكشوط             وزارة التعليم تنشر غداً الجمعة نتائج إمتحانات البكالوريا على الأنترنت صباحاً             المغاربة مجبرونوعلى التكوين لمدة 6 اشهر من اجل الحصول على ''رخصة السياقة''             متابعة / فيسبوكيون يدعون لوقفة أمام بلدية الجماني بعد وصفهم شارع الولاء ''بشارع الموت''             شكرا لكم ياصاحب الجلالة             زيد رعد الحسين'' يعلن عن قرب زيارة فريق تقصي الحقائق لحقوق الإنسان الى الصحراء             هام / موظفوا البنك الشعبي بالداخلة يخوضون إضرابا عن العمل لتحقيق مطالبهم             خطير / من جديد.. وفاة شاب في مقتبل العمر بعد حادثة سير خطيرة بشارع الولاء             كنز بولمان             غضبة ملكية على الولاة والعمال وأوامر سامية للداخلية بتعيين رجال سلطة أكفاء             وداعا المونديال.. المغرب يلعب والبرتغال تفوز             بالفيديو / غربلة بمسجد حسان وسط الرباط بعد محاولة شخص قتل الإمام            تصريح محمد حجوي الأمين العام للحكومة على هامش الملتقى الإفريقي للداخلة            كلمة والي الجهة لمين بنعمر خلال الملتقى الإفريقي للداخلة            عاجل / كلمة رئيس الجهة الخطاط ينجا في إجتماع العيون            البشير الدخيل : البوليساريو لا تملك إمكانية خوض الحرب ضد المغرب            جمعية مساعدة الطفل اليتيم والمرأة تنظم أمسية لفائدة أطفال دار الطالب            مراسلة /نادي الخليج لكرة المضرب يختتم دورته التدريبية مع نادي ريال لاس بالماس بتكريم عدد من لاعبيه            سبخة إيمليلي : موقع إيكولوجي جذاب محمي بإتفاقية رامسار            حفل توديع لاعبي نادي الخليج للتنس بمطار الداخلة            الحلقة الكاملة لبرنامج "ساعة للإقناع" الذي إستضاف الخطاط ينجا            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 22 يونيو 2018 06:13


أضيف في 19 ماي 2018 الساعة 02:46

رغم تهديد المغرب بورقة الحرب، البوليساريو يقيم احتفالات ومناورات عسكرية في منطقة تفاريتي



الداخلة الآن


أعلنت جبهة البوليساريو عن برنامج لتخليد ما تعتبره انطلاق العمل المسلح ضد المغرب، وذلك باستعراضات ومناورات عسكرية في منطقة تفاريتي الواقعة ضمنيا ضمن الخريطة المغربية ولكن تسيطر عليها الجبهة. ويعتبر القرار تحديا حقيقيا للمغرب.

 

وستبدأ تطبيق هذا البرنامج الاحتفالي يوم الأحد من الأسبوع الجاري، ويأتي في ظروف استثنائية رغم إقامة البوليساريو احتفالات مشابهة خلال السنوات الماضية. ومن ضمن هذه الظروف، رهان قرار مجلس الأمن التابع لمنظمة الأمم المتحدة على إحياء مفاوضات السلام بين المغرب والبوليساريو. ويضاف الى هذا تهديد المغرب بالتدخل العسكري لطرد قوات الجبهة من المنطقة.

 

وينطلق البوليساريو من فرضية وقوف الأمم المتحدة الى جانبه قانونيا للبقاء في المنطقة العازلة ما وراء الجدار الرملي الذي يقسم الصحراء الى قسمين. وكان ناطق باسم الأمم المتحدة قد اعتبر تواجد البوليساريو في تلك المناطق غير مخالف لهدنة السلام الموقعة سنة 1991.

 

وتضع البوليساريو المغرب في موقف حرج للغاية لتلويحه منذ أسابيع باللجوء الى الحرب لطرد قوات الجبهة إذا لم تنسحب من المنطقة العازلة. ولم يصدر عن الدولة المغربية حتى الآن أي بيان رسمي حول ما يمكنه وصفه “تحدي البوليساريو” للمغرب بإجراء مناورات عسكرية في منطقة تعتبر ضمنيا ضمن الخريطة الوطنية للمغرب.

 

وتوجد القوات العسكرية المغربية في حالة جاهزة للحرب، كما توجد قوات البوليساريو في وضع استنفار، مما يجعل فرضية الحرب واردة إذا خرجت الأوضاع عن السيطرة السياسية.


 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا