مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         إجراء جديد.. الحجز التحفظي لكل سيارة لم تؤدي الضريبة قبل 31 يناير             الداخلية تجري حركة تعيينات وتنقيلات وإعفاءات واسعة في صفوف الولاة والعمال             عزيز أخنوش يفرض اجراءات جديدة لمحاربة أنشطة الصيد الغير قانونية             قرعة ربع نهائي كأس ملك إسبانيا تضع برشلونة في مواجهة اشبيلية             خطير / بعدما كانت زقاقا يربط شارع ''الولاء'' بحي ''مولاي رشيد''.. من حول الزقاق لبقع أرضية ؟؟             حين تضرب الاحزاب أمن الوطن بإسم العداء للكاتبة العامة لوزارة الصيد البحري !!             بأوامر ملكية.. العثماني يطير لجهة طنجة للقاء منتخبيها وعلى رأسهم ''إلياس العماري''             والي الجهة يفتتح فعاليات ملتقى الطالب في نسخته الثانية عشر بالداخلة             الله مع الداخلة و ساكنتها             الله مع الداخلة و ساكنتها             أسكت وإلا قتلتك!             جمعية الداخلة مبادرة تنفتح على تجربة سوس ماسة             الملك يحدث أول زلزال حكومي جديد في سنة 2019 يطيح ب ''يتيم'' و ''انس الدكالي''             جلالة الملك محمد السادس يستقبل ''فيديريكا موغريني'' بالرباط             وزارة الصيد البحري تفند ما يتم ترويجه من توزيع رخص للصيد التقليدي بإقليم أوسرد             اطوار اشغال الدورة العادية للمجلس الاقليمي الداخلة لشهر يناير 2019            وثائقي يظهر مدى خطورة شباك GOV التي منعت إستخدامها وزارة الصيد البحري            وسط حضور وازن.."النعمة ميارة" و الخطاط ينجا" يترأسان لقاء تواصليا حاشدا مع مناضلات ومناضلي الاتحاد العام للشغالين بجهة الداخلة وادي الذهب            الداخلة الآن : مدرسة المثابرة تحتفل بحفل رأس السنة مع تلاميذ المؤسسة            تصريح رئيس شركة c3medical المتخصصة في الأمراض المستعصية بإفريقيا            افتتاح مختبر "النهضة" للتصوي الرقمي بحي النهضة بالداخلة            بالفيديو/ حريق مهول باحد المعامل بالحي الصناعي بالداخلة            بالفيديو / ولد الرشيد يرسم صورة سوداوية عن اختصاصات رئيس الجهة            بالفيديو / مواطن بمدينة الداخلة يشتكي بالوعات الجماني القاتلة            رئيس الجهة الخطاط ينجا يفتتح اللقاء التواصلي حول برنامج التشغيل الذاتي "قروض الشرف"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 19 يناير 2019 20:36


أضيف في 19 ماي 2018 الساعة 03:46

رغم تهديد المغرب بورقة الحرب، البوليساريو يقيم احتفالات ومناورات عسكرية في منطقة تفاريتي



الداخلة الآن


أعلنت جبهة البوليساريو عن برنامج لتخليد ما تعتبره انطلاق العمل المسلح ضد المغرب، وذلك باستعراضات ومناورات عسكرية في منطقة تفاريتي الواقعة ضمنيا ضمن الخريطة المغربية ولكن تسيطر عليها الجبهة. ويعتبر القرار تحديا حقيقيا للمغرب.

 

وستبدأ تطبيق هذا البرنامج الاحتفالي يوم الأحد من الأسبوع الجاري، ويأتي في ظروف استثنائية رغم إقامة البوليساريو احتفالات مشابهة خلال السنوات الماضية. ومن ضمن هذه الظروف، رهان قرار مجلس الأمن التابع لمنظمة الأمم المتحدة على إحياء مفاوضات السلام بين المغرب والبوليساريو. ويضاف الى هذا تهديد المغرب بالتدخل العسكري لطرد قوات الجبهة من المنطقة.

 

وينطلق البوليساريو من فرضية وقوف الأمم المتحدة الى جانبه قانونيا للبقاء في المنطقة العازلة ما وراء الجدار الرملي الذي يقسم الصحراء الى قسمين. وكان ناطق باسم الأمم المتحدة قد اعتبر تواجد البوليساريو في تلك المناطق غير مخالف لهدنة السلام الموقعة سنة 1991.

 

وتضع البوليساريو المغرب في موقف حرج للغاية لتلويحه منذ أسابيع باللجوء الى الحرب لطرد قوات الجبهة إذا لم تنسحب من المنطقة العازلة. ولم يصدر عن الدولة المغربية حتى الآن أي بيان رسمي حول ما يمكنه وصفه “تحدي البوليساريو” للمغرب بإجراء مناورات عسكرية في منطقة تعتبر ضمنيا ضمن الخريطة الوطنية للمغرب.

 

وتوجد القوات العسكرية المغربية في حالة جاهزة للحرب، كما توجد قوات البوليساريو في وضع استنفار، مما يجعل فرضية الحرب واردة إذا خرجت الأوضاع عن السيطرة السياسية.


 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا