مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         مرحى ! لا ينقصنا إلا ''عمر عبد الكافي''             بالوثيقة / وزارة الداخلية تمدد توقيف مجلس جهة كلميم وادنون ستة أشهر اخرى             إعلان / جمعية الداخلة مبادرة ومجلس الجهة ينظمان يوم تحسيسي حول قروض الشرف             ‎إفتتاح الدورة الثامنة لقمة ''أفريسيتي'' بمراكش.. والخطاط ينجا يخطف الأضواء بها             ‎مضحك..صفحة بلدية الداخلة تثير موجة سخرية بعد أن جعلت الجماني رئيسا ''لجماعة مرتيل''             ‎بيان / جمعيات وشركات النقل السياحي بالجهة تندد بإقصاءها من المشاركة في مهرجان الموضة بإفريقيا             ‎في حال قبولها للجماني.. هل ستقبل الداخلية لباقي الجماعات العجز في الميزانية ؟؟             والي الجهة يعطي إنطلاقة إنجاز مركز للأنشطة التجارية والخدمات بكل من العركوب وبئرأنزران             جنوب افريقيا والجزائر يجهضان مشروع الإصلاح الشامل لمؤسسات الاتحاد الإفريقي             سانشيز يقدم رسمياً للملك محمد السادس عرضاً لتنظيم مشترك لمونديال 2030 !             الحكومة تتجه الى ألغاء الديون المستحقة على الجهات ومجالس العمالات             موقع أمريكي: اختفاء خاشقجي يعلق صفقة بـ2 تريليون دولار مع أرامكو             بعد محمد بن سلمان، الاتهامات بالتورط في مقتل خاشقجي تقترب من ولي عهد الإمارات محمد بن زايد             ‎تعزية من الداخلة الآن في وفاة المرحومة ''السالمة منت لفظيل''             تعزية في وفاة الصيدلي المعروف المرحوم ''الحسين الداحي''             تصريح محمد امبارك لعبيد على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تصريح عبد الصمد السكال على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تصريح الخطاط ينجا على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تفاصيل الندوة الجهوية للمنتدى السياسي الأول لحزب العدالة والتنمية.            تصريح "مصطفى الخلفي" و"الخطاط ينجا" حــول دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية            تفاصيل اللقــاء الجهوي حول "دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية"            الداخلة الآن : رسمياً.. شركة “العربية للطيران – المغرب” تطلق ثلاثة خطوط جوية جديدة نحو مدينة الداخلة            بالفيديو/ مفتشي التعليم يؤطرون الأساتذة على المناهج التربوية بمدرسة المثابرة            فيديو / محمد لمين حرمة الله يكشف بالأرقام أمام البرلمان الأوروبي عدد الصحراويين            في غياب الخطاط ينجا.. المجلس الجهوي يختتم أشغال دورة أكتوبر العادية 2018            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 21 نوفمبر 2018 09:46


أضيف في 14 ماي 2018 الساعة 19:38

بوريطة يعتبر بأن الجزائر طرف رئيسي في نزاع الصحراء



الداخلة الآن


إعتبر " ناصر بوريطة " في حديث أدلى به للمجلة الأسبوعية الدولية " جون افريك " أن الموقف الجزائري بخصوص قضية الصحراء منغلق ومحدود، مشيرا الى أن خطاب المسؤولين الجزائرين ونفي علاقتهم بالقضية لا ينطلي على أي ساذج، بل هي طرف أصيل به ولايمكن حل النزاع أو تسويته الا بمشاركتها المباشرة بالمفاوضات .

 

ناصر بوريطة وصف الدفوعات الجزائرية في توفير الحاضنة والدعم والتمويل لجبهة البوليساريو يناقض وبشكل جلي كل ما يروجه مسؤوليها، مضيفا أن تحديد النزاع بين المغرب والبوليساريو يحمل

تنكرا للواقع ووقوع تحت ضغط الهواجس».

 

في ذات السياق شدد وزير الخارجية على أن قرار مجلس الأمن الدولي الأخير 2414 يحاصر الجزائر والبوليساريو، ويدعو الجزائر الى تعزيز إنخراطها في مسار التسوية والمساهمة الفعلية بالمسلسل السياسي للتسوية .

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا