مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بمناسبة ذكرى 14 غشت.. توزيع أوسمة ملكية وجوائز تكريمية على عدد من المستفيدين             في ذكرى 14 غشت.. والي الجهة يترأس مراسم تحية العلم بمقر ولاية الجهة             المكتب النقابي للإتحاد المغربي للشغل التابع لشركة ''casa technique'' يصدر بيانا استنكاريا             كلميم في اليوم الوطني للمهاجر كاتب عام الولاية يَعِد..وأزمة الاستثمار أكبر من خطاب عابر             ذكرى استرجاع وادي الذهب..استمرار تحصين الوحدة ومواصلة التنمية .             ألأحرار : التحديات الراهنة و المستقبلية             بفعل أنتشار الأزبال والمياه العادمة... هل بات الجماني يحتقر ساكنة حي الوحدة ؟!             سابقة / مندوبية الصيد البحري تترك بواخر رئيس الغرفة الاطلسية دون مراقبة وتشرع للتهريب !!             محمد خداد : كولر سيبعث رسميا بدعوات لطرفي النزاع نهاية أكتوبر القادم             متابعة / وفد من هيومن رايتس ووتش يجري زيارة خاطفة للعيون في 28 من هذا الشهر             جنايات تازة تحكم بثلاث سنوات سجنا نافذا على أب حاول طهي إبنه في فرن             حي الوكالة بمدينة الداخلة يغرق في الأزبال.. وبلدية المدينة آوت‎             ذكرى استرجاع إقليم وادي الذهب: '' دلالات ومكاسب ''             زلزال سياسي جديد مرتقب بسبب التأخر في تنزيل المشاريع بالصحراء             برشلونة يتوج بلقب ''السوبر'' الإسباني عبر تسديدة حاسمة من ''ديمبلي''             كلمة السيد "الخطاط ينجا" بمناسبة ذكرى 14 غشت لاسترجاع اقليم وادي الذهب            بالفيديو / نداء إنساني عبر الداخلة الآن من مواطن الى ذوي القلوب الرحيمة            الداخلة الآن : تصريحات بعد خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله            الداخلة الآن : جانب من خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله بمقر ولاية الداخلة            نادي المستقبل للتنس بالداخلة يتجه الى لاس بالماس من اجل التدريب            معاناة تجار السمك بالسوق البلدي من تهميش ولا مبالاة المجلس البلدي            تصريح الناشط الجمعوي "محمد أعليات" حول ندوة الحكم الذاتي            تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" حول ندوة "الحكم الذاتي"            الرد الكامل للخطاط ينجا حول حادثة "الصفع" خلال دورة المجلس الجهوي            تصريح رئيس الجهة الخطاط ينجا عقب نهاية دورة شهر يوليوز            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 14 أغسطس 2018 22:02


أضيف في 13 ماي 2018 الساعة 21:47

تحالف اخنوش والعثماني ب ''كلميم واد نون'' ينتفض في وجه معارضيه



الداخلة الآن


انتفض أعضاء الأغلبية المسيرة لمجلس جهة كلميم واد نُون على ما تروج له المعارضة من إشاعات معلنين تشبتهم برئيسهم عبد الرحيم بنبوعيدة و بالمسار الديمقراطي الذي أفرز هذا المجلس بأجهزته المسيرة، وفق تعبيرهم.

 

جاء ذلك في بيان لاجتماع الأغلبية المسيرة لمجلس جهة كلميم واد نُون، في بلاغ جرى تعميمه على المواقع الالكترونية، نسخة منه، ردا على الإشاعات المتواترة حول إمكانية حل المجلس الجهوي وعدم قدرته على الاستمرارية في أداء مهامه، بعد الأحكام القضائية التي صدرت في مواجهته من قبل المعارضة.

 

وأعلنوا " رغبتهم الأكيدة في الانفتاح على جميع القوى الحية بجهتنا للتعاون في إطار إيجاد الصيغ الملائمة لتجاوز الوضع الراهن".

 

وبينما رحبت الأغلبية المسيرة "بكل المبادرات الرامية للتقريب بين وجهات النظر في إطار مايخدم الصالح العام للجهة وللوطن عموما"، أكدوا "تماسكهم واستمرارهم في الدفاع عن مسيرة التنمية وتنزيل البرنامج التنموي وفق تصور واضح في إطار الحكامة الجيدة التي يريدها صاحب الجلالة".

 

ويعيش مجلس جهة كلميم واد نُون "بلوكاجا سياسيا" على خلفية رفض المعارضة التي يقودها الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية لعدد من مقترحات التحالف المسير للمجلس الجهوي، انتقل صداها للمحاكم الادارية بعد ان تم الطعن في عدد من قرارات الرئيس بوعيدة، وصل لحد توقيف تنفيذ ميزانية المجلس التي تتجاوز 33 مليار سنتيم، ورفض التصويت على قرارات الدورات السابقة.

 

يشار إلى أن البلاغ المشترك وقعه كل من محمد اوبركى وعمر بومريس وبوجمعة بحار وأحمد المتوكل والعربي اقسام وعمر اوبركا والبتول ابلاضي وسعاد العلمي بناني وللا المزليقي وعيدة بوكنين والحسين خير الدين ومباركة بوعيدة وعبد اللطيف الخليل ومحمد الكابوس وابتسام بندريس ومحمد باحنيني.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا