مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         إجراء جديد.. الحجز التحفظي لكل سيارة لم تؤدي الضريبة قبل 31 يناير             الداخلية تجري حركة تعيينات وتنقيلات وإعفاءات واسعة في صفوف الولاة والعمال             عزيز أخنوش يفرض اجراءات جديدة لمحاربة أنشطة الصيد الغير قانونية             قرعة ربع نهائي كأس ملك إسبانيا تضع برشلونة في مواجهة اشبيلية             خطير / بعدما كانت زقاقا يربط شارع ''الولاء'' بحي ''مولاي رشيد''.. من حول الزقاق لبقع أرضية ؟؟             حين تضرب الاحزاب أمن الوطن بإسم العداء للكاتبة العامة لوزارة الصيد البحري !!             بأوامر ملكية.. العثماني يطير لجهة طنجة للقاء منتخبيها وعلى رأسهم ''إلياس العماري''             والي الجهة يفتتح فعاليات ملتقى الطالب في نسخته الثانية عشر بالداخلة             الله مع الداخلة و ساكنتها             الله مع الداخلة و ساكنتها             أسكت وإلا قتلتك!             جمعية الداخلة مبادرة تنفتح على تجربة سوس ماسة             الملك يحدث أول زلزال حكومي جديد في سنة 2019 يطيح ب ''يتيم'' و ''انس الدكالي''             جلالة الملك محمد السادس يستقبل ''فيديريكا موغريني'' بالرباط             وزارة الصيد البحري تفند ما يتم ترويجه من توزيع رخص للصيد التقليدي بإقليم أوسرد             اطوار اشغال الدورة العادية للمجلس الاقليمي الداخلة لشهر يناير 2019            وثائقي يظهر مدى خطورة شباك GOV التي منعت إستخدامها وزارة الصيد البحري            وسط حضور وازن.."النعمة ميارة" و الخطاط ينجا" يترأسان لقاء تواصليا حاشدا مع مناضلات ومناضلي الاتحاد العام للشغالين بجهة الداخلة وادي الذهب            الداخلة الآن : مدرسة المثابرة تحتفل بحفل رأس السنة مع تلاميذ المؤسسة            تصريح رئيس شركة c3medical المتخصصة في الأمراض المستعصية بإفريقيا            افتتاح مختبر "النهضة" للتصوي الرقمي بحي النهضة بالداخلة            بالفيديو/ حريق مهول باحد المعامل بالحي الصناعي بالداخلة            بالفيديو / ولد الرشيد يرسم صورة سوداوية عن اختصاصات رئيس الجهة            بالفيديو / مواطن بمدينة الداخلة يشتكي بالوعات الجماني القاتلة            رئيس الجهة الخطاط ينجا يفتتح اللقاء التواصلي حول برنامج التشغيل الذاتي "قروض الشرف"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 19 يناير 2019 20:42


أضيف في 13 ماي 2018 الساعة 21:47

تحالف اخنوش والعثماني ب ''كلميم واد نون'' ينتفض في وجه معارضيه



الداخلة الآن


انتفض أعضاء الأغلبية المسيرة لمجلس جهة كلميم واد نُون على ما تروج له المعارضة من إشاعات معلنين تشبتهم برئيسهم عبد الرحيم بنبوعيدة و بالمسار الديمقراطي الذي أفرز هذا المجلس بأجهزته المسيرة، وفق تعبيرهم.

 

جاء ذلك في بيان لاجتماع الأغلبية المسيرة لمجلس جهة كلميم واد نُون، في بلاغ جرى تعميمه على المواقع الالكترونية، نسخة منه، ردا على الإشاعات المتواترة حول إمكانية حل المجلس الجهوي وعدم قدرته على الاستمرارية في أداء مهامه، بعد الأحكام القضائية التي صدرت في مواجهته من قبل المعارضة.

 

وأعلنوا " رغبتهم الأكيدة في الانفتاح على جميع القوى الحية بجهتنا للتعاون في إطار إيجاد الصيغ الملائمة لتجاوز الوضع الراهن".

 

وبينما رحبت الأغلبية المسيرة "بكل المبادرات الرامية للتقريب بين وجهات النظر في إطار مايخدم الصالح العام للجهة وللوطن عموما"، أكدوا "تماسكهم واستمرارهم في الدفاع عن مسيرة التنمية وتنزيل البرنامج التنموي وفق تصور واضح في إطار الحكامة الجيدة التي يريدها صاحب الجلالة".

 

ويعيش مجلس جهة كلميم واد نُون "بلوكاجا سياسيا" على خلفية رفض المعارضة التي يقودها الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية لعدد من مقترحات التحالف المسير للمجلس الجهوي، انتقل صداها للمحاكم الادارية بعد ان تم الطعن في عدد من قرارات الرئيس بوعيدة، وصل لحد توقيف تنفيذ ميزانية المجلس التي تتجاوز 33 مليار سنتيم، ورفض التصويت على قرارات الدورات السابقة.

 

يشار إلى أن البلاغ المشترك وقعه كل من محمد اوبركى وعمر بومريس وبوجمعة بحار وأحمد المتوكل والعربي اقسام وعمر اوبركا والبتول ابلاضي وسعاد العلمي بناني وللا المزليقي وعيدة بوكنين والحسين خير الدين ومباركة بوعيدة وعبد اللطيف الخليل ومحمد الكابوس وابتسام بندريس ومحمد باحنيني.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا