مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل بالفيديو / إعتصام عدد من أبناء مدينة العيون بمطار محمد الخامس بعد تأخر طائرتهم ل 6 ساعات             حصري / سلطات الداخلة تستعد لترحيل عدد من المهاجرين السريين الى بلدهم الأصلي             الأميرة البلغارية وزوجها يقومان بزيارة تفقدية لمقر الجهة والمتحف ومجمع الصناعة التقليدية             إعلان / المجلس الجهوي يعلن عن موعد إنعقاد دورته الإستثنائية في شهر غشت             الصورة تتكلم / صورة جديدة من حي الأمل تثبت تحول الداخلة الى ''مدينة أزبال'' !!             بينما يهتم الجماني بصورته.. تتحول الداخلة لمدينة ''أزبال'' بإمتياز !!             مراسلة / احمد الصلاي يعلن عن إستقالته من حزب التجمع الوطني للأحرار بالداخلة             جماعة ''الحوثي'' تدعو المغرب الى الإنسحاب الفوري من الحرب على اليمن             أنباء عن تشكيل مجموعة لتدارس ملف الثروات بالصحراء داخل البرلمان الفرنسي             أنباء عن تشكيل مجموعة لتدارس ملف الثروات بالصحراء داخل البرلمان الفرنسي             النائب الأول ومدير المصالح بالجهة يستقبلان الأميرة البلغارية بمطار الداخلة             خطير / أغلب الوحدات الصناعية بالداخلة دون medecin du travail.. وحديث عن ''مفتش شغل'' يبتز الوحدات !!             ''أتليتيكو مدريد'' يختطف لقب السوبر الأوروبي على حساب ''ريال مدريد''             حكومة ''أمليلية'' المحتلة تعتبر قرار المغرب إغلاق الحدود التجارية عملا عدائيا             عاجل / أميرة بلغارية وزوجها يقضيان عطلتهما السياحية بمدينة الداخلة.. ونائب رئيس الجهة في إستقباله             كلمة السيد "الخطاط ينجا" بمناسبة ذكرى 14 غشت لاسترجاع اقليم وادي الذهب            بالفيديو / نداء إنساني عبر الداخلة الآن من مواطن الى ذوي القلوب الرحيمة            الداخلة الآن : تصريحات بعد خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله            الداخلة الآن : جانب من خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله بمقر ولاية الداخلة            نادي المستقبل للتنس بالداخلة يتجه الى لاس بالماس من اجل التدريب            معاناة تجار السمك بالسوق البلدي من تهميش ولا مبالاة المجلس البلدي            تصريح الناشط الجمعوي "محمد أعليات" حول ندوة الحكم الذاتي            تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" حول ندوة "الحكم الذاتي"            الرد الكامل للخطاط ينجا حول حادثة "الصفع" خلال دورة المجلس الجهوي            تصريح رئيس الجهة الخطاط ينجا عقب نهاية دورة شهر يوليوز            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 18 أغسطس 2018 02:10


أضيف في 13 ماي 2018 الساعة 02:48

العثماني يخاطب الحس الوطني لدى الصحفيين ويحذر من مخاطر استمرار المقاطعة



الداخلة الآن


بعد الضجة التي أعقبت تصريحات مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، بشأن حملة المقاطعة؛ استدعى، سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة؛ ليلة أمس الجمعة مدراء نشر بعض الصحف وأعضاء مكتبي الفدرالية المغربية لناشري الصحف والفدرالية المغربية للإعلام.

 

مصدر مطلع، كشف لموقع "لكم" أن العثماني أسر للإعلاميين الذي استقبلهم في مقر إقامته الرسمية بحي الأميرات في الرباط، بأنه إذا استمرت المقاطعة فإن شركة "سنطرال"، مثلا، ستتكبد المزيد من الخسائر، وحذر من مغبة حدوث أزمة في منتوج الحليب لاسيما ونحن على أبواب شهر رمضان الذي يزداد فيه الإقبال على هذه المادة الحيوية ومشتقاتها.

 

ذات المصدر، أكد أن رئيس الحكومة، بدا مستاء وهو يتحدث عن مخاطر المقاطعة على الاقتصاد الوطني، وخاطب الصحفيين الذين كان يجتمع بهم واصفا إياهم بـأنهم "صحفيين وطنيين".

 

ولم يكتف العثماني بذلك فحسب، بل تابع معتبرا أنه من المفروض على كافة الصحافيين والوسائط الإعلامية الوطنية مراعاة مصلحة البلاد عبر ما يعالجون من مواضيع وما يقدمون من أخبار، في إشارة إلى القناة الرسمية الثانية التي انتقدها لأنها عرضت يوم الخميس الماضي تقريرا بشأن حملة المقاطعة يظهر فيه رئيس الحكومة وهو يتحاشى الإجابة على أسئلة القناة.

 

وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، قد قال خلال ندوة صحفية يوم الخميس الماضي إن حملة المقاطعة بنيت على أخبار زائفة ومعطيات غير صحيحة، مفيدا عبر بلاغ بأن "الترويج لادعاءات وأخبار زائفة وغير صحيحة هو تصرف مخالف للقانون ولا علاقة له بحرية التعبير، وسنعمل على مراجعة القانون الحالي، لأنه لا يمكن القبول بترويج أخبار غير صحيحة تمس بسمعة واقتصاد البلد، وتؤدي للإضرار بقطاعات مهمة كالفلاحة، وينتج عنها مشاكل اقتصادية كبيرة للبلد"،

 

وخلف هذا الموقف الحكومي سخطا كبيرا بين أوساط المتتبعين بمختلف مشاربهم، لما رأوا فيه من تقييد للحريات ونسف للمكتسبات التي راكمها المغرب في هذا الاتجاه.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا