مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         اعلان / قابض كلميم يطالب الملزمين بالنفوذ الترابي لتأدية ما بذمتهم من ديون             حصري / الجماني يستعين بالواسطة لدى وزارة الداخلة لمنحه قروضا رغم عجز 5 مليارات             وكالة التنمية الجهوية تعلن عن تنظيم مباراة انتقائية لشغل عدد من المناصب الشاغرة             وفد الأقاليم الصحراوية ببروكسيل ينظم ورشات لإقناع البرلمان الأوروبي بتجديد اتفاقية الصيد             وزارة الوظيفة العمومية تحدد موعد الرجوع للساعة القانونية GMT بالمغرب             غوتيريس يسلم الى مجلس الأمن تقرير المفوضية الافريقية حول الصحراء             أمام الضغط الدولي الكبير، محمد بن سلمان قد يعلن تخليه عن ولاية العهد هذا الأسبوع             وويترز: الحريري تعرض اثناء احتجازه بالسعودية للضرب والاهانة على يد القحطاني             بالوثيقة / عبد الفتاح المكي يتفاعل مع مقال الداخلة الآن ويساءل أمزازي عن اعفاء ''عليين اهل باباها''             ‎أمطار الخير تغرق مدينة الداخلة.. والمجلس البلدي لا يحرك ساكنا بعد عجز 5 مليارات             سابقة / ثلاثة مؤسسات تعليمية خاصة بالداخلة ترفض تلميذ بسبب إعاقته البدنية             خطير وحصري / تفاصيل مخطط الجماني والوزير أمزازي لإسقاط ''عليين أهل باباها'' وتعويضه ''بعمر لعكير''             هام / أمطار الخير بالداخلة حسب نشرة خاصة لمديرية الأرصاد الجوية             بالصورة / ما المغزى من إقصاء وحدات الداخلة المعروفة بعملها في مجال تثمين وتصنيع الاخطبوط من التوقيع على البلاغ !!             منتخبو العدالة والتنمية يعقدون لقاءا تواصليا مع الاطر التربوية المشاركة في المخيمات الصيفية             بالفيديو/ مفتشي التعليم يؤطرون الأساتذة على المناهج التربوية بمدرسة المثابرة            فيديو / محمد لمين حرمة الله يكشف بالأرقام أمام البرلمان الأوروبي عدد الصحراويين            في غياب الخطاط ينجا.. المجلس الجهوي يختتم أشغال دورة أكتوبر العادية 2018            بالفيديو 2/ المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            بالفيديو / المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            الداخلة الآن : تفاصيل الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة شهر أكتوبر 2018            تصريح لارباس الشاذيلي بدورة الجهة حول فتح محل لبيع الخمور بحي النهضة            كلمة السيد رئيس الجهة الخطاط ينجا حول مبادرة الجهة لتوزيع الكتب            تفاصيل اطوار الدورة العادية للمجلس الجهوي شهر أكتوبر 2018            الداخلة الآن : تصريحات على هامش الملتقى الدولي للفلاحة بالداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 22:23


أضيف في 10 ماي 2018 الساعة 22:52

جهة الداخلة وادي الذهب : عندما رئاسة مجلس تستحق التقدير و الاحترام


العبديل السملالي


الداخلة الآن: بقلم العبديل السملالي


تميز رئيس حزب الأصالة والمعصرة بغيابه في ندوة إلى جانب السيد الذي لم يدخروا ممثلو حزبه السياسي في الداخلة تصفيته سياسيا. كان الغياب مبرر أم لا المسألة تترك حيرة عند أكثر من واحد.

 

 

 

بدعوته إلى هذا اللقاء المغربي -الإسباني على ارض الجهة الذي كان قد أظهر رئيسها في الماضي القريب عداءً تجاهه لم يتردد ولد ينجا لحظة واحدة للحضور . صانعا الحدث بهذه الاستجابة السريعة. على الرغم من أن السيد إلياس العمرى لم يدخر أي شيء للحد من مسيرة رئيس جهة الداخلة-وادي الذهب. ذاهبا الى إعطاء أوامره لمنتخبين حزبه بمقاطعة أي نشاط مع هذه المنطقة الجنوبية من المملكة.

 

 

 

هنا نكتفي للإشارة فقط إلى حالة رئيس جهة بني ملال الذي تم استدعاؤه للتنازل عن اجتماعات و لقاءات كانت مبرمجة في الداخلة. ولد ينجا بالدبلوماسية المعهودة له و بالدراية النادرة التي يتمتع بها من حيث التعايش وافق على الحضور إلى جانب نظيره الريفي في هذه المنطقة الشمالية من المملكة

 

.

 

لم يكن رئيس جهة الداخلة وادي الذهب فقط موضع ترحيب كبير و حار من المنظمين بل أيضا من شباب الريف الذي حضر هذا الاجتماع. متحدث باره ، بعلم بكل المواضيع التي تم تناولها كانت التصفيقات ترافق ولد ينجا طول كلمته و ذلك من طرف الحضور المتكون من مثقفين ، رجال الأدب و طلاب متعطشون للمعرفة والتعليم. في هذه المناسبة ، تم مرة أخري تكريم رئيس الجهة بشهادة تقديرية.

 

 

 

في الشمال أو الجنوب من المملكة تم و بالدوام دحر السجادة الحمراء أمام رئيس جهة الداخلة وادي الذهب ، السيد ينجا الخطاط.

 

 

 

بفضل أنشطتها المكثفة والمثمرة ، لا تزال رئاسة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب تذهلنا. في الأسبوع الماضي ، ركزت الأضواء في لاس بالماس على النائب الأول للرئيس السيد اهل بابا لغظف خلال منتدى التعاون الاقتصادي والثقافي بين جزر الكناري و جهة الداخلة وادي الذهب.

 

 

 

على رأس وفد هام متكون ممن مكتب المجلس الجهوي و رجال اعمال و منتخبين و ورؤساء غرف و مجتمع مدني اجتذب السيد اهل بابا لغظف و الوفد المرافق له أكثر من مستثمر على الصعيد الاقتصادي و أكثر من واحد في ميدان السياحة. كما تم إقناع أكثر من سياسي من خلال طرحهم الوحدوي الموثوق.

 

 

 

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا