مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         رغم التقارب الواضح مع الجزائر.. وزير الدفاع الموريتاني يجدد موقف الحياد من نزاع الصحراء             انتخاب المجلس الوطني للصحافة.. اللجنة تعلن اللوائح المرشحة             ''جامعة غرف الصيد'': ثمن السردين بين 3 و8 دراهم.. وندعو الحكومة لمحاربة المضاربة والاحتكار             كارثة / سخرية عارمة على شبكات التواصل من ''براد'' بلدية الجماني !؟             تغطية / رئيس الجهة ''الخطاط ينجا'' يقوم بزيارة تفقدية لمقر جمعية الداخلة للمعاقين             الطفلة المختفية ''غزل'' تعود إلى منزل أسرتها بالدار البيضاء             تلميذ يدخل حمارا إلى مؤسسته التعليمية .. والوزارة توضح             بو ريطة: اعتقال المخابرات المغربية لممول لحزب الله كشف تزويد البوليساريو بالسلاح             2018: و تستمرا لمزايدات في مسألة الصحراء             حدث الأسبوع / بلدية الجماني تعيد لكم معلمة البراد التاريخية من جديد !!             متابعات / حين يتحدى الجماني ساكنة حي الوحدة على لسان عضوه ويرفض معالجة معضلة ''الواد الحار'' لديهم !             وزارة الداخلية تعين رسميا اللجنة الخاصة المكلفة بتسيير مجلس جهة كلميم وادنون             كريستيانو رونالدو يؤكد إستمراره في اللعب الى سن 41 سنة             أقصبي: مزوار ''انزل من الفوق''.. و''الباطرونا'' غير مستقلة في قرارها             الإمارات تعلن دعمها لوحدة المغرب وتصف ‘البوليساريو بالتنظيم الإرهابي وداعميه بالإرهابيين             بالفيديو / غربلة بمسجد حسان وسط الرباط بعد محاولة شخص قتل الإمام            تصريح محمد حجوي الأمين العام للحكومة على هامش الملتقى الإفريقي للداخلة            كلمة والي الجهة لمين بنعمر خلال الملتقى الإفريقي للداخلة            عاجل / كلمة رئيس الجهة الخطاط ينجا في إجتماع العيون            البشير الدخيل : البوليساريو لا تملك إمكانية خوض الحرب ضد المغرب            جمعية مساعدة الطفل اليتيم والمرأة تنظم أمسية لفائدة أطفال دار الطالب            مراسلة /نادي الخليج لكرة المضرب يختتم دورته التدريبية مع نادي ريال لاس بالماس بتكريم عدد من لاعبيه            سبخة إيمليلي : موقع إيكولوجي جذاب محمي بإتفاقية رامسار            حفل توديع لاعبي نادي الخليج للتنس بمطار الداخلة            الحلقة الكاملة لبرنامج "ساعة للإقناع" الذي إستضاف الخطاط ينجا            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 25 مايو 2018 10:58


أضيف في 10 ماي 2018 الساعة 22:52

جهة الداخلة وادي الذهب : عندما رئاسة مجلس تستحق التقدير و الاحترام


العبديل السملالي


الداخلة الآن: بقلم العبديل السملالي


تميز رئيس حزب الأصالة والمعصرة بغيابه في ندوة إلى جانب السيد الذي لم يدخروا ممثلو حزبه السياسي في الداخلة تصفيته سياسيا. كان الغياب مبرر أم لا المسألة تترك حيرة عند أكثر من واحد.

 

 

 

بدعوته إلى هذا اللقاء المغربي -الإسباني على ارض الجهة الذي كان قد أظهر رئيسها في الماضي القريب عداءً تجاهه لم يتردد ولد ينجا لحظة واحدة للحضور . صانعا الحدث بهذه الاستجابة السريعة. على الرغم من أن السيد إلياس العمرى لم يدخر أي شيء للحد من مسيرة رئيس جهة الداخلة-وادي الذهب. ذاهبا الى إعطاء أوامره لمنتخبين حزبه بمقاطعة أي نشاط مع هذه المنطقة الجنوبية من المملكة.

 

 

 

هنا نكتفي للإشارة فقط إلى حالة رئيس جهة بني ملال الذي تم استدعاؤه للتنازل عن اجتماعات و لقاءات كانت مبرمجة في الداخلة. ولد ينجا بالدبلوماسية المعهودة له و بالدراية النادرة التي يتمتع بها من حيث التعايش وافق على الحضور إلى جانب نظيره الريفي في هذه المنطقة الشمالية من المملكة

 

.

 

لم يكن رئيس جهة الداخلة وادي الذهب فقط موضع ترحيب كبير و حار من المنظمين بل أيضا من شباب الريف الذي حضر هذا الاجتماع. متحدث باره ، بعلم بكل المواضيع التي تم تناولها كانت التصفيقات ترافق ولد ينجا طول كلمته و ذلك من طرف الحضور المتكون من مثقفين ، رجال الأدب و طلاب متعطشون للمعرفة والتعليم. في هذه المناسبة ، تم مرة أخري تكريم رئيس الجهة بشهادة تقديرية.

 

 

 

في الشمال أو الجنوب من المملكة تم و بالدوام دحر السجادة الحمراء أمام رئيس جهة الداخلة وادي الذهب ، السيد ينجا الخطاط.

 

 

 

بفضل أنشطتها المكثفة والمثمرة ، لا تزال رئاسة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب تذهلنا. في الأسبوع الماضي ، ركزت الأضواء في لاس بالماس على النائب الأول للرئيس السيد اهل بابا لغظف خلال منتدى التعاون الاقتصادي والثقافي بين جزر الكناري و جهة الداخلة وادي الذهب.

 

 

 

على رأس وفد هام متكون ممن مكتب المجلس الجهوي و رجال اعمال و منتخبين و ورؤساء غرف و مجتمع مدني اجتذب السيد اهل بابا لغظف و الوفد المرافق له أكثر من مستثمر على الصعيد الاقتصادي و أكثر من واحد في ميدان السياحة. كما تم إقناع أكثر من سياسي من خلال طرحهم الوحدوي الموثوق.

 

 

 

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا