مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         إجراء جديد.. الحجز التحفظي لكل سيارة لم تؤدي الضريبة قبل 31 يناير             الداخلية تجري حركة تعيينات وتنقيلات وإعفاءات واسعة في صفوف الولاة والعمال             عزيز أخنوش يفرض اجراءات جديدة لمحاربة أنشطة الصيد الغير قانونية             قرعة ربع نهائي كأس ملك إسبانيا تضع برشلونة في مواجهة اشبيلية             خطير / بعدما كانت زقاقا يربط شارع ''الولاء'' بحي ''مولاي رشيد''.. من حول الزقاق لبقع أرضية ؟؟             حين تضرب الاحزاب أمن الوطن بإسم العداء للكاتبة العامة لوزارة الصيد البحري !!             بأوامر ملكية.. العثماني يطير لجهة طنجة للقاء منتخبيها وعلى رأسهم ''إلياس العماري''             والي الجهة يفتتح فعاليات ملتقى الطالب في نسخته الثانية عشر بالداخلة             الله مع الداخلة و ساكنتها             الله مع الداخلة و ساكنتها             أسكت وإلا قتلتك!             جمعية الداخلة مبادرة تنفتح على تجربة سوس ماسة             الملك يحدث أول زلزال حكومي جديد في سنة 2019 يطيح ب ''يتيم'' و ''انس الدكالي''             جلالة الملك محمد السادس يستقبل ''فيديريكا موغريني'' بالرباط             وزارة الصيد البحري تفند ما يتم ترويجه من توزيع رخص للصيد التقليدي بإقليم أوسرد             اطوار اشغال الدورة العادية للمجلس الاقليمي الداخلة لشهر يناير 2019            وثائقي يظهر مدى خطورة شباك GOV التي منعت إستخدامها وزارة الصيد البحري            وسط حضور وازن.."النعمة ميارة" و الخطاط ينجا" يترأسان لقاء تواصليا حاشدا مع مناضلات ومناضلي الاتحاد العام للشغالين بجهة الداخلة وادي الذهب            الداخلة الآن : مدرسة المثابرة تحتفل بحفل رأس السنة مع تلاميذ المؤسسة            تصريح رئيس شركة c3medical المتخصصة في الأمراض المستعصية بإفريقيا            افتتاح مختبر "النهضة" للتصوي الرقمي بحي النهضة بالداخلة            بالفيديو/ حريق مهول باحد المعامل بالحي الصناعي بالداخلة            بالفيديو / ولد الرشيد يرسم صورة سوداوية عن اختصاصات رئيس الجهة            بالفيديو / مواطن بمدينة الداخلة يشتكي بالوعات الجماني القاتلة            رئيس الجهة الخطاط ينجا يفتتح اللقاء التواصلي حول برنامج التشغيل الذاتي "قروض الشرف"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 19 يناير 2019 20:27


أضيف في 10 ماي 2018 الساعة 22:52

جهة الداخلة وادي الذهب : عندما رئاسة مجلس تستحق التقدير و الاحترام


العبديل السملالي


الداخلة الآن: بقلم العبديل السملالي


تميز رئيس حزب الأصالة والمعصرة بغيابه في ندوة إلى جانب السيد الذي لم يدخروا ممثلو حزبه السياسي في الداخلة تصفيته سياسيا. كان الغياب مبرر أم لا المسألة تترك حيرة عند أكثر من واحد.

 

 

 

بدعوته إلى هذا اللقاء المغربي -الإسباني على ارض الجهة الذي كان قد أظهر رئيسها في الماضي القريب عداءً تجاهه لم يتردد ولد ينجا لحظة واحدة للحضور . صانعا الحدث بهذه الاستجابة السريعة. على الرغم من أن السيد إلياس العمرى لم يدخر أي شيء للحد من مسيرة رئيس جهة الداخلة-وادي الذهب. ذاهبا الى إعطاء أوامره لمنتخبين حزبه بمقاطعة أي نشاط مع هذه المنطقة الجنوبية من المملكة.

 

 

 

هنا نكتفي للإشارة فقط إلى حالة رئيس جهة بني ملال الذي تم استدعاؤه للتنازل عن اجتماعات و لقاءات كانت مبرمجة في الداخلة. ولد ينجا بالدبلوماسية المعهودة له و بالدراية النادرة التي يتمتع بها من حيث التعايش وافق على الحضور إلى جانب نظيره الريفي في هذه المنطقة الشمالية من المملكة

 

.

 

لم يكن رئيس جهة الداخلة وادي الذهب فقط موضع ترحيب كبير و حار من المنظمين بل أيضا من شباب الريف الذي حضر هذا الاجتماع. متحدث باره ، بعلم بكل المواضيع التي تم تناولها كانت التصفيقات ترافق ولد ينجا طول كلمته و ذلك من طرف الحضور المتكون من مثقفين ، رجال الأدب و طلاب متعطشون للمعرفة والتعليم. في هذه المناسبة ، تم مرة أخري تكريم رئيس الجهة بشهادة تقديرية.

 

 

 

في الشمال أو الجنوب من المملكة تم و بالدوام دحر السجادة الحمراء أمام رئيس جهة الداخلة وادي الذهب ، السيد ينجا الخطاط.

 

 

 

بفضل أنشطتها المكثفة والمثمرة ، لا تزال رئاسة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب تذهلنا. في الأسبوع الماضي ، ركزت الأضواء في لاس بالماس على النائب الأول للرئيس السيد اهل بابا لغظف خلال منتدى التعاون الاقتصادي والثقافي بين جزر الكناري و جهة الداخلة وادي الذهب.

 

 

 

على رأس وفد هام متكون ممن مكتب المجلس الجهوي و رجال اعمال و منتخبين و ورؤساء غرف و مجتمع مدني اجتذب السيد اهل بابا لغظف و الوفد المرافق له أكثر من مستثمر على الصعيد الاقتصادي و أكثر من واحد في ميدان السياحة. كما تم إقناع أكثر من سياسي من خلال طرحهم الوحدوي الموثوق.

 

 

 

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا