مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         سابقة / الجماني يتبنى أشغال تهيئة شارع ''أسكارنة'' رغم أنه مشروع لوزارة السكنى والتعمير             الخارجية السويدية تدعو أطراف نزاع الصحراء لتسريع مسار المفاوضات             الفيفا يهدد الإتحادين الغاني والنيجيري بالإيقاف             ملف الصحراء / غوتيريس يحيل تقريرا عن المينورسو الى مجلس الأمن             بمناسبة ذكرى 14 غشت.. توزيع أوسمة ملكية وجوائز تكريمية على عدد من المستفيدين             في ذكرى 14 غشت.. والي الجهة يترأس مراسم تحية العلم بمقر ولاية الجهة             المكتب النقابي للإتحاد المغربي للشغل التابع لشركة ''casa technique'' يصدر بيانا استنكاريا             كلميم في اليوم الوطني للمهاجر كاتب عام الولاية يَعِد..وأزمة الاستثمار أكبر من خطاب عابر             ذكرى استرجاع وادي الذهب..استمرار تحصين الوحدة ومواصلة التنمية .             ألأحرار : التحديات الراهنة و المستقبلية             بفعل أنتشار الأزبال والمياه العادمة... هل بات الجماني يحتقر ساكنة حي الوحدة ؟!             سابقة / مندوبية الصيد البحري تترك بواخر رئيس الغرفة الاطلسية دون مراقبة وتشرع للتهريب !!             محمد خداد : كولر سيبعث رسميا بدعوات لطرفي النزاع نهاية أكتوبر القادم             متابعة / وفد من هيومن رايتس ووتش يجري زيارة خاطفة للعيون في 28 من هذا الشهر             جنايات تازة تحكم بثلاث سنوات سجنا نافذا على أب حاول طهي إبنه في فرن             كلمة السيد "الخطاط ينجا" بمناسبة ذكرى 14 غشت لاسترجاع اقليم وادي الذهب            بالفيديو / نداء إنساني عبر الداخلة الآن من مواطن الى ذوي القلوب الرحيمة            الداخلة الآن : تصريحات بعد خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله            الداخلة الآن : جانب من خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله بمقر ولاية الداخلة            نادي المستقبل للتنس بالداخلة يتجه الى لاس بالماس من اجل التدريب            معاناة تجار السمك بالسوق البلدي من تهميش ولا مبالاة المجلس البلدي            تصريح الناشط الجمعوي "محمد أعليات" حول ندوة الحكم الذاتي            تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" حول ندوة "الحكم الذاتي"            الرد الكامل للخطاط ينجا حول حادثة "الصفع" خلال دورة المجلس الجهوي            تصريح رئيس الجهة الخطاط ينجا عقب نهاية دورة شهر يوليوز            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 15 أغسطس 2018 14:26


أضيف في 10 ماي 2018 الساعة 22:52

جهة الداخلة وادي الذهب : عندما رئاسة مجلس تستحق التقدير و الاحترام


العبديل السملالي


الداخلة الآن: بقلم العبديل السملالي


تميز رئيس حزب الأصالة والمعصرة بغيابه في ندوة إلى جانب السيد الذي لم يدخروا ممثلو حزبه السياسي في الداخلة تصفيته سياسيا. كان الغياب مبرر أم لا المسألة تترك حيرة عند أكثر من واحد.

 

 

 

بدعوته إلى هذا اللقاء المغربي -الإسباني على ارض الجهة الذي كان قد أظهر رئيسها في الماضي القريب عداءً تجاهه لم يتردد ولد ينجا لحظة واحدة للحضور . صانعا الحدث بهذه الاستجابة السريعة. على الرغم من أن السيد إلياس العمرى لم يدخر أي شيء للحد من مسيرة رئيس جهة الداخلة-وادي الذهب. ذاهبا الى إعطاء أوامره لمنتخبين حزبه بمقاطعة أي نشاط مع هذه المنطقة الجنوبية من المملكة.

 

 

 

هنا نكتفي للإشارة فقط إلى حالة رئيس جهة بني ملال الذي تم استدعاؤه للتنازل عن اجتماعات و لقاءات كانت مبرمجة في الداخلة. ولد ينجا بالدبلوماسية المعهودة له و بالدراية النادرة التي يتمتع بها من حيث التعايش وافق على الحضور إلى جانب نظيره الريفي في هذه المنطقة الشمالية من المملكة

 

.

 

لم يكن رئيس جهة الداخلة وادي الذهب فقط موضع ترحيب كبير و حار من المنظمين بل أيضا من شباب الريف الذي حضر هذا الاجتماع. متحدث باره ، بعلم بكل المواضيع التي تم تناولها كانت التصفيقات ترافق ولد ينجا طول كلمته و ذلك من طرف الحضور المتكون من مثقفين ، رجال الأدب و طلاب متعطشون للمعرفة والتعليم. في هذه المناسبة ، تم مرة أخري تكريم رئيس الجهة بشهادة تقديرية.

 

 

 

في الشمال أو الجنوب من المملكة تم و بالدوام دحر السجادة الحمراء أمام رئيس جهة الداخلة وادي الذهب ، السيد ينجا الخطاط.

 

 

 

بفضل أنشطتها المكثفة والمثمرة ، لا تزال رئاسة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب تذهلنا. في الأسبوع الماضي ، ركزت الأضواء في لاس بالماس على النائب الأول للرئيس السيد اهل بابا لغظف خلال منتدى التعاون الاقتصادي والثقافي بين جزر الكناري و جهة الداخلة وادي الذهب.

 

 

 

على رأس وفد هام متكون ممن مكتب المجلس الجهوي و رجال اعمال و منتخبين و ورؤساء غرف و مجتمع مدني اجتذب السيد اهل بابا لغظف و الوفد المرافق له أكثر من مستثمر على الصعيد الاقتصادي و أكثر من واحد في ميدان السياحة. كما تم إقناع أكثر من سياسي من خلال طرحهم الوحدوي الموثوق.

 

 

 

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا