مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         رغم التقارب الواضح مع الجزائر.. وزير الدفاع الموريتاني يجدد موقف الحياد من نزاع الصحراء             انتخاب المجلس الوطني للصحافة.. اللجنة تعلن اللوائح المرشحة             ''جامعة غرف الصيد'': ثمن السردين بين 3 و8 دراهم.. وندعو الحكومة لمحاربة المضاربة والاحتكار             كارثة / سخرية عارمة على شبكات التواصل من ''براد'' بلدية الجماني !؟             تغطية / رئيس الجهة ''الخطاط ينجا'' يقوم بزيارة تفقدية لمقر جمعية الداخلة للمعاقين             الطفلة المختفية ''غزل'' تعود إلى منزل أسرتها بالدار البيضاء             تلميذ يدخل حمارا إلى مؤسسته التعليمية .. والوزارة توضح             بو ريطة: اعتقال المخابرات المغربية لممول لحزب الله كشف تزويد البوليساريو بالسلاح             2018: و تستمرا لمزايدات في مسألة الصحراء             حدث الأسبوع / بلدية الجماني تعيد لكم معلمة البراد التاريخية من جديد !!             متابعات / حين يتحدى الجماني ساكنة حي الوحدة على لسان عضوه ويرفض معالجة معضلة ''الواد الحار'' لديهم !             وزارة الداخلية تعين رسميا اللجنة الخاصة المكلفة بتسيير مجلس جهة كلميم وادنون             كريستيانو رونالدو يؤكد إستمراره في اللعب الى سن 41 سنة             أقصبي: مزوار ''انزل من الفوق''.. و''الباطرونا'' غير مستقلة في قرارها             الإمارات تعلن دعمها لوحدة المغرب وتصف ‘البوليساريو بالتنظيم الإرهابي وداعميه بالإرهابيين             بالفيديو / غربلة بمسجد حسان وسط الرباط بعد محاولة شخص قتل الإمام            تصريح محمد حجوي الأمين العام للحكومة على هامش الملتقى الإفريقي للداخلة            كلمة والي الجهة لمين بنعمر خلال الملتقى الإفريقي للداخلة            عاجل / كلمة رئيس الجهة الخطاط ينجا في إجتماع العيون            البشير الدخيل : البوليساريو لا تملك إمكانية خوض الحرب ضد المغرب            جمعية مساعدة الطفل اليتيم والمرأة تنظم أمسية لفائدة أطفال دار الطالب            مراسلة /نادي الخليج لكرة المضرب يختتم دورته التدريبية مع نادي ريال لاس بالماس بتكريم عدد من لاعبيه            سبخة إيمليلي : موقع إيكولوجي جذاب محمي بإتفاقية رامسار            حفل توديع لاعبي نادي الخليج للتنس بمطار الداخلة            الحلقة الكاملة لبرنامج "ساعة للإقناع" الذي إستضاف الخطاط ينجا            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 25 مايو 2018 10:58


أضيف في 2 مارس 2018 الساعة 13:12

هل تعاقب وزارة الصيد البحري ''اللحية'' بعد شاحنته المضبوطة ؟ وكم هرب بنفس الطريقة قبل ضبطه ؟



الداخلة الآن


بعد أن ضمن صمت سلطات ااوطن ومسؤولي وزارة عزيز أخنوش محليا ووطنيا عن خروقاته. وبعد أن صار لاعبا لا يشق له غبار يهدد ويتوعد ويحاكم الصحافة وأبناء المنطقة بتهمة السب والقذف والإعتداء. صار الرجل يدفع فاتورة خروقاته خارج الحدود المغربية.

سلطات الخزيرات وحسب مصادر خاصة للداخلة الآن ضبطت شاحنة بوثائق تؤكد حملها ل 23 طنا من الأخطبوط، بينما حمولتها الحقيقية كانت 26 طنا.مما يعني زيادة 3 أطنان من الأخطبوط المهرب الذي لم يخدع للتقنين ولم تستفد منه الدولة ولا مؤسساتها.

الشاحنة التي تعود لملكية شركة تدعى "تيف" كانت تحمل الحمولة لشركة إسبانية تدعى "سيفا" قبل أن توقف سلطات الخزيرات الشاحنة وتعيدها أدراجها للداخلة مكان إنطلاقها. وليطرح السؤال حول ما إذا كانت وزارة الصيد البحري ستفتح تحقيقا في الموضوع وستحاكم الرجل بعد هذه الحجة الفضيحة على أشتغاله في التهريب بدل تركه يحاكم من هب ودب بتهم مختلفة.

'اللحية" صاحب الخرجات المثيرة إعلاميا والرجل الوطني "زيادة عن الحد الطبيعي" كما ظهر من مقابلته الأخيرة مع أحد المواقع الإلكترونية، كشفت إسبانيا حقيقة إستثماراته ووطنيته الكبيرة. فالرجل صدر قبل الشاحنة الممسوكة حوالي 30 شاحنة لنفس الشركة الاسبانية. وإذا كان قد عمل بنفس الطريقة على زيادة 3 أطنان في كل شاحنة فإنه قد جنى حوالي 14 مليار سنتيم من التهريب بمعدل 23 درهم للكيلوغرام الواحد.

وإذا ما أعتبرنا أن صافي أرباحه من التهريب هو 14 مليار سنتيم من 30 شاحنة فقط وبمبادلات مع شركة اسبانية وحيدة فكم سيكون قد صدر لشركات أخرى تعلمها وزارة الصيد البحري والإداراة المرتبطة بها. فلما يتم الصمت عن هكذا خروقات خطيرة تشوه سمعة البلاد وأقتصادها دوليا وتعزز من كون الدولة تساهم في حماية المهربين الذين لا يعودون بالنفع على ميزانية الدولة داخليا ولا على سمعتها خارجيا.

فمن يحمي "اللحية" إذا إن لم تكن وزارة الصيد البحري ؟..

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا