مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         اعلان / قابض كلميم يطالب الملزمين بالنفوذ الترابي لتأدية ما بذمتهم من ديون             حصري / الجماني يستعين بالواسطة لدى وزارة الداخلة لمنحه قروضا رغم عجز 5 مليارات             وكالة التنمية الجهوية تعلن عن تنظيم مباراة انتقائية لشغل عدد من المناصب الشاغرة             وفد الأقاليم الصحراوية ببروكسيل ينظم ورشات لإقناع البرلمان الأوروبي بتجديد اتفاقية الصيد             وزارة الوظيفة العمومية تحدد موعد الرجوع للساعة القانونية GMT بالمغرب             غوتيريس يسلم الى مجلس الأمن تقرير المفوضية الافريقية حول الصحراء             أمام الضغط الدولي الكبير، محمد بن سلمان قد يعلن تخليه عن ولاية العهد هذا الأسبوع             وويترز: الحريري تعرض اثناء احتجازه بالسعودية للضرب والاهانة على يد القحطاني             بالوثيقة / عبد الفتاح المكي يتفاعل مع مقال الداخلة الآن ويساءل أمزازي عن اعفاء ''عليين اهل باباها''             ‎أمطار الخير تغرق مدينة الداخلة.. والمجلس البلدي لا يحرك ساكنا بعد عجز 5 مليارات             سابقة / ثلاثة مؤسسات تعليمية خاصة بالداخلة ترفض تلميذ بسبب إعاقته البدنية             خطير وحصري / تفاصيل مخطط الجماني والوزير أمزازي لإسقاط ''عليين أهل باباها'' وتعويضه ''بعمر لعكير''             هام / أمطار الخير بالداخلة حسب نشرة خاصة لمديرية الأرصاد الجوية             بالصورة / ما المغزى من إقصاء وحدات الداخلة المعروفة بعملها في مجال تثمين وتصنيع الاخطبوط من التوقيع على البلاغ !!             منتخبو العدالة والتنمية يعقدون لقاءا تواصليا مع الاطر التربوية المشاركة في المخيمات الصيفية             بالفيديو/ مفتشي التعليم يؤطرون الأساتذة على المناهج التربوية بمدرسة المثابرة            فيديو / محمد لمين حرمة الله يكشف بالأرقام أمام البرلمان الأوروبي عدد الصحراويين            في غياب الخطاط ينجا.. المجلس الجهوي يختتم أشغال دورة أكتوبر العادية 2018            بالفيديو 2/ المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            بالفيديو / المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            الداخلة الآن : تفاصيل الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة شهر أكتوبر 2018            تصريح لارباس الشاذيلي بدورة الجهة حول فتح محل لبيع الخمور بحي النهضة            كلمة السيد رئيس الجهة الخطاط ينجا حول مبادرة الجهة لتوزيع الكتب            تفاصيل اطوار الدورة العادية للمجلس الجهوي شهر أكتوبر 2018            الداخلة الآن : تصريحات على هامش الملتقى الدولي للفلاحة بالداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 22:24


أضيف في 2 مارس 2018 الساعة 14:12

هل تعاقب وزارة الصيد البحري ''اللحية'' بعد شاحنته المضبوطة ؟ وكم هرب بنفس الطريقة قبل ضبطه ؟



الداخلة الآن


بعد أن ضمن صمت سلطات ااوطن ومسؤولي وزارة عزيز أخنوش محليا ووطنيا عن خروقاته. وبعد أن صار لاعبا لا يشق له غبار يهدد ويتوعد ويحاكم الصحافة وأبناء المنطقة بتهمة السب والقذف والإعتداء. صار الرجل يدفع فاتورة خروقاته خارج الحدود المغربية.

سلطات الخزيرات وحسب مصادر خاصة للداخلة الآن ضبطت شاحنة بوثائق تؤكد حملها ل 23 طنا من الأخطبوط، بينما حمولتها الحقيقية كانت 26 طنا.مما يعني زيادة 3 أطنان من الأخطبوط المهرب الذي لم يخدع للتقنين ولم تستفد منه الدولة ولا مؤسساتها.

الشاحنة التي تعود لملكية شركة تدعى "تيف" كانت تحمل الحمولة لشركة إسبانية تدعى "سيفا" قبل أن توقف سلطات الخزيرات الشاحنة وتعيدها أدراجها للداخلة مكان إنطلاقها. وليطرح السؤال حول ما إذا كانت وزارة الصيد البحري ستفتح تحقيقا في الموضوع وستحاكم الرجل بعد هذه الحجة الفضيحة على أشتغاله في التهريب بدل تركه يحاكم من هب ودب بتهم مختلفة.

'اللحية" صاحب الخرجات المثيرة إعلاميا والرجل الوطني "زيادة عن الحد الطبيعي" كما ظهر من مقابلته الأخيرة مع أحد المواقع الإلكترونية، كشفت إسبانيا حقيقة إستثماراته ووطنيته الكبيرة. فالرجل صدر قبل الشاحنة الممسوكة حوالي 30 شاحنة لنفس الشركة الاسبانية. وإذا كان قد عمل بنفس الطريقة على زيادة 3 أطنان في كل شاحنة فإنه قد جنى حوالي 14 مليار سنتيم من التهريب بمعدل 23 درهم للكيلوغرام الواحد.

وإذا ما أعتبرنا أن صافي أرباحه من التهريب هو 14 مليار سنتيم من 30 شاحنة فقط وبمبادلات مع شركة اسبانية وحيدة فكم سيكون قد صدر لشركات أخرى تعلمها وزارة الصيد البحري والإداراة المرتبطة بها. فلما يتم الصمت عن هكذا خروقات خطيرة تشوه سمعة البلاد وأقتصادها دوليا وتعزز من كون الدولة تساهم في حماية المهربين الذين لا يعودون بالنفع على ميزانية الدولة داخليا ولا على سمعتها خارجيا.

فمن يحمي "اللحية" إذا إن لم تكن وزارة الصيد البحري ؟..

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا