مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         سابقة / الجماني يتبنى أشغال تهيئة شارع ''أسكارنة'' رغم أنه مشروع لوزارة السكنى والتعمير             الخارجية السويدية تدعو أطراف نزاع الصحراء لتسريع مسار المفاوضات             الفيفا يهدد الإتحادين الغاني والنيجيري بالإيقاف             ملف الصحراء / غوتيريس يحيل تقريرا عن المينورسو الى مجلس الأمن             بمناسبة ذكرى 14 غشت.. توزيع أوسمة ملكية وجوائز تكريمية على عدد من المستفيدين             في ذكرى 14 غشت.. والي الجهة يترأس مراسم تحية العلم بمقر ولاية الجهة             المكتب النقابي للإتحاد المغربي للشغل التابع لشركة ''casa technique'' يصدر بيانا استنكاريا             كلميم في اليوم الوطني للمهاجر كاتب عام الولاية يَعِد..وأزمة الاستثمار أكبر من خطاب عابر             ذكرى استرجاع وادي الذهب..استمرار تحصين الوحدة ومواصلة التنمية .             ألأحرار : التحديات الراهنة و المستقبلية             بفعل أنتشار الأزبال والمياه العادمة... هل بات الجماني يحتقر ساكنة حي الوحدة ؟!             سابقة / مندوبية الصيد البحري تترك بواخر رئيس الغرفة الاطلسية دون مراقبة وتشرع للتهريب !!             محمد خداد : كولر سيبعث رسميا بدعوات لطرفي النزاع نهاية أكتوبر القادم             متابعة / وفد من هيومن رايتس ووتش يجري زيارة خاطفة للعيون في 28 من هذا الشهر             جنايات تازة تحكم بثلاث سنوات سجنا نافذا على أب حاول طهي إبنه في فرن             كلمة السيد "الخطاط ينجا" بمناسبة ذكرى 14 غشت لاسترجاع اقليم وادي الذهب            بالفيديو / نداء إنساني عبر الداخلة الآن من مواطن الى ذوي القلوب الرحيمة            الداخلة الآن : تصريحات بعد خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله            الداخلة الآن : جانب من خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله بمقر ولاية الداخلة            نادي المستقبل للتنس بالداخلة يتجه الى لاس بالماس من اجل التدريب            معاناة تجار السمك بالسوق البلدي من تهميش ولا مبالاة المجلس البلدي            تصريح الناشط الجمعوي "محمد أعليات" حول ندوة الحكم الذاتي            تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" حول ندوة "الحكم الذاتي"            الرد الكامل للخطاط ينجا حول حادثة "الصفع" خلال دورة المجلس الجهوي            تصريح رئيس الجهة الخطاط ينجا عقب نهاية دورة شهر يوليوز            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 15 أغسطس 2018 14:25


أضيف في 13 يناير 2018 الساعة 19:16

بنك المغرب يقر بإرتفاع الإحتياطات الدولية للمغرب بنسبة 0،3 خلال الأسبوع الجاري



الداخلة الآن


أعلن بنك المغرب أن صافي الاحتياطيات الدولية للمغرب عرفت برسم الأسبوع الجاري ارتفاعا بنسبة 0,3 بالمائة لتستقر في 241,5 مليار درهم ، وأوضح البنك ، في نشرته الخاصة بالمؤشرات الأسبوعية للفترة من 4 إلى 10 يناير2018 ، أن صافي الاحتياطيات الدولية سجل تراجعا سنويا بقيمة 3 بالمائة، مشيرا إلى ارتفاع قيمة الدرهم بنسبة 0,12 في المائة مقارنة مع الأورو، وانخفاضها بنسبة 0,19 في المائة مقارنة مع الدولار.

وبخصوص السوق المالي، أبرز البنك المركزي أنه ضخ ، خلال الأسبوع ذاته، ما مجموعه 42,4 مليار درهم، من بينها 39 مليار درهم على شكل تسبيقات لمدة سبعة أيام بناء على طلب عروض، و3,2 مليار درهم تم منحها في إطار برنامج دعم تمويل المقاولات الصغيرة جدا والمتوسطة.

وحسب المصدر ذاته فقد استقر المعدل البنكي خلال هذه الفترة في نسبة 2,27 في المائة، في حين انتقل حجم المبادلات من 5,8 إلى 4,6 مليار درهم.

وكان بنك المغرب قد ضخ خلال طلب العروض ليوم 10 يناير الجاري (تاريخ الاستحقاق يوم 12 يناير) مبلغ 36 مليار درهم على شكل تسبيقات لمدة سبعة أيام.

وبخصوص نشاط بورصة الدار البيضاء خلال هذه الفترة، أوضح المصدر ذاته أن مؤشر مازي عرف تحسنا طفيفا بنسبة 0,2 في المائة، وبزيادة منذ بداية السنة بلغت نسبتها 1,2 في المائة، مضيفا أن هذا التطور يعزى أساسا إلى ارتفاع المؤشرات القطاعية بالنسبة لقطاع الاتصالات ب1,4 في المائة، وقطاعي الأبناك والزراعة الغذائية ب0,8 في المائة لكل منهما، مشيرا أنه بالمقابل، شهد مؤشر قطاع العقار تراجعا بنسبة 3,9 في المائة.

وفي ما يتعلق بحجم المبادلات الإجمالي، أشار بنك المغرب إلى أنه استقر في 1,6 مليار درهم مقابل 2 مليار درهم أسبوعا قبل ذلك، مضيفا أن قيمة الصفقات التي أنجزت بالسوق المركزي استقرت في حدود 114 مليون درهم في مقابل 311,4 مليون درهم الأسبوع الماضي، فيما تم تسجيل عمليات بقيمة 992,6 مليون درهم في سوق الكتل مقابل 775,1 مليون درهم أسبوعا قبل ذلك.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا