مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         سابقة / الجماني يتبنى أشغال تهيئة شارع ''أسكارنة'' رغم أنه مشروع لوزارة السكنى والتعمير             الخارجية السويدية تدعو أطراف نزاع الصحراء لتسريع مسار المفاوضات             الفيفا يهدد الإتحادين الغاني والنيجيري بالإيقاف             ملف الصحراء / غوتيريس يحيل تقريرا عن المينورسو الى مجلس الأمن             بمناسبة ذكرى 14 غشت.. توزيع أوسمة ملكية وجوائز تكريمية على عدد من المستفيدين             في ذكرى 14 غشت.. والي الجهة يترأس مراسم تحية العلم بمقر ولاية الجهة             المكتب النقابي للإتحاد المغربي للشغل التابع لشركة ''casa technique'' يصدر بيانا استنكاريا             كلميم في اليوم الوطني للمهاجر كاتب عام الولاية يَعِد..وأزمة الاستثمار أكبر من خطاب عابر             ذكرى استرجاع وادي الذهب..استمرار تحصين الوحدة ومواصلة التنمية .             ألأحرار : التحديات الراهنة و المستقبلية             بفعل أنتشار الأزبال والمياه العادمة... هل بات الجماني يحتقر ساكنة حي الوحدة ؟!             سابقة / مندوبية الصيد البحري تترك بواخر رئيس الغرفة الاطلسية دون مراقبة وتشرع للتهريب !!             محمد خداد : كولر سيبعث رسميا بدعوات لطرفي النزاع نهاية أكتوبر القادم             متابعة / وفد من هيومن رايتس ووتش يجري زيارة خاطفة للعيون في 28 من هذا الشهر             جنايات تازة تحكم بثلاث سنوات سجنا نافذا على أب حاول طهي إبنه في فرن             كلمة السيد "الخطاط ينجا" بمناسبة ذكرى 14 غشت لاسترجاع اقليم وادي الذهب            بالفيديو / نداء إنساني عبر الداخلة الآن من مواطن الى ذوي القلوب الرحيمة            الداخلة الآن : تصريحات بعد خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله            الداخلة الآن : جانب من خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله بمقر ولاية الداخلة            نادي المستقبل للتنس بالداخلة يتجه الى لاس بالماس من اجل التدريب            معاناة تجار السمك بالسوق البلدي من تهميش ولا مبالاة المجلس البلدي            تصريح الناشط الجمعوي "محمد أعليات" حول ندوة الحكم الذاتي            تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" حول ندوة "الحكم الذاتي"            الرد الكامل للخطاط ينجا حول حادثة "الصفع" خلال دورة المجلس الجهوي            تصريح رئيس الجهة الخطاط ينجا عقب نهاية دورة شهر يوليوز            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 15 أغسطس 2018 14:25


أضيف في 6 دجنبر 2017 الساعة 22:53

متابعة / بين أثمان أوروبا وأثمان ''اللحية'' بسوق السمك لاساركا يظهر حجم التسهيلات ؟



الداخلة الآن


توصلت الداخلة الآن بصور حصرية لمنتوج الأخطبوط بأحد الأسواق الإسبانية والتي تظهر ثمنه الحقيقي بتلك الاسواق. حيث لا يتعدى 12 يورو. أي ما يعادل 120 درهم تقريبا.

الغريب في الصور أن الأمس الذي شهد انطلاقة موسم الاخطبوط بجهة الداخلة وادي الذهب. عرف سوق الصيد "لاساركا" أثمانا صاروخية للاخطبوط بسبب "اللحية" الذي تفنن في إحتكار السوق بأثمان بلغت 140 درهم. فإن كان يصدر الرجل الى السوق الاوروبية، فما هامش أرباحه إذا ؟..

إنه السؤال المحير الذي يوضح أن الرجل يتمتع بتسهيلات كبرى وجب فتح تحقيق عاجل فيها وشفاف لمعرفة سبب أحتكاره للسوق بهذه الطريقة المخيفة رغم أنعدام هامش أرباحه. خصوصا وأن صاحب معمل "كولدن كولف" لا يصدر حاليا للسوق اليابانية.

الأمر يعود حسب متتبعين لشؤون الصيد البحري الى وجود تسهيلات كبرى في الوثائق القانونية، والى تسهيلات اخرى من مكتب الصيد البحري في عملية دفع مستحقات ما يقتنيه  من الاخطبوط في الاسواق التابعة لقرى الصيد.

فالى متى هذا التسيب ؟.

 


 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا