مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         فرنسا تعود للحجر الصحي الشامل ابتداءا من يوم الجمعة المقبل             بنشعبون يؤكد انكباب الحكومة على تنزيل الإطار التوجيهي لتفعيل ممارسة الجهات لاختصاصاتها الذاتية والمشتركة             دلالات افتتاح الامارات قنصلية عامة بالعيون.. بداية فتوحات ديبلوماسية قادمة في ملف الصحراء !!             جلالة الملك يصدر عفوه السامي على 931 شخصا بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات قياسية بكورونا بلغت 3985 إصابة خلال 24 ساعة             عناصر لفهم معضلة المسلمين في السياق الغربي             لامين بنعمر يترأس إجتماع اللجنة الجهوية لليقظة الإقتصادية حول الموسم الفلاحي و تنظيم قطاع الرعي             العدل والاحسان تدين الاساءة للرسول محمد ''ص'' وتحذر من استغلال حرب المسلمين في السياسة             وزير الداخلية يكشف عن التوقيع على عقد برنامج جهة الداخلة وادي الذهب             أحمد الصلاي يحذر من تأثيرات إغلاق معبر الكركارات على السياسة والاقتصاد الوطنيين             عاجل / جوسيب ماريا بارتوميو يعلن عن استقالته من رئاسة برشلونة مع طاقم إدارته             عاجل / الملك محمد السادس يجري اتصال بولي عهد أبوظبي يثمر افتتاح قنصلية اماراتية قريبا بالعيون             عاجل / نقل الرئيس الجزائري بشكل مستعجل الى المستشفى العسكري ''عين النعجة'' بالعاصمة الجزائر             بوريطة يؤكد من العيون ان تواصل فتح القنصليات يعد ثمرة من ثمار السياسة الافريقية السديدة لجلالة الملك             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات قياسية بكورونا بلغت 3988 إصابة خلال 24 ساعة             شاهد.. تصريحات على هامش اجتماع لجنة اليقظة حول القطاع الفلاحي وتنظيم الرعي            شاهد.. تصريح رئيس المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام حول ملف القوارب المعيشية            شاهد.. تصريح بكار الدليمي على هامش ندوة النقابة الوطنية للصحافة المغربية            شاهد.. تصريح القاضي مصطفى العمراني على هامش ندوة النقابة الوطنية للصحافة المغربية            شاهد.. أم حزينة تبحث عن إبنتها منال المختفية منذ الأمس بمدينة الداخلة تناشد الضمائر الحية مساعدتها في البحث عنها            شاهد.. انفجار انبوب مياه بحي الوحدة يتسبب في احتقان المواطنين            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الصحفي الذي عقده ناصر بوريطة مع وزيري غينيا بيساو وغينيا الاستوائية            شاهد.. أطوار المؤتمر الصحفي للوزير ناصر بوريطة مع نظيره البوركينابي على هامش افتتاح قنصلية عامة لبوركينا فاسو            شاهد.. بعد تعرض منزلها للحرق عائلة تصبح عرضة للتشرد في الداخلة وتناشد المحسنين مد يد العون            شاهد .. بشراكة مع وزارة البيئة مؤسسة كينغ بيلاجيك تشرف على تجهيز نوادي البيئة داخل بعض المؤسسات التعليمية            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 29 أكتوبر 2020 10:16


أضيف في 16 أكتوبر 2020 الساعة 14:29

وزارة الداخلية تستعد لتعيين 10 ولاة وعمال جدد قبل الاستحقاقات الانتخابية القادمة



الداخلة الان :عن الصباح


يرتقب أن يحمل المجلس الوزاري المقبل، الذي سيجيز مشروع قانون المالية لـ 2021، قبل 20 أكتوبر الجاري، تعيينات جديدة مقلصة ومحدودة في صفوف ولاة وعمال، لن تتعدى 10 أسماء.
ومن المنتظر أن تعرف الإدارة المركزية لوزارة الداخلية، تسمية عمال، انسجاما مع الهيكلة الجديدة التي خضعت لها، ونشرت بالجريدة الرسمية، حتى تقطع مع «المسؤولية بالتفويض» التي يمارسها حاليا بعض الولاة والعمال بالإدارة نفسها.
وسيحافظ جل الولاة والعمال على مناصبهم، وهم من سيشرفون على المعارك الانتخابية التي اقترب موعدها، تماما كما هو الشأن بالنسبة إلى باقي رجال السلطة الآخرين (باشوات وقياد ورؤساء أقسام الداخلية).
ولن تجري الداخلية أي حركة تعيينات أو تنقيلات واسعة في صفوف رجال السلطة، من أجل الحفاظ على «الاستقرار المهني»، خصوصا أن بلادنا مقبلة على تنظيم استحقاقات متنوعة في موسم واحد. ولم تستبعد مصادر «الصباح» أن تحمل حركة التعيينات المرتقبة مفاجآت غير سارة لواليين، أحدهما جاء إلى الداخلية من «تجمع المهندسين»، وملأ مقاعد شاغرة، أبرزها منصب عامل مولاي يعقوب، الذي توفي من كان يتولى تدبيره، قبل أن يسند بالنيابة إلى الكاتب العام، وتعيين عزيز دادس بشكل رسمي، عاملا على مقاطعات أنفا بالبيضاء.
وستعرف المديرية العامة للشؤون الداخلية تعيينات جديدة، وهي القلب النابض للوزارة، مهمتها النظر في القضايا والشؤون ذات الانعكاس الأمني والسياسي.
وستقوم المديرية، على الخصوص، وفق الهيكلة الجديدة التي حددت بمرسوم، بمهام متعددة وأساسية، نظير تجميع ودراسة المعلومات، وتنسيق عمل كافة المصالح المكلفة بالأمن، والحفاظ على النظام العام، والسهر على التتبع والتقييم المستمرين للوضعية الأمنية، وتتبع الحقل الديني والسياسي والأنشطة الحزبية والنقابية، وتتبع الوضع الاجتماعي والاقتصادي المؤثر على النظام والأمن العموميين، وتأطير العمليات الانتخابية والاستفتاءات، والسهر على التتبع القانوني لوضعية الحريات العامة ولشؤون المجتمع المدني، وتنسيق عمليات محاربة الأنشطة غير المشروعة العابرة للحدود، وتلك المتعلقة بمحاربة الهجرة غير الشرعية ومحاربة المخدرات والتهريب، وتدبير شؤون هيأة رجال السلطة، والمساهمة في تدبير أعوان السلطة.
وتضم المديرية العامة للشؤون الداخلية، وفق الهيكلة الجديدة للوزارة، مديرية الأمن والمستندات، ومديرية الشؤون السياسية، ومديرية الإدارة الترابية، ومديرية الشؤون الانتخابية، ومديرية الحريات والمجتمع المدني، ومديرية الهجرة ومراقبة الحدود، كما تضم المعهد الملكي للإدارة الترابية ومركز اليقظة والتنسيق ومركز الدراسات الإستراتيجية، ويدخل المعهد والمركزان في حكم مديرية بالإدارة المركزية. وخصصت لكل مديرية من المديريات المتفرعة عن المديرية العامة للشؤون الداخلية، مهام محددة، وبالتالي فهي تنتظر تسمية عمال جدد.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا