مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         ناصر بوريطة يجري مباحثات ثنائية مع نظيره الغيني بحضور والي الجهة وغياب المنتخبين             الاتحاد الجزائري لكرة القدم يرفض المشاركة بالكان الخاص بالصالات المنظم بالعيون             ‎بوريطة ووزير الخارجية الغيني يشارك في الإفتتاح الرسمي للقنصلية العامة لجمهورية غينيا بالداخلة             الصويرة .. مشاريع مائية وهيدرو-فلاحية وخاصة بالماء الشروب تكرس الرؤية الملكية لتنمية مستدامة ومندمجة للعالم القروي             بلاغ / جلالة الملك يجري مباحثات ثنائية مع نظيره التونسي ''قيس سعيد''             رسميا / بوريطة غدا بالداخلة والعيون لإفتتاح قنصلية غينيا كوناكري والغابون             وزير الخارجية الاسبانية الجديدة تختار المغرب كأول محطة دولية لتحركها الديبلوماسي             النقابة الوطنية للصحافة المغربية تصف مقال الصباح عن مدينة الداخلة ''بالعنصري''             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيد ''خطري ول احنان'' رحمه الله تعالى             حصري / المحكمة الابتدائية بأكادير تستدعي ''رضا السنتيسي'' بتهمة السرقة التزوير             دفعة ملكية قوية للبرنامج التكميلي لتأهيل وتثمين المدينة العتيقة للصويرة 2019-2023             الحكومة الروسية تقدم إستقالتها أمام ''فلاديمير بوتين'' لإفساح المجال أمام تعديل دستوري             هام / أنباء تتحدث عن افتتاح قنصلية غينيا بالداخلة نهاية الأسبوع الجاري             الداخلة / غرق قارب للصيد التقليدي بلاساركا ونجاة بحار على متنه من موت محقق             في إطار حق الرد.. مسؤول بشركة ''عقار الشرق'' يؤكد بأن الشركة لا تواجه أي مشكل في شبكة الصرف الصحي             تفاصيل اللقاء التواصلي المنظم من طرف جمعيات الكسابة بالجهة            تصريح كل من الخطاط ينجا ووزير الخارجية الغامبي            تفاصيل حفل العشاء الذي أقامه الخطاط ينجا على شرف وزير الخارجية الغامبي            امرأة تقدم رسالة شكر وامتنان للسيد الخطاط ينجا رئيس جهة الداخلة وادي الذهب            امرأة تسمي إبنها "ينجا" شكرا وامتنانا لرئيس الجهة الخطاط ينجا            رئيس جهة الداخلة وادي الذهب يؤكد الدور المحوري للجهة في التنمية المندمجة            بالفيديو/ تصريح الخطاط ينجا بعد نهاية أشغال الدورة الاستثنائية            بالفيديو / أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس الجهوي برسم شهر دجنبر            تصريحات على هامش الورش التكويني لجمعية أطباء الداخلة            عاجل / الخطاط ينجا يفتتح مقر حزبه الجديد ويترأس أشغال الدورة الاقليمية وسط حضور غفير            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 17 يناير 2020 16:25


أضيف في 12 يناير 2020 الساعة 23:02

ماذا عن   – حزب الحمامة  – بجهة العيون الساقية الحمراء بعد تغيير المنسق الجهوي؟



الداخلة الآن :بقلم : ذ. محمد عالي احسينة


تساؤلات مشروعة: 

قيادي بالتجمع الوطني للأحرار يسائل مستقبل الحمامة بالصحراء.

لماذا لا يتواصل أغلب منتخبو الصحراء مع القواعد إلا حين يشعرون بتهديد مناصبهم و مصالحهم. أو للبهرجة واستعراض شرعية مدفوعة الثمن؟

و لماذا يجعلون دوما كومبارسات للقيام بهذه المهمة رغم ما  سيترتب عنها من اخطاء قد تعصف بالمستقبل السياسي للمنتخب، أو لا يتواصلون معهم إلا من خلف المنصات التي تظهر مدى قدرته على التعبئة ( كما و ليس نوعا بطبيعة الحال)؟ و ما دور التواصل إن لم يتم الإنصات لقضايا و هموم القواعد؟. 

ماذا سيجني حزب الحمامة من تخليه عن فكرة لم شمل مناضليه ومنتخبيه بالعيون؟ هل هو أمر صعب بالنسبة له؟ أم أن هناك تفاهمات تحت الطاولة، لتشتيت القواعد لخدمة أجندة الحزب الواحد في الصحراء؟ أم أن الأحزاب في الصحراء أضعف من الشخصيات التي تختار تزكيتها خدمة لمصالحها.

لماذا لا يسلك الأحرار في اختيار قياديه الإقليميين و الجهويين مبدأ الديمقراطية وإختيار القواعد، بدلا عن مسطرة التعيين الفوقي؟ 

كيف لمنتخبي الصحراء أن تجمعهم الصالونات و يفرقهم الميدان؟ أ وليس الميدان هو الغاية في مسار الصحة و التعليم و التشغيل؟ أم أنه مجرد شعار أو أسبرين لتأجيل الوجع الذي ينخر فئات  عريضة من المجتمع؟

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا