مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الخطاط ينجا يتفقد الاستعدادات الجارية لإستضافة المنتدى المغربي الفرنسي بالداخلة             إغلاق معبر الكركرات يكبد المصدرين المغاربة خسائر مالية فادحة             برنامج تنمية أقاليم الصحراء ينتظر إنجاز مشاريع بـ 70 مليار درهم             بوريطة يلتقي بومبيو بواشنطن قبل ايام من قرار مجلس الأمن حول الصحراء             كبادرة حسن نية.. التجار الصحراويين بالكركرات يعلنون عن فتح المعبر لمدة 24 ساعة وفتح المجال للحوار             في تهديد صريح لمصر.. ابي أحمد يؤكد ''لا توجد قوة تمنعنا من بناء سد النهضة''             تعزية في وفاة الأب ''محمد سالم ول اهويبة'' رحمه الله تعالى             الحكومة ترفع ميزانية التسلح الى حوالي 110 مليار درهم             تعزية في وفاة المرحومة ''مينتو سلامو حيماد'' رحمها الله تعالى             العثماني يتجه لبيع مؤسسات حكومية للخواص بقيمة 300 مليار سنتيم             في أول رد على تصريحات السعيداني.. الحكومة الجزائرية تؤكد بأنها ''تصريحات تخص صاحبها''             المحكمة تدين الفرنسي Pierrick Puech و تلزم ورثته بأداء 11 مليار سنتيم لفائدة حسن الدرهم             لما لا تريد السلطات الفهم بأن أزمة الكركرات سببها رأس الجمارك بالمعبر ؟!             تحت الرعاية الملكية السامية.. الداخلة تستضيف منتدى الأعمال المغربي-الفرنسي             حصري / داهي حرمة الله يروي للداخلة الآن تفاصيل دخوله على خط أزمة معبر الكركرات             تصريح عمر العلوي حول استقبال فريق صحفي فرنسي يقوم بإعداد فيلم وثائقي عن مدينة الداخلة            وفد عن الكونغريس الأمريكي يحل بالمركز الجهوي للإستثمار للإطلاع على مؤهلات المنطقة             الطبيب الجراح بمستشفى الحسن الثاني ينوه بمجهودات المجلس الجهوي في دعم القطاع الصحي            تصريح الخطاط ينجا عقب انتهاء دورة المجلس الجهوي لشهر أكتوبر            الجيدة الليبك ترد على كلام عضو بالمعارضة وتصف حصيلة التعليم بالجهة بالصفرية            الخطاط ينجا يرد على الشائعات ويوضح كثير من الأشياء التي تمت اثارتها مؤخرا             تفاصيل الدورة العادية لمجلس جهة الداخلة وادي الذهب برسم شهر أكتوبر            افتتاح المعرض الدولي للفلاحة بالداخلة في نسخته الرابعة            في غياب الجماني وبجدول أعمال فقير.. المجلس البلدي للداخلة يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر            المجلس الاقليمي لوادي الذهب يعقد دورته العادية لشهر شتنبر ويصوت بالإجماع على جدول اعمالها            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 23 أكتوبر 2019 09:24


أضيف في 8 يوليوز 2019 الساعة 23:54

الحكومة تقرر تشكيل لجنة تقنية للوقوف على أسباب إقصاء المنتخب من “الكان”



الداخلة الآن: متابعة


قال رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة ستقوم بالدراسة والتشخيص للوقوف على مكامن الضعف، عقب إقصاء منتخب كرة القدم من دور ثمن كأس أمم إفريقيا.

 

وأوضح الطالبي في رد على سؤال شفوي بمجلس النواب، حول النهوض بالرياضة الوطنية، أنه سيتم تكليف لجنة تقنية للوقوف على أسباب إقصاء المنتخب وتحديد مكان الخلل.

 

وأضاف الوزير، أن إقصاء المغرب من كأس أمم افريقيا، لا يعني ضعف الرياضة الوطنية، مشيرا إلى أن المنتخب الحالي، تمكن من تحقيق نتائج جد مشرفة، بشهادة منابر إعلامية عالمية أكدت على كونه أحسن المنتخبات المشاركة على المستوى التقني.

 

وأشار الطالبي، إلى أن المغرب تمكن رفقة التشكيلة الحالية، من القفز إلى المركز الرابع افريقيا بعدما كان في المركز ال24 سنة 2014، وحصوله على تسع نقاط في الدور الأول لأول مرة في تاريخ المنتخبات المغربية.

 

وفيما يخص تمويل المنتخب، قال الطالبي، إن إقامة المنتخب في القاهرة كانت على حساب الاتحاد الافريقي لكرة القدم، وان تربص المنتخب لم يكلف المغرب شيء هذه السنة، لإجراءه في المركز الوطني بالمعمورة، مقابل 7مليون درهم التي كلفها في المشاركة الأخيرة للمغرب في الكان (2017) بعد إجراء التربص الإعدادي في بلد أجنبي.

 

وشدد الوزير، على ضرورة قبول اقصاء المنتخب، مشيرا إلى أن اللوم لا يلقى على لاعب بعينه، وأن عمالقة كرة القدم لم يتمكنوا من تسجيل ركلات جزاء في أوقات الضغط، في إشارة إلى عدم تمكن حكيم زياش من تسجيل ضربة الجزاء في المقابلة أمام البنين

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا