مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بيان / المجتمع المدني العامل بقطاع الصيد البحري يدين جلب البحارة دون إخضاعهم للحجر الصحي             وزارة الصحة تؤكد تسجيل إنخفاض في معدل أنتشار فيروس كورونا بالمغرب             وزارة الصحة تسجل 99 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة             الصحة العالمية تعلق استعمال دواء ''الكلوروكين'' في اختباراتها لعلاج وباء كورونا             المجلس الجهوي يشرع في توزيع الكمية الإضافية من المؤن الغذائية لفائدة ساكنة الداخلة.             بلاغ / وزارة الداخلية توقف رجل سلطة بعد تورطه في تحويل مساعدات غذائية للإستهلاك الشخصي             وزارة الصحة تسجل 62 إصابة مؤكدة جديدة خلال 18 ساعة الماضية             الأمن الوطني ينهي مسلسل تفشي السرقة بالداخلة بإعتقال أربعة متورطين             عاجل / المديرية الجهوية للصحة تؤكد حصر كافة المخالطين للحالات الثلاث ونتائجهم سلبية             عاجل/ المغرب يسجّل 27 إصابة جديدة بفيروس ''كورونا'' و 65 حالة شفاء في 24 ساعة             المندوب الاقليمي للصحة يؤكد بأن الوضعية الصحية للحالات الثلاثة مستقرة             جلالة الملك يؤدي صلاة عيد الفطر وسط احترام لإجراءات الحجر الصحي             الخطاط ينجا يهنئ ساكنة الداخلة بمناسبة عيد الفطر المبارك             بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.. ''الداخلة الآن'' تهنئ قرائها الكرام             عاجل / وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية تعلن رسميا الاحد اول أيام عيد الفطر بالمغرب             شاهد.. المحكمة الابتدائية بالداخلة تبدأ أولى جلسات المحاكمة عن بعد            شاهد .. مجموعة عكاشة تعلن عن توزيعها مساعدات غذائية خلال شهر رمضان            بالفيديو /#في زمان كورونا حالة انسانية تنتظر تدخل القلوب الرحيمة للمساعدة            شاهد.. المجلس الجهوي يوزع المواد الغذائية والمياه بقرية الصيد "انتيرفت"            شاهد.. تفاصيل العملية الامنية لإحباط محاولة للهجرة السرية بالداخلة            شاهد.. الجالية الافريقية بالداخلة تعبر عن بهجتها بالمساعدات الغذائية المقدمة من المجلس الجهوي            شاهد.. الخطاط ينجا يعطي انطلاقة عملية توزيع المساعدات على حوالي 25 ألف عائلة            شاهد.. حسان الطالبي يوضح بخصوص توزيع مجموعة عكاشة مساعدات غذائية            تابع.. مؤسسة كينغ بيلاجيك توزع مساعدات غذائية على ساكنة البوادي            كوفيد19.. أحمي راسك وأحمي عائلتك ومحيطك بإتباع تدابير الوقاية            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 26 مايو 2020 02:59


أضيف في 7 نونبر 2019 الساعة 20:05

بعد أن كانت سببا في رفع ملفهم للرباط.. العراك تنجح في القضاء على ''براريك'' حي مولاي رشيد



الداخلة الآن


 
بعد أن رفعت ملفهم المطلبي الى الرباط من خلال سؤال كتابي مؤرخ بتاريخ 29 ماري 2014، نجحت النائبة البرلمانية عزوها العراك يومها في دفع وزير التعمير والاسكان "نبيل بنعبد الله" لتبني مقترحها بخصوص القضاء على اخر مظاهر السكن غير اللائق بمدينة الداخلة، والتي يمثلها تواجد "لبراريك" بحي مولاي رشيد.

واكد نبيل بن عبد الله، وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة في حينه، إن وزارته تبنت المقترح الذي تقدمت به عزوها العراك النائبة البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية بالبرلمان، في شأن القضاء على السكن غير اللائق بأحياء مدينة الداخلة.

وأضاف الوزير، في مراسلة وجهها للنائبة البرلمانية، والتي ترونها "أسفل المقال"، أن الوزارة وقعت على اتفاقية شراكة من أجل تمويل برنامج تأهيل مدينة الداخلة والمراكز الصاعدة باستثمار إجمالي يبلغ 539 مليون درهم، تساهم فيه الوزارة ب 39 مليون درهم مخصصة للقضاء على السكن غير اللائق بالمدينة.

وأكد بن عبد الله، أن هذه الاتفاقية تندرج ضمن عقد برنامج لتمويل وإنجاز برامج التنمية المندمجة لجهة الداخلة وادي الذهب والموقع أمام أنظار جلالة الملك محمد السادس في 8 فبراير 2016 بمدينة الداخلة. 

وعليه فإذا كان هناك من فضل لسياسي في هذه الجهة لإخراج هذا المشروع فهو يعود للنائبة البرلمانية عزوها العراك لوحدها، في حين بقي الاخرون بعيدا عن هموم ساكنة ذلك الحي مفضلين مناقشة الهوامش واستعراض "الشو" الاعلامي بإسئلة شفوية خارج السياق، الهدف منها هو تلميع صورتهم محليا لا اكثر ولا أقل.

 


 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا