مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         حين يدخل عامل أوسرد فوهة مدفع المنتخب النافذ.. فحقه من الكعكعة السبب !!             نيجيريا تكسر نسور قرطاج وتنال برونزية كأس افريقيا للأمم             متابعات / الوالي يمثلني فقط.. أما المنتخبين فلا يمثلون غير جيوبهم !!             في وقت تتجول فيه مديرة المستشفى بالخليج.. التسيب بات عنوان مستشفى الحسن الثاني !!             العثماني ووفده الحكومي بالداخلة .. ترى هل يسرد الأرقام الحقيقية لتقدم البرنامج التنموي ؟             الأمن الوطني بالداخلة يلقي القبض على مشتبه به في قضية وفاة فتاة بحي النهضة             إشتباكات عنيفة بالرصاص الحي بين عصابات التهريب بالمناطق الخاضعة للبوليساريو             العثماني ووفد وزاري هام يحل بالداخلة الجمعة القادمة لتفقد المشاريع التنموية.. وهذا برنامج الزيارة !!             سابقة / مستشار برلماني من حلف الجماني يجرجر شاب بالمحاكم بسبب تدوينة فيسبوكية             بعدما كان احد أضلاع التهريب بالداخلة .. البطاح يعتبر شعار ''حماية الثروة بات متجاوزا''             التلاعب بالصفقات يزج ببرلماني البام في سجن عكاشة و لهيب التحقيقات يقترب من مسؤولين كبار !             “بي بي سي” تكشف بالوثائق شبهة فساد جديدة متورط فيها أحمد أحمد             ملوك الصيد الساحلي يجتمعون بأكادير.. وإقصاء شباب الصحراء من هذا الصنف يساءل اخنوش ؟؟             بسبب ميناء الداخلة.. الترمل يهدد خليج وادي الذهب بظاهرة التصحر             مراسلة/ تنقيل قابض كلميم السابق ''المحفوظ بداهي'' نحو مدينة تيزنيت             وقفة إحتجاجية بمستشفى الحسن الثاني الجهوي بالداخلة            والي الجهة لمين بنعمر و رئيس الجهة الخطاط ينجا يفتتحان المعرض الوطني للصحافة بالداخلة             الخطاط ينجا يترأس لقاءا تواصليا مع جمعيات أباء وامهات وأولياء أمور التلاميذ والتلميذات            تصريح رئيس الجهة الخطاط ينجا على هامش دورة المجلس الجهوي            تصريح عضو المعارضة محمد بوبكر على هامش دورة الجهة العادية            أطوار جلسة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب لدورة يوليوز العادية            كلمة رئيس الجهة السيد الخطاط ينجا الافتتاحية خلال دورة يوليوز العادية            الهيئة الوطنية للمحاسبين العموميين تنظم ندوة وطنية حول توصيات المناظرة الثالثة حول الجبايات            مدرسة المثابرة الخاصة تنظم حفل ختام الموسم الدراسي لتلاميذها            انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 18 يوليو 2019 04:20


أضيف في 14 ماي 2019 الساعة 16:47

سابقة / عضو بجمعية الطبيعة مبادرة يعثر على بيض نعام يعود للحقبة الاستعمارية بمنطقة بئرأنزران



الداخلة الآن


اكدت جمعية الطبيعة مبادرة ان عضوها محمد فتحي و خلال جولة تفقدية نهاية الاسبوع المنصرم بمنطقة "تكرزيمت" بالنفوذ الترابي لجماعة بئر انزران من العثور على بيض للنعام في حالة جيدة.

وحسب الجمعية فالامر يتعلق بثلاث بيضات غير مكسورة مطمورة في التراب ولاتزال في حالة جيدة، و تعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها العثور على بقايا بيض النعام في حالة متماسكة.

و اعتبرت الجمعية الفاغلة في حماية الثروة الحيوانية أن البيض المذكور يعود لفترة الحقبة الاستعمارية الاسبانية حيث كانت الصحراء موطنا لفصيلة نادرة هي النعام ذو الرقبة الحمراء.

و اكدت جمعية الطبيعة مبادرة انها قد قامت بشراكة مع المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر قد عملت على استقدام أعداد من هذا النوع من النعام إلى محطة تأقلم الوحيش الصحراوي بمنطقة الصفية ،حيث أظهرت النتائج الأولية قدرته الكبيرة على التأقلم و كانت المؤشرات قوية لنجاح تجربة إعادة توطينه ببيئته الأصلية، و يبقى التحدي الكبير هو رفع الوعي لدى الساكنة المحلية بضرورة حمايته و المحافظة عليه و كذا توفير الظروف الموضوعية من أجل إطلاقه في الطبيعة. دائما حسب ما جاء على لسان الجمعية.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا