مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         إنطلاق أشغال الأكاديمية الجهوية للمجتمع المدني بالداخلة             بلاغ / جمعية لجواد للتنمية المستدامة تثمن جهود مجلس الجهة في رعاية المسنين             بعد غليان الشارع بالاحتجاجات.. لفتيت يستدعي النقابات لتخفيف حدة التوتر             الجامعة تعلن رسميا عن غياب ميسي عن ودية طنجة             انطلاق أشغال الندوة الجهوية للحوار الداخلي لحزب العدالة والتنمية بالداخلة             تحقيق 8 / ''مصطفى السماوي'' وانتهاك القانون 14-08 المنظم لاسواق السمك بالجملة بالمغرب             الدخيل: المغرب ليّن وبراغماتي بمناقشة ''تقرير المصير'' مع البوليساريو             الداخلة / منتدى التراث-ابداع يحيي رمزية ''الخيمة'' الصحراوية في الشعر الحساني             المجلس الجهوي يكشف عن لائحة الناجحين لشغل مناصب المسؤولية بالجهة             الحموشي يعلن الحرب على تزوير المحاضر بإجراءات جديدة             مضيان : حزب الاستقلال سيكون على رأس الحكومة بعد انتخابات 2021             الأمن الوطني يوقف صبيحة اليوم عصابة أختطفت فتاة بحي السلام وحاولت اغتصابها             بالفيديو / الخطاط ينجا يعتبر ان مشاركة المنتخبين في المائدة المستديرة حول الصحراء تكتسي أهمية كبيرة             عقبة ''هورست كوهلر'' الكبرى.. استخراج مفهوم ''تقرير المصير'' من قرارات مجلس الامن !!             بوريطة يؤكد ان المغرب لن يقبل أي حل مبني على الاستفتاء او الاستقلال             بالفيديو / كسابة جهة الداخلة وادي الذهب يشكرون الخطاط ينجا على مساعدتهم            بالفيديو / اجواء زيارة رئيس الحكومة ووزير الصحة لمستشفى الحسن الثاني            بالفيديو / اجواء الافتتاح الرسمي لمنتدى كرانس مونتانا بالداخلة            بالفيديو / مراسيم استقبال وزير الداخلية والسيدة الاولى بدولة غامبيا            بالفيديو / مادة اعلانية لإفتتاح مطعم جديد لوجبات السمك بالداخلة            بالفيديو / مراسيم افتتاح المعرض الوطني للصناعة التقليدية بالداخلة            بالفيديو / جمعيتي الممرضين واطباء جهة الداخلة تنظم قافلة طبية للمهاجرين الافارقة            أطوار الندوة الصحفية التي عقدتها المديرة الجهوية لأكاديمية التعليم بالداخلة            مراسيم استقبال زوجة الرئيس الغيني المشاركة بمنتدى "كرانس مونتانا"            بالفيديو / جمعية طيبة للأعمال الاجتماعية تختتم الملتقى الجهوي الثاني للأسرة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 25 مارس 2019 16:02


أضيف في 11 يناير 2019 الساعة 02:14

سابقة خطيرة / الجماني يحرم عائلة المرحوم ''مارتين'' من المعاش بسبب تصفية الحسابات



الداخلة الآن


أكدت مصادر حصرية للداخلة الآن أن عائلة المرحوم "محمد الصغير" المعروف بمدينة الداخلة بإسم "مارتين"، قد جرى حرمانها من طرف الجماني من المعاش بحكم وظيفة المرجوم التابعة لبلدية الداخلة. وذلك بسبب تصفية حسابات سياسية نظرا لقرابة العائلة من المنسقة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بالداخلة.

 

تفاصيل القضية تعود الى كون المرحوم محمد الصغير كان موظفا ببلدية الداخلة إبان التواجد الإسباني والموريتاني بالجهة، قبل أن يتم إدماجه في 14 من غشت 1979 تاريخ استرجاع الاقليم بقرار صادر في سنة 1980. وبعد وفاة المرحوم تطلب ملف معاشه لدى الصندوق المغربي للتقاعد وجود وثيقة تسمى "قرار إدماج المرحوم بالإدارة المغربية".

 

وحسب عائلة المرحوم فالوثيقة لم يتم العثور عليها لدى كافة الإدارات المعنية "وزارة المالية الصندوق المغربي للتقاعد، الأرشيف وكذا بلدية الداخلة...". قبل أن تلجأ العائلة لمستشاري حزب العدالة والتنمية بالبلدية من أجل طرح سؤال كتابي يتعلق بالوثيقة على رئيس المجلس البلدي "صلوح الجماني".

 

بعد السؤال مباشرة والذي جرى وضع نسخة منه لدى المجلس البلدي بتاريخ 14 دجنبر 2018, تفاجئت عائلة المرحوم بأن الوثيقة جرى تخزينها وطمسها عن العائلة عن قصد ومع سبق الاصرار والترصد لمدة 3 سنوات، لحرمانها من حقها في معاش الوالد رغم ظروف والدتهم الصحية وحاجتهم لذلك المعاش في سابقة خطيرة بتاريخ الجهة.

 

ولعله من نواذر العمل السياسي أن تتم عملية تصفية الحسابات السياسية على حساب الأرامل والعائلات المعوزة بالجهة، في سابقة خطيرة تظهر مدى التقهقر السياسي الذي بات عليه الجماني وحلفه. لذلك لا حل مستقبلا أمام من ظلمتهم أحقاد حلف رئيس بلدية الداخلة غير التوجه لمستشاري العدالة والتنمية بنفس المجلس لأخذ حقهم.

 

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا