مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         موغيريني تحل بالمغرب للتباحث حول اتفاقية الصيد البحري والفلاحة             رجال الخيام يوقفون مشتبها به بالعيون على علاقة بتنظيم إرهابي             عندما لا يمكن لنا الفرق بين ابريل و ماي كل شيئ يصبح ممكن .             تصريح المستشار.. بين رد الوزير حول عدم برمجة مستشفى بالداخلة وشبهة الإتصال !!             امرأة غانية تتهم السفير المغربي بأكرا بالتحرش الجنسي             وفد عن جهة الداخلة وادي الذهب بإفران لتفعيل اتفاقية إطار مع جامعة الأخوين             الداخلة / تنصيب ''رضوان فارح'' رئيسا جديدا للمحكمة الابتدائية بالجهة             ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون وقفة احتجاجية بسبب ارتفاع الضريبة             ايها (الاعيان).             المجلس الاقليمي لوادي الذهب يختتم دورة يناير بخرق واضح للمادة 66 من القانون التنظيمي             المجلس الاقليمي لأوسرد يعقد دورة يناير العادية ويصادق على كافة نقاط جدول أعماله             رسميا / المغرب والاتحاد الأوروبي يوقعان إتفاقية جديدة للصيد البحري تشمل الصحراء             بنكيران: ماء العينين ألمع سياسية في المغرب استهدفت لأفكارها وعلى الحزب مؤازرتها             تناسل الخمارات بالداخلة.. إفساد للمجتمع أم ضرورة سياحية !!             موجة إعفاءات في قطاع الصحة تطال المندوب الاقليمي للصحة بأوسرد             اطوار اشغال الدورة العادية للمجلس الاقليمي الداخلة لشهر يناير 2019            وثائقي يظهر مدى خطورة شباك GOV التي منعت إستخدامها وزارة الصيد البحري            وسط حضور وازن.."النعمة ميارة" و الخطاط ينجا" يترأسان لقاء تواصليا حاشدا مع مناضلات ومناضلي الاتحاد العام للشغالين بجهة الداخلة وادي الذهب            الداخلة الآن : مدرسة المثابرة تحتفل بحفل رأس السنة مع تلاميذ المؤسسة            تصريح رئيس شركة c3medical المتخصصة في الأمراض المستعصية بإفريقيا            افتتاح مختبر "النهضة" للتصوي الرقمي بحي النهضة بالداخلة            بالفيديو/ حريق مهول باحد المعامل بالحي الصناعي بالداخلة            بالفيديو / ولد الرشيد يرسم صورة سوداوية عن اختصاصات رئيس الجهة            بالفيديو / مواطن بمدينة الداخلة يشتكي بالوعات الجماني القاتلة            رئيس الجهة الخطاط ينجا يفتتح اللقاء التواصلي حول برنامج التشغيل الذاتي "قروض الشرف"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 16 يناير 2019 16:16


أضيف في 11 يناير 2019 الساعة 02:14

سابقة خطيرة / الجماني يحرم عائلة المرحوم ''مارتين'' من المعاش بسبب تصفية الحسابات



الداخلة الآن


أكدت مصادر حصرية للداخلة الآن أن عائلة المرحوم "محمد الصغير" المعروف بمدينة الداخلة بإسم "مارتين"، قد جرى حرمانها من طرف الجماني من المعاش بحكم وظيفة المرجوم التابعة لبلدية الداخلة. وذلك بسبب تصفية حسابات سياسية نظرا لقرابة العائلة من المنسقة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بالداخلة.

 

تفاصيل القضية تعود الى كون المرحوم محمد الصغير كان موظفا ببلدية الداخلة إبان التواجد الإسباني والموريتاني بالجهة، قبل أن يتم إدماجه في 14 من غشت 1979 تاريخ استرجاع الاقليم بقرار صادر في سنة 1980. وبعد وفاة المرحوم تطلب ملف معاشه لدى الصندوق المغربي للتقاعد وجود وثيقة تسمى "قرار إدماج المرحوم بالإدارة المغربية".

 

وحسب عائلة المرحوم فالوثيقة لم يتم العثور عليها لدى كافة الإدارات المعنية "وزارة المالية الصندوق المغربي للتقاعد، الأرشيف وكذا بلدية الداخلة...". قبل أن تلجأ العائلة لمستشاري حزب العدالة والتنمية بالبلدية من أجل طرح سؤال كتابي يتعلق بالوثيقة على رئيس المجلس البلدي "صلوح الجماني".

 

بعد السؤال مباشرة والذي جرى وضع نسخة منه لدى المجلس البلدي بتاريخ 14 دجنبر 2018, تفاجئت عائلة المرحوم بأن الوثيقة جرى تخزينها وطمسها عن العائلة عن قصد ومع سبق الاصرار والترصد لمدة 3 سنوات، لحرمانها من حقها في معاش الوالد رغم ظروف والدتهم الصحية وحاجتهم لذلك المعاش في سابقة خطيرة بتاريخ الجهة.

 

ولعله من نواذر العمل السياسي أن تتم عملية تصفية الحسابات السياسية على حساب الأرامل والعائلات المعوزة بالجهة، في سابقة خطيرة تظهر مدى التقهقر السياسي الذي بات عليه الجماني وحلفه. لذلك لا حل مستقبلا أمام من ظلمتهم أحقاد حلف رئيس بلدية الداخلة غير التوجه لمستشاري العدالة والتنمية بنفس المجلس لأخذ حقهم.

 

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا