مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         لامين بنعمر وأهل بابا محمد لغظف يقفان على حسن سير التحضيرات للمنتدى الافريقي بالداخلة             والي الجهة والنائب الاول لرئيس الجهة يفتتحان دورة الأسبوع الوطني للجودة             قضية ''كوكايين بوجدور'' تطيح بمزيد من للمسؤولين الأمنيين             مخطط استراتيجي كبير بين المغرب وموريتانيا لتثبيت طريق بري بين البلدين             مزوار يطالب بضرورة إلغاء التأشيرة بين المغرب وموريتانيا لتعزيز التعاون بين البلدين             قرعة الدور 16 من أبطال اوروبا تضع الريال والبارصا أمام مواجهات سهلة             متابعات / المجلس المكلي الاستشاري لشؤون الصحراء عود لحبزي بين المجالس             الصحراء منبت الأبطال             عندما تكون الشفافية والثقة أساس التعاقد بين الدولة والمجتمع             خطير / ''البسيج'' يعلن عن كشف مدرج طائرات سري خاص بتهريب الكوكايين نواحي الداخلة             العين الاماراتي يقصي الترجي التونسي من كأس الأندية بثلاثية             جهات عليا بالصحراء تتدخل لفك معتصم الكركرات الذي ينظمه ملاك القوارب             مجلس النواب يصادق على القانون الخاص بإصلاح المراكز الجهوية للإستثمار             بنهيمة يلتحق بحزب الإستقلال و يهاجم حكومة العثماني             الكونغرس الأمريكي يقر بمسؤولية بن سلمان في قتل خاشقجي ويدعم إنهاء دعم حرب اليمن             الشيخ اعمار ضيف حلقة "الساعة المغاربية" على قناة فرنسا 24            تصريح السير وزير الثقافة عقب الندوة الصحفية لمهرجان الموضة الدولي بالداخلة            على هامش مهرجان الموضة ..والي الجهة ووزير الثقافة ينظمان ندوة صحفية            تصريح محمد امبارك لعبيد على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تصريح عبد الصمد السكال على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تصريح الخطاط ينجا على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تفاصيل الندوة الجهوية للمنتدى السياسي الأول لحزب العدالة والتنمية.            تصريح "مصطفى الخلفي" و"الخطاط ينجا" حــول دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية            تفاصيل اللقــاء الجهوي حول "دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية"            الداخلة الآن : رسمياً.. شركة “العربية للطيران – المغرب” تطلق ثلاثة خطوط جوية جديدة نحو مدينة الداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 16:55


أضيف في 10 أكتوبر 2018 الساعة 19:36

في ثاني جلسات البلدية.. الجماني يثبت إفلاسه ماليا وتدبيريا ويتنكر لمسؤولياته


 

الداخلة الآن


في ثاني جلسات المجلس البلدي ضمن دورة أكتوبر 2018، بدا رئيس المجلس البلدي صلوح الحماني فاقدا للبوصلة مع أغلبيته الهجينة وهو يتلقى وابلا من الأسئلة من فريق المعارضة الذي وجه له أسئلة كتابية كان يرفض برمجتها حتى فرضته الداخلية فرضا.

فريق المعارضة أحرج الجماني بداية بسؤال حول تجزئة الموظفين المعروفة بإسم تجزئة محمد لمين حرمة الله، والتي تبرأ منها الجماني معتبرا أن مسؤولية تجهيزها لا تقع على عاتقها لأن مجلسه لم يمنحها بل منحت في عهد رئيس سابق ومجلس سابق. ما يوضح أن الجماني لا يؤمن بإستمرارية المرفق وإيمانه بأن المسؤولية لا تعود بأثر رجعي تماما كالقانون.

المعارضة صدمت من رد الجماني مرة أخرى حين حمل للسلطات مرة أخرى مسؤولية الإختلالات الحاصلة من حيث التدبير والتوزيع في سوق حي السلام. غير أن المعارضة أخرجت له موضوع السوق البلدي حي المسيرة والاختلالات التي يعيشها وكذا موضوع تحويل سكن وظيفي بالسوق المذكور الى محل لبيع الأسماك، إضافة لتحويل محلات بيع الخضر الى محلات لبيع السمك.

المعارضة كذلك ساءلت الجماني حول موضوع التطهير السائل والمعضلات التي تعاني منها مدينة الداخلة في شبكة الواد الحار. حيث اكتفى الجماني بتعليق فشله على التدبير المفوض للمكتب الوطني للماء دون تقديم أي حلول.

لقد بات واضحا اليوم بأن المجلس البلدي فاشل في التدبير وعاجز ماليا في أن يكون في مستوى متطلبات ساكنة الداخلة. فالبلدية تعاني عجز ب 05 مليار سنتيم والمجلس يتخبط في التدبير، والرئيس يعاني من جهل في الاختصاصات وتعنت في الاداء منقطع النظير

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا