مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         رغم التقارب الواضح مع الجزائر.. وزير الدفاع الموريتاني يجدد موقف الحياد من نزاع الصحراء             انتخاب المجلس الوطني للصحافة.. اللجنة تعلن اللوائح المرشحة             ''جامعة غرف الصيد'': ثمن السردين بين 3 و8 دراهم.. وندعو الحكومة لمحاربة المضاربة والاحتكار             كارثة / سخرية عارمة على شبكات التواصل من ''براد'' بلدية الجماني !؟             تغطية / رئيس الجهة ''الخطاط ينجا'' يقوم بزيارة تفقدية لمقر جمعية الداخلة للمعاقين             الطفلة المختفية ''غزل'' تعود إلى منزل أسرتها بالدار البيضاء             تلميذ يدخل حمارا إلى مؤسسته التعليمية .. والوزارة توضح             بو ريطة: اعتقال المخابرات المغربية لممول لحزب الله كشف تزويد البوليساريو بالسلاح             2018: و تستمرا لمزايدات في مسألة الصحراء             حدث الأسبوع / بلدية الجماني تعيد لكم معلمة البراد التاريخية من جديد !!             متابعات / حين يتحدى الجماني ساكنة حي الوحدة على لسان عضوه ويرفض معالجة معضلة ''الواد الحار'' لديهم !             وزارة الداخلية تعين رسميا اللجنة الخاصة المكلفة بتسيير مجلس جهة كلميم وادنون             كريستيانو رونالدو يؤكد إستمراره في اللعب الى سن 41 سنة             أقصبي: مزوار ''انزل من الفوق''.. و''الباطرونا'' غير مستقلة في قرارها             الإمارات تعلن دعمها لوحدة المغرب وتصف ‘البوليساريو بالتنظيم الإرهابي وداعميه بالإرهابيين             بالفيديو / غربلة بمسجد حسان وسط الرباط بعد محاولة شخص قتل الإمام            تصريح محمد حجوي الأمين العام للحكومة على هامش الملتقى الإفريقي للداخلة            كلمة والي الجهة لمين بنعمر خلال الملتقى الإفريقي للداخلة            عاجل / كلمة رئيس الجهة الخطاط ينجا في إجتماع العيون            البشير الدخيل : البوليساريو لا تملك إمكانية خوض الحرب ضد المغرب            جمعية مساعدة الطفل اليتيم والمرأة تنظم أمسية لفائدة أطفال دار الطالب            مراسلة /نادي الخليج لكرة المضرب يختتم دورته التدريبية مع نادي ريال لاس بالماس بتكريم عدد من لاعبيه            سبخة إيمليلي : موقع إيكولوجي جذاب محمي بإتفاقية رامسار            حفل توديع لاعبي نادي الخليج للتنس بمطار الداخلة            الحلقة الكاملة لبرنامج "ساعة للإقناع" الذي إستضاف الخطاط ينجا            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 25 مايو 2018 10:42


أضيف في 15 ماي 2018 الساعة 23:53

المعارضة تتهم حكومة العثماني بالإستخفاف بالمغاربة وتصفها ''بالسكيزوفرينيا''


 

الداخلة الآن


إستغلت فرق المعارضة البرلمانية بمجلس المستشارين، مرور رئيس الحكومة بجلسة المساءلة الشهرية بالمجلس، اليوم الثلاثاء، كي تعبر عن انتقادها الشديد للحكومة وكيفية تعاطيها مع حملة المقاطعة التي استهدفت ثلاث منتوجات.

وجاء في كلمة الفريق الاستقلالي بان الحكومة لم تتفاعل أو تتجاوب بشكل تلقائي مع الرأي العام ولم تبحث عن البدائل المناسبة للتعاطي مع حملة المقاطعة، وكأنها غير معنية بمشاكل المواطنين.

واضاف عبد السلام اللبار في كلمة باسم الفريق بأنه على الرغم من أن حماية المستهلك قضية مستعجلة إلا أن الحكومة لا تبالي بالاحتجاجات التي يخوضها عدد كبير من المغاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما أنها أظهرت أنها حكومة تمييزية وغير قادرة على ضبط المضاربات في الأسعار بالرغم من أنها وصلت إلى مستويات قياسية.

وأكد البرلماني عن الفريق الاستقلالي أنه لا يمكن الاستخفاف بعقول المغاربة، فإلى حد قريب كان الداودي وزير الحكامة  ينتفض في هذه القبة دفاعا عن القدرة الشرائية للمواطنين واليوم هو يستخف  بالمغاربة.

من جهته، قال فريق "الأصالة والمعاصرة" أنه منذ حكومة عبد الاله بنكيران حذر من تداعيات تحرير أسعار المحروقات، لكن عبد الاله بنكيران وصفهم بالمشوشين وبأنهم يزايدون عليه سياسيا.

أما مجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، فقد طالبت الحكومة أن تتعامل بأسلوب الحقيقة والوضوح وأن لا تخلط الأوراق وتعتمد أسلوبا مزدوجا، كما فعل رئيس الحكومة الذي قال في احتفالات فاتح ماي أنه يمد يده للنقابات، لكن الميكرفون كشفه وهو يقول "النقابات مشات وجات ومدات والو".

واتهمت الحكومة بأنها تعيش حالة من "السكيزوفرينيا"، مشيرة انها منذ 2014 وهي تطبق سياسية ليبرالية متوحشة  وفي النهاية تخاطب المغاربة على أساس أنها حكومة اجتماعية وتنصت لمطالب الشعب.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا