مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الخطاط ينجا : التعبئة التي قام بها منتخبوا الأقاليم الجنوبية كان لها أثر إيجابي داخل البرلمان الاوروبي             البوليساريو تدين تصويت البرلمان الاوروبي على الاتفاقية الفلاحية مع المغرب وتعد بمتابعته قضائيا             وزارة بوريطة تعرب عن ارتياحها الكبير بعد التصويت بالأغلبية على الإتفاق الفلاحي من طرف البرلمان الاوروبي             مقر ولاية الجهة يحتضن حفل توقيع إنشاء أكبر مسرح بالهواء الطلق             أهل بابا محمد لغظف يستقبل مدير منظمة ''أمديست'' بالمغرب لبحث سبل التطوير             البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية ساحقة على الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الاوروبي             لعبيد يدعو المجلس الإقليمي لوادي الذهب لتعزيز جهوده للعناية بالعنصر البشري بالإقليم             موغيريني تحل بالمغرب للتباحث حول اتفاقية الصيد البحري والفلاحة             رجال الخيام يوقفون مشتبها به بالعيون على علاقة بتنظيم إرهابي             عندما لا يمكن لنا الفرق بين ابريل و ماي كل شيئ يصبح ممكن .             تصريح المستشار.. بين رد الوزير حول عدم برمجة مستشفى بالداخلة وشبهة الإتصال !!             امرأة غانية تتهم السفير المغربي بأكرا بالتحرش الجنسي             وفد عن جهة الداخلة وادي الذهب بإفران لتفعيل اتفاقية إطار مع جامعة الأخوين             الداخلة / تنصيب ''رضوان فارح'' رئيسا جديدا للمحكمة الابتدائية بالجهة             ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون وقفة احتجاجية بسبب ارتفاع الضريبة             اطوار اشغال الدورة العادية للمجلس الاقليمي الداخلة لشهر يناير 2019            وثائقي يظهر مدى خطورة شباك GOV التي منعت إستخدامها وزارة الصيد البحري            وسط حضور وازن.."النعمة ميارة" و الخطاط ينجا" يترأسان لقاء تواصليا حاشدا مع مناضلات ومناضلي الاتحاد العام للشغالين بجهة الداخلة وادي الذهب            الداخلة الآن : مدرسة المثابرة تحتفل بحفل رأس السنة مع تلاميذ المؤسسة            تصريح رئيس شركة c3medical المتخصصة في الأمراض المستعصية بإفريقيا            افتتاح مختبر "النهضة" للتصوي الرقمي بحي النهضة بالداخلة            بالفيديو/ حريق مهول باحد المعامل بالحي الصناعي بالداخلة            بالفيديو / ولد الرشيد يرسم صورة سوداوية عن اختصاصات رئيس الجهة            بالفيديو / مواطن بمدينة الداخلة يشتكي بالوعات الجماني القاتلة            رئيس الجهة الخطاط ينجا يفتتح اللقاء التواصلي حول برنامج التشغيل الذاتي "قروض الشرف"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 17 يناير 2019 08:44


أضيف في 15 ماي 2018 الساعة 23:53

المعارضة تتهم حكومة العثماني بالإستخفاف بالمغاربة وتصفها ''بالسكيزوفرينيا''


 

الداخلة الآن


إستغلت فرق المعارضة البرلمانية بمجلس المستشارين، مرور رئيس الحكومة بجلسة المساءلة الشهرية بالمجلس، اليوم الثلاثاء، كي تعبر عن انتقادها الشديد للحكومة وكيفية تعاطيها مع حملة المقاطعة التي استهدفت ثلاث منتوجات.

وجاء في كلمة الفريق الاستقلالي بان الحكومة لم تتفاعل أو تتجاوب بشكل تلقائي مع الرأي العام ولم تبحث عن البدائل المناسبة للتعاطي مع حملة المقاطعة، وكأنها غير معنية بمشاكل المواطنين.

واضاف عبد السلام اللبار في كلمة باسم الفريق بأنه على الرغم من أن حماية المستهلك قضية مستعجلة إلا أن الحكومة لا تبالي بالاحتجاجات التي يخوضها عدد كبير من المغاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما أنها أظهرت أنها حكومة تمييزية وغير قادرة على ضبط المضاربات في الأسعار بالرغم من أنها وصلت إلى مستويات قياسية.

وأكد البرلماني عن الفريق الاستقلالي أنه لا يمكن الاستخفاف بعقول المغاربة، فإلى حد قريب كان الداودي وزير الحكامة  ينتفض في هذه القبة دفاعا عن القدرة الشرائية للمواطنين واليوم هو يستخف  بالمغاربة.

من جهته، قال فريق "الأصالة والمعاصرة" أنه منذ حكومة عبد الاله بنكيران حذر من تداعيات تحرير أسعار المحروقات، لكن عبد الاله بنكيران وصفهم بالمشوشين وبأنهم يزايدون عليه سياسيا.

أما مجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، فقد طالبت الحكومة أن تتعامل بأسلوب الحقيقة والوضوح وأن لا تخلط الأوراق وتعتمد أسلوبا مزدوجا، كما فعل رئيس الحكومة الذي قال في احتفالات فاتح ماي أنه يمد يده للنقابات، لكن الميكرفون كشفه وهو يقول "النقابات مشات وجات ومدات والو".

واتهمت الحكومة بأنها تعيش حالة من "السكيزوفرينيا"، مشيرة انها منذ 2014 وهي تطبق سياسية ليبرالية متوحشة  وفي النهاية تخاطب المغاربة على أساس أنها حكومة اجتماعية وتنصت لمطالب الشعب.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا