مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         ليفانتي يفتك بريال مدريد ويهدي صدارة الليغا الى برشلونة المنتشي بخماسية في شباك أيبار             غياب عزيز أخنوش عن الوفد الوزاري بكلميم يثير مزيدا من التساؤلات عن نهاية الرجل سياسيا             عواصف رملية قوية تضرب مدن الصحراء وتتسبب في شلل الحياة اليومية بها             الداخلة / الوكالة الوطنية للموانئ تطلق طلبات عروض لتحويل ميناء الجزيرة لميناء سياحي             بالوثائق / المعارضة الاستقلالية بجماعة تشلا تقدم الجدول التعديلي للتسجيلات الجديدة             حصري / الجماني يدفع بشقيقه خلال الإستحقاقات الإنتخابية القادمة بالداخلة             رئيس الحكومة على رأس وفد حكومي في زيارة تفقدية لجهة كلميم وادنون             عاجل / والي الجهة يترأس إجتماعا تحسيسيا حول دعم وتمويل المقاولات             بلاغ / الكتابة الجهوية لحزب المصباح تصدر بلاغا حول حصيلة عمل الحزب وطنيا وجهويا             مجلس المنافسة يقر بوجود تلاعبات في أسواق السمك ويكشف عن فشل مخطط ''أليوتيس''             الفرقة الوطنية تحقق في إختلالات سوق الجملة بالدار البيضاء في إنتظار فتح تحقيق في سوق الداخلة             الجزائر تقرر إستدعاء سفيرها بأبيدجان إحتجاجا على تصريحات وزير الخارجية الإيفواري بالعيون             فوزي لقجع يرضخ للضغوط ويشرع في تعديل القوانين لإمتصاص الاحتقان لدى الجماهير الكروية             المنتخب المغربي يحافظ على مركزه ال 43 في تصنيف الفيفا الدولي لكرة القدم             عبد الرحيم بوعيدة يكتب : على هامش زيارتكم..             شاهد.. حفل أختيار ملكة جمال المغرب 2020 بالداخلة            شاهد .. أطوار اليوم التحسيسي حول دعم وتمويل المقاولات            شاهد.. تفاصيل الندوة الكاملة للعصبة الجهوية لكرة القدم بجهة الداخلة وادي الذهب            شاهد.. فرع عصبة الصحراء بجهة الداخلة وادي الذهب ينظمون ندوة صحفية لعرض حصيلة عملها والتنديد بتاجيل انتخابات العصبة الجهوية            شاهد .. رئيس الجهة يجري زيارة لمقر جمعية جماعة التبليغ والدعوة الى الله عز وجل            منظمة الكشاف المعاصر -المغرب- بجهة الداخلة وادي الذهب تنظم نشاط احتفالا باليوم الوطني للسلامة الطرقية بمدرسة المثابرة الخاصة            شاهد .. مدرسة المثابرة الخاصة تنظم يوم دراسي حول السلامة الطرقية            شاهد.. تصريح كل من الدكتور عبد الرحيم بوعيدة والدكتور عبد الصمد بلكبير على هامش المنتدى السياسي لحزب العدالة والتنمية            شاهد .. وسط حضور معتبر.. إخوان العثماني بالداخلة يعقدون المنتدى السياسي الثاني للحزب            شاهد.. رؤساء الأندية بجهة الداخلة وادي الذهب يرفضون تأجيل الجمع العام التأسيسي لعصبة كرة القدم            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 23 فبراير 2020 20:08


أضيف في 11 فبراير 2020 الساعة 22:40

حصري / وزارة الصيد البحري تستعد لإطلاق مخطط أليوتيس 2 وتصفية الصيد التقليدي أهم بنوده



الداخلة الآن


كشفت مصادر مضطلعة للداخلة الآن، أن وزارة الصيد البحري قد بدأت فعلا مشاورات مكثفة من أجل إخراج النسخة الثانية من مخطط أليوتيس، الذي عصفت بنسخته الأولى تقارير المجلس الأعلى للحسابات.

وأضافت مصادرنا بأنه بعد المشاورات الموسعة التي قامت بها وزارة الصيد البحري مع غرف الصيد والهيئات المهنية لقطاع الصيد البحري وتجار السمك وأرباب سفن الصيد بالمياه المبردة والصناعات السمكية لإعداد النسخة الثانية من استراتيجية “أليوتيس”، تم استدعاء الغرف لتعميق النقاش حول مستقبل قطاع الصيد البحري.

ومن المرتقب أن يتم الاستماع إلى رأي الوزارة من طرف موظفيها ومكتب استشاري لها خلال الندوات التي ستنظم على  المستوى الوطني بمقر قطاع الصيد البحري بالرباط ابتداء من 17 الى غاية 20 فبراير 2020 والذي سيتم مناقشة كل صنف على حدة.

هذا وزادت مصادرنا بأن أكبر متضرر من المخطط الجديد هو قطاع الصيد التقليدي الذي من المرتقب أن تتم تصفيته نهائيا، وذلك من خلال دمج 10 رخص للصيد التقليدي في رخصة للصيد الساحلي، مع تحويل العاملين بهذا القطاع نحو قطاع الصيد الساحلي والصيد بالجر.

ويبرر هذا القرار الأخبار المتداولة حول نية سلطات الداخلة تصفية قرية الصيد "لاساركا"، حيث من المتوقع أن تتم تصفية كافة المواقع مع بلوغ المخطط الجديد نهايته، إذ يعد هذا الصنف الحلقة الأضعف في قطاع الصيد البحري.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا