مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الحق في الثروات او الجيل الرابع من حقوق الانسان.. حق مغيب بقطاع الصيد البحري بالداخلة !!             تحقيق: هكذا أصبحت لوبيات التعليم الخصوصي تبتز آلاف الأسر وترهن مستقبل التعليم في المغرب             عبد الرحيم بوعيدة يكتب : اعترافات على هامش أزمة             استياء عارم بالعيون بعد تحول احياء المدينة الى مزبلة وصمت المجلس البلدي             وزير الأوقاف يؤكد تعذّر السّماح بإقامة صلاة الجمعة في المساجد خلال الفترة الحالية             عاجل / مركب فرنسي للصيد يعلق بسواحل الداخلة بعد اجلاء طاقمه من طرف السلطات             عاجل / بؤر كورونا تسجل بالداخلة 22 حالة جديدة و 08 حالات شفاء اضافية خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات عالية بكورونا بلغت 2552 إصابة خلال 24 ساعة             الخطاط ينجا يعطي تعليماته لتوزيع الكتب واللوازم المدرسية على تلاميذ التعليم العمومي بمختلف أسلاكه             بلاغ/ برلمان حزب العدالة والتنمية يتجه لقبول عقد مؤتمر استثنائي للحزب             كورونا حول العالم.. تسجيل أزيد من 44 ألف إصابة 1,417 وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة             مراسلة / تجمعيون وتجمعيات بجهة الداخلة يستنكرون إقصائهم من ''مائة يوم مائة مدينة''             الداخلة وأزمة المياه.. استهتار من المكتب المكلف بتدبير الماء وغياب مقصود للبلدية !!             عاجل / بؤر كورونا تسجل بالداخلة 62 حالة جديدة و 108 حالة شفاء اضافية خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات عالية بكورونا بلغت 2760 إصابة خلال 24 ساعة             مختل عقلي يهدد سلامة ساكنة حي الغفران فما سبب صمت السلطات الامنية عنه ؟            جمعية amaipp تقدم معدات طبية بمبلغ 2,5 مليون درهم لمواجهة جائحة كورونا            شاهد .. تصريح الوزيرة "جميلة المصلي" و "الخطاط ينجا" عقب اجتماع التمكين الاقتصادي للمرأة            كلمة الوزيرة "جميلة المصلي" خلال اجتماع انطلاقة التمكين الاقتصادي للمرأة            شاهد.. كلمة رئيس الجهة "الخطاط ينجا" خلال اطلاق برنامج التمكين الاقتصادي للنساء            شاهد.. تصريح الوزيرة "جميلة المصلي" على هامش زيارتها لمراكز التنمية الاجتماعية بالجهة            تصريح ميمونة اميدان رئيسة جمعية طيبة للأعمال الاجتماعية على هامش زيارة وزيرة الاسرة            شاهد.. الوزيرة "جميلة المصلي" تتفقد مركزين للرعاية الاجتماعية بالداخلة            تصريح داهي الخطاط على هامش توزيع مستلزمات طبية على المؤسسات التعليمية            تصريح السعدية عضوران على هامش دورة المجلس البلدي الاستثنائية برسم شهر شتنبر            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 20 سبتمبر 2020 17:26


أضيف في 11 فبراير 2020 الساعة 21:40

حصري / وزارة الصيد البحري تستعد لإطلاق مخطط أليوتيس 2 وتصفية الصيد التقليدي أهم بنوده



الداخلة الآن


كشفت مصادر مضطلعة للداخلة الآن، أن وزارة الصيد البحري قد بدأت فعلا مشاورات مكثفة من أجل إخراج النسخة الثانية من مخطط أليوتيس، الذي عصفت بنسخته الأولى تقارير المجلس الأعلى للحسابات.

وأضافت مصادرنا بأنه بعد المشاورات الموسعة التي قامت بها وزارة الصيد البحري مع غرف الصيد والهيئات المهنية لقطاع الصيد البحري وتجار السمك وأرباب سفن الصيد بالمياه المبردة والصناعات السمكية لإعداد النسخة الثانية من استراتيجية “أليوتيس”، تم استدعاء الغرف لتعميق النقاش حول مستقبل قطاع الصيد البحري.

ومن المرتقب أن يتم الاستماع إلى رأي الوزارة من طرف موظفيها ومكتب استشاري لها خلال الندوات التي ستنظم على  المستوى الوطني بمقر قطاع الصيد البحري بالرباط ابتداء من 17 الى غاية 20 فبراير 2020 والذي سيتم مناقشة كل صنف على حدة.

هذا وزادت مصادرنا بأن أكبر متضرر من المخطط الجديد هو قطاع الصيد التقليدي الذي من المرتقب أن تتم تصفيته نهائيا، وذلك من خلال دمج 10 رخص للصيد التقليدي في رخصة للصيد الساحلي، مع تحويل العاملين بهذا القطاع نحو قطاع الصيد الساحلي والصيد بالجر.

ويبرر هذا القرار الأخبار المتداولة حول نية سلطات الداخلة تصفية قرية الصيد "لاساركا"، حيث من المتوقع أن تتم تصفية كافة المواقع مع بلوغ المخطط الجديد نهايته، إذ يعد هذا الصنف الحلقة الأضعف في قطاع الصيد البحري.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا