مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         خطير / وزارة الخارجية الفرنسية تحذر رعاياها من المرور من معبر ''الكركرات''             مقررة الأمم المتحدة في ملف الصحفي السعودي ''جمال خاشقجي'' تدعو لإستجواب محمد بن سلمان             ''غلة باهية'' تبرز بنيويورك مشاركة المرأة والشباب بنشاط في الحكامة المحلية بالصحراء             جمعية الداخلة للمعاقين تجلب فريقا للترويض الطبي من مدريد لرفع كفاءات الجمعية             بالصور/ مدرسة المثابرة الخاصة تنظم حفل ختام الموسم الدراسي لتلاميذها             حصري / الخطاط ينجا يتكلف بعلاج احد ضحايا الحروق الخطيرة.. والمريض يتماثل للشفاء             في تصريح مقتضب.. العثماني: “رحم الله مرسي ورحم جميع موتانا”             خطير / الجماني يرد على مستشاري العدالة والتنمية بتعديل المواد التي تسمح بمناقشته             مباركة بوعيدة تفصح عن وعود بتعويض رئيس جهة كلميم وادنون المستقيل بمنصب سامي             وفاة الرئيس المصري السابق ''محمد مرسي'' في جلسة محاكمته             المغاربة والمرض النفسي .. الاعتقاد بالمسّ وضعف ثقافة العلاج             هام / المرصد الوطني لمحاربة الرشوة يكشف عن جواب مدير شركة العمران حول تجزئة النهضة 1             رسميا / السلفادور تعلن سحب اعترافها بالبوليساريو بعد زيارة بوريطة             “البادجة” تثني عشرات البحارة عن الإلتحاق بمصايد الأخطبوط بالداخلة             العثماني يهاجم ''الحلفاء الأحرار'' ويشدد على إيجابية الحصيلة الحكومية             بالفيديو / عبد الرحيم بوعيدة ينفي خبر استقالته ويلمح الى طعن أمباركة بوعيدة له            تفاصيل دورة المجلس الاقليمي لشهر يونيو            موريتانيا: انطلاق الحملات الانتخابية للمرشحين الستة لمنصب الرئاسة            بالفيديو/ بوعيدة يوضح بخصوص ما يروج حول استقالته من رئاسة الجهة            تصريح كل من "الدوشة بكار" و"الحسين باتا" على هامش ندوة رابطة كاتبات المغرب بالداخلة            انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الداخلة للأمداح النبوي            رئيس الجهة "الخطاط ينجا" يعطي رسميا انطلاقة برنامج الدعم التربوي             حول برنامج تكوين الشباب الذي تشرف عليه مجموعة الكينغ بيلاجيك            تصريح ابراهيم عيا عقب دورة المجلس البلدي العادية لشهر ماي            تصريح امربيه ربو بوهالة عقب دورة المجلس البلدي العادية لشهر ماي            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 19 يونيو 2019 20:56


أضيف في 14 مارس 2019 الساعة 01:32

خطير / ضبط شاحنتين للمهرب ''مصطفى السماوي'' يكشف خطورة أعماله مع شريكه الاسباني شركة moy sea food



الداخلة الآن



بعد تطرقنا لفساد مالك وحدة lottfishing او ملك "تشيكا" كما يلقب مع شريكه الإسباني، وأضرار ما يقوم به على صحة المستهلك الأوروبي وضرب سمعة المنتوج البحري المغربي الذي يعد دعامة اقتصاد الجهة. هاهي شاحنات ملك تشيكا تسقط تباعا في قبضة السلطات.

فكما علمنا من مصادرنا الموثوقة ان شاحنتين تابعتين للسماوي ووحدته التجميدية قد سقطوا في يد السلطات وهما محملتين بالأخطبوط المهرب الموجه لشركة شريكه الاسباني المستنزف.

وحسب مصادرنا فالشاحنة الاولى جرى إمساكها بميناء طنجة الدولي، حيث أدى هذا المهرب غرامة للجمارك تقدر ب 200 الف درهم قبل أن يتم اخلاء سبيل الشحنة المهربة.

الكارثة في الموضوع ان هذه الغرامة المتواضعة ستكون محفزا لباقي المهربين من أجل التهريب العلني ودفع غرامات جد متواضعة لا تساوي نقطة في بحر ما يجنيه هؤلاء المهربين من وراء استنزاف الثروة الوطنية.

لقد حفزت جمارك طنجة هذا المهرب ولم تتبع المسطرة القانونية التي تفرض تسليم الشحنة لمندوبية الصيد البحري بالداخلة ومكتب السلامة الصحية بها، وذلك من اجل اتلافها. ليحال السماوي ووحدته على العقاب المستحق.كما ان الشركة الاسبانية المستقبلة للشحنة وهي شركة moyseafood يجب ان يتم وقف تعاملها وطنيا لمساهمتها في تهريب المنتوج الوطني.


أما الشاحنة الثانية فقد تم ضبطها في ميناء الخزيرات الاسباني، الشئ الذي يكشف عورة ادارتنا الوطنية وتساهلها الفاضح مع التهريب، مما سيسيئ لسمعة بلادنا أمام المنتظم الاوروبي ورأيه العام.

ان التساهل مع امثال السماوي وشريكه الاسباني سيؤدي حتما لهذه التجاوزات الخطيرة التي باتت تهدد سمعة بلادنا ومنتوجنا الوطتي، لذى يجب على السلطات التدخل لوقفه عند حده قبل وقوع الفأس بالرأس.. وقد أعذر من أنذر.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا