مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         المجلس الجهوي يعقد دورته العادية لشهر يوليوز الاثنين المقبل لمناقشة النقاط التالية             عبد الرحيم بوعيدة يكتب : مذكرات رئيس جهة فريدة..             ازمة الأخطبوط تستفحل.. والداخلة تتجه نحو المزيد الاحتقان الاجتماعي             أعضاء بلدية الجماني يتوافدون على المسبح البلدي.. فهل هي ترتيبات الافتتاح ام لغرض الاستجمام ؟             عاجل / قائد المقاطعة التاسعة يلقي القبض على سيارة محملة بخيار البحر بحي الوكالة             المغرب يعلن مشاركته في مؤتمر البحرين بتمثيلية محتشمة من خلال اطار في وزارة المالية             مجلس النواب يصادق بالإجماع على اتفاق الصيد البحري مع الإتحاد الأوربي             بلدية الرباط تفتتح لمواطنيها اكبر مسبح بإفريقيا.. وبلدية الداخلة تستمر في غلق ابوابه !!             بلاغ/ مستشارو العدالة والتنمية ببلدية الداخلة يصدرون بلاغا شديد اللهجة ضد ما أسموه محاولة أغلبية الجماني تكميم أفواههم             مرشح حزب أردوغان يقر بفوز منافسه أكرم إمام أوغلو برئاسة بلدية إسطنبول             مدريد قد تعين امرأة في منصب مديرة الاستخبارات ولدت في العيون بالصحراء ومتخصصة في المغرب             هل تفتح وزارة الداخلية تحقيقا بعد كشف العراك عن وجود شركات لزوجات الاعضاء مستفيدة من الصفقات ؟؟             اليهود المغاربة بعد زيارتهم الداخلة يؤكدون استعدادهم للمساهمة في طي نزاع الصحراء             المجلس الجهوي يكشف عن لائحة الناجحين لشغل مناصب المسؤولية بالجهة             موريتانيا تبدأ اختيار خليفة محمد ولد العزيز في انتخابات رئاسية جديدة             انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            بالفيديو / المدير الجهوي للشبيبة والرياضة بالداخلة يحتمي بأخنوش في وجه أمرأة            بالفيديو / عبد الرحيم بوعيدة ينفي خبر استقالته ويلمح الى طعن أمباركة بوعيدة له            تفاصيل دورة المجلس الاقليمي لشهر يونيو            موريتانيا: انطلاق الحملات الانتخابية للمرشحين الستة لمنصب الرئاسة            بالفيديو/ بوعيدة يوضح بخصوص ما يروج حول استقالته من رئاسة الجهة            تصريح كل من "الدوشة بكار" و"الحسين باتا" على هامش ندوة رابطة كاتبات المغرب بالداخلة            انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الداخلة للأمداح النبوي            رئيس الجهة "الخطاط ينجا" يعطي رسميا انطلاقة برنامج الدعم التربوي             أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 26 يونيو 2019 13:53


أضيف في 13 مارس 2019 الساعة 01:33

امبراطورية ''مصطفى السماوي'' وشريكه الاسباني بالداخلة.. الى أين يسير بالتهريب ؟!



الداخلة الآن




في ظرف وجيز تحول مصطفى السماوي الى ملك لقرية الصيد تشيكا بفضل اسطول ضخم من قوارب الصيد التقليدي التي يمتلكها الرجل والتي من بينها قوارب غير قانونية ولا تتوفر على رخص. كما بات الرجل يمتلك وحدة تجميدية تحمل اسم "lotte fishing" والعديد من الاراضي والضيعات بكل ربوع المملكة، اضافة لعدد من شركات التصدير مثل "poisson aljanoub" و "pesca asamaoui"..وغيرها. فمن اين له هذا ؟.

لاشك ان للرجل داعمين في تجارة التهريب التي يحترفها وابرزهم شريكه الاسباني مالك شركة moy sea food" والتي تمده بكل ما يلزمه من العملة الصعبة مقابل ان يوفر لها كافة مشترياتها من مادة الاخطبوط من خلال السوق السوداء بمباركة بعض موظفي مندوبية الصيد البحري الفاسدين، وعلى رأسهم قسم التصنيع والتصدير بالمندوبية الذي ستكون لنا معه وقفة مستقبلا.

فهذا القسم بالمندوبية يوفر للسماوي كل الطرق لتبييض التهريب، ولكي نفهم مداخيل الرجل الطائلة سنقوم بعملية حسابية بسيطة، فالرجل يصدر حوالي 1000 طن من الاخطبوط لهذه الشركة الاسبانية، اي 1000×120dh = 120 مليون درهم. اي 12 مليار يسرقها من ثروة المغاربة وتضخ لأرصدة شركته "poisson aljanoub" ، بينما ابناء المنطقة يعيشون الفقر والحرمان.

لقد بات تحرك الفرقة الوطنية للتحقيق مع هذا المستنزف امرا ضروريا كما يستلزم من وزارة الصيد البحري ومسؤولتها الاولى السيدة "زكية الدريوش" التي اكدت محاربتها للتهريب خلال لقاء صحفي سابق فتح تحقيق مع قسم التصنيع والتصدير بالمندوبية لمحاسبة الفاسدين الذين فتحوا الباب مشرعا للتهريب امام السماوي وأمثاله.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا