مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         دولة ساحل العاج تفتتح رسميا قنصلية شرفية لها بمدينة العيون وسط حضور رسمي ومدني             وثيقة.. ولاية جهة كلميم وادنون تفتح باب الترشيح لخليفة بوعيدة في رئاسة مجلس الجهة             ارتفاع صاروخي لفواتير الماء والكهرباء يثير غضب ساكنة مدينة الداخلة             المجلس الجهوي يعقد دورته العادية لشهر يوليوز الاثنين المقبل لمناقشة النقاط التالية             عبد الرحيم بوعيدة يكتب : مذكرات رئيس جهة فريدة..             ازمة الأخطبوط تستفحل.. والداخلة تتجه نحو المزيد الاحتقان الاجتماعي             أعضاء بلدية الجماني يتوافدون على المسبح البلدي.. فهل هي ترتيبات الافتتاح ام لغرض الاستجمام ؟             عاجل / قائد المقاطعة التاسعة يلقي القبض على سيارة محملة بخيار البحر بحي الوكالة             المغرب يعلن مشاركته في مؤتمر البحرين بتمثيلية محتشمة من خلال اطار في وزارة المالية             مجلس النواب يصادق بالإجماع على اتفاق الصيد البحري مع الإتحاد الأوربي             بلدية الرباط تفتتح لمواطنيها اكبر مسبح بإفريقيا.. وبلدية الداخلة تستمر في غلق ابوابه !!             بلاغ/ مستشارو العدالة والتنمية ببلدية الداخلة يصدرون بلاغا شديد اللهجة ضد ما أسموه محاولة أغلبية الجماني تكميم أفواههم             مرشح حزب أردوغان يقر بفوز منافسه أكرم إمام أوغلو برئاسة بلدية إسطنبول             مدريد قد تعين امرأة في منصب مديرة الاستخبارات ولدت في العيون بالصحراء ومتخصصة في المغرب             هل تفتح وزارة الداخلية تحقيقا بعد كشف العراك عن وجود شركات لزوجات الاعضاء مستفيدة من الصفقات ؟؟             مدرسة المثابرة الخاصة تنظم حفل ختام الموسم الدراسي لتلاميذها            انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            بالفيديو / المدير الجهوي للشبيبة والرياضة بالداخلة يحتمي بأخنوش في وجه أمرأة            بالفيديو / عبد الرحيم بوعيدة ينفي خبر استقالته ويلمح الى طعن أمباركة بوعيدة له            تفاصيل دورة المجلس الاقليمي لشهر يونيو            موريتانيا: انطلاق الحملات الانتخابية للمرشحين الستة لمنصب الرئاسة            بالفيديو/ بوعيدة يوضح بخصوص ما يروج حول استقالته من رئاسة الجهة            تصريح كل من "الدوشة بكار" و"الحسين باتا" على هامش ندوة رابطة كاتبات المغرب بالداخلة            انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الداخلة للأمداح النبوي            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 27 يونيو 2019 05:58


أضيف في 8 يناير 2019 الساعة 23:21

موسم الأخطبوط بالداخلة.. بين حرب الوسطاء ويقظة الوزارة وأرباب المعامل



الداخلة الآن


أكدت مصادر مهنية للداخلة الآن ان عددا من التجار الأوربيين الذين حلوا بمدينة الداخلة على متن رحلتين تزامنا مع إفتتاح الموسم الشتوي لصيد الأخطبوط، قد صدموا بواقع الأثمنة التي سجلتها قرى الصيد بجهة الداخلة واد الذهب مع أول أيام الموسم، إذ كان الجو العام قبل أنطلاقة الموسم يسير في منحى تهاوي الأسعار بنقط الصيد.

 

وأعتبرت تلك المصادر المهنية أن هناك وسطاء بالداخلة، عملوا على ترويج المغالطات للتجار الأجانب من خلال إيهامهم بأن أثمان الأخطبوط لن تتعدى عتبة 30 درهما بسبب تكدس بضاعة المعامل وسقوط أهم تجار الأخطبوط بالجهة في فخ الإفلاس. وهو ما تنفيه محاولة هذا المستثمر تثمين المنتوج ورفعه لسقف المنافسة في تجارة الأخطبوط ما يزيد من فرص ربح البحار وزيادة قيمة المنتوج المغربي.

 

هذا واضافت مصادرنا أن هناك حملة مسعورة لضرب قيمة المنتوج المغربي خارجيا ومحليا، وذلك في ظل وجود مضاربين ووسطاء يعملون على خدمة التاجر الأوروبي على حساب التاجر المحلي، ما يهدد المنتوج الوطني من الأخطبوط بالتبخيس، غير أن قرار وزارة الصيد البحري العقلاني والمتبصر ويقظة المستثمرين المحليين والمهنيين حالة دون تهاوي أسعار هذه المادة الحيوية بالجهة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا