مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         رسميا / السلفادور تعلن سحب اعترافها بالبوليساريو بعد زيارة بوريطة             “البادجة” تثني عشرات البحارة عن الإلتحاق بمصايد الأخطبوط بالداخلة             العثماني يهاجم ''الحلفاء الأحرار'' ويشدد على إيجابية الحصيلة الحكومية             Série d’entretiens en Irlande d’une importante délégation d’élus des Provinces du Sud             حين ينسجم الانسان مع الاستبداد ''العبودية الاختيارية''             سابقة / مستشارو حزب العدالة والتنمية ببلدية الداخلة يعقدون ندوة صحفية بمقر الحزب             المجلس الجهوي يعلن عن لائحة المقبولين لإجتياز إمتحان شغل مناصب المسؤولية بالجهة             بقيادة الخطاط ينجا.. وفد من منتخبي الأقاليم الجنوبية يجري سلسلة من المباحثات بدبلن             جمعية الداخلة مبادرة تتواصل مع حاملي المشاريع بمركز بئر كندوز             الخطاط ينجا يترأس وفدا من منتخبي الأقاليم الجنوبية في جولة أوروبية للتباحث بخصوص ملف الصحراء             بلاغ / وزارة القصور الملكية تؤكد بأن احتفالات عيد العرش لهذه السنة ستمر في أجواء عادية             ثلاث إشكالات بعد المصادقة على قانون الأمازيغية بدون تعديله ؟             الحكومة تصادق على زيادة الأجور: الحد الأدنى 3300 درهم شهريا والمتوسط 8000 درهم شهريا             ''لاماب'' تؤكد رسميا استقالة ''عبد الرحيم بوعيدة'' من منصبه كرئيس لجهة كلميم وادنون             من نتائج انتفاضة الشعب الجزائري ضد الظلم والفساد: اعتقال ثاني وزير أول سلال بتهمة الفساد بعد اعتقال أويحى             بالفيديو / عبد الرحيم بوعيدة ينفي خبر استقالته ويلمح الى طعن أمباركة بوعيدة له            تفاصيل دورة المجلس الاقليمي لشهر يونيو            موريتانيا: انطلاق الحملات الانتخابية للمرشحين الستة لمنصب الرئاسة            بالفيديو/ بوعيدة يوضح بخصوص ما يروج حول استقالته من رئاسة الجهة            تصريح كل من "الدوشة بكار" و"الحسين باتا" على هامش ندوة رابطة كاتبات المغرب بالداخلة            انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الداخلة للأمداح النبوي            رئيس الجهة "الخطاط ينجا" يعطي رسميا انطلاقة برنامج الدعم التربوي             حول برنامج تكوين الشباب الذي تشرف عليه مجموعة الكينغ بيلاجيك            تصريح ابراهيم عيا عقب دورة المجلس البلدي العادية لشهر ماي            تصريح امربيه ربو بوهالة عقب دورة المجلس البلدي العادية لشهر ماي            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 16 يونيو 2019 14:17


أضيف في 9 أكتوبر 2018 الساعة 15:17

مافيا الأخطبوط.. طريق التهريب بين beau-frigo و ladrahare بأكادير !!


 

 

الداخلة الآن



بات من المعروف وسط الأوساط المهنية بميناء أكادير اسم عراب التهريب المتواري عن الأنظار ي.ب.ز وشريكه المعروف بأكادير ش . حيث باتوا من المشهورين في تجارة السمك المسروق أو ما يصطلح عليه بالفقيرة خصوصا في صنف الأخطبوط.

وسبق لمجهزي وملاك قوارب الصيد بالجر في أكادير أن وضعوا شكاية ضدهما، ثم تم في سنة 2015 حجز واتلاف شحنة من الأخطبوط في ملكيتهما كانت موجهة الى التصدير بوثائق الحبار "sepia"، ليتم تعليق الاعتماد الصحي لوحدة "ladrahare" لمدة 6 أشهر.

الشريكان بعد تضييق الخناق عليهما بمدينة أكادير، حولوا انشطتهم نحو مدينة الداخلة، وذلك عن طريق وحدة صناعية تدعى "beau-frigo" لتكون ملاذا لتهريبهم الممنهج للأخطبوط. إذ تستقبل هذه الوحدة يوميا حوالي 3000 كلغ من سمك الاخطبوط المجمد داخل مستودعات تتوفر على ثلاجات صغيرة "conjilateurs".

العملية تستمر بتلفيف الاخطبوط داخل صناديق كارطونية لا تحمل أي تعريف أو اسم ومن ثم تهرب الى وحدة "ladramare" بأكادير حيث تستبدل الصناديق بصناديق مطبوعة وتوجه للتصدير.

هذا وذكرت لنا مصادر حصرية من داخل وحدة "beau-frigo" ان هاته الاخيرة تختزن حاليا ما يفوق 5000 صندوق كارطوني بدون اسم او تعريف لغرض تهريبها نحو أكادير.

فمن يا ترى يتحمل مسؤولية سلامة هذا المنتوج الموجه للإستهلاك البشري ويعمل علامة "صنع في المغرب". حيث أن هذه المصطادات كلها تأتيهم من خليج الداخلة الذي يزخر بالأخطبوط الكبير.

ولنا عودة مع ملفات هذه المافيا الخطيرة.. فأنتظرونا.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا