مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للاحرار المنعقد بالداخلة يصدر بلاغا للرأي العام             في مباراة تألق فيها ميسي.. برشلونة يدك شباك اشبيلية برباعية ويواصل صدارة الليغا             وسط حضور لأزيد من 3000 شخص.. اخنوش يترأس اللقاء الجهوي لحزبه بالداخلة             عزيز أخنوش يصل الى مطار الداخلة لإفتتاح الملتقى الجهوي لحزب الأحرار             المكتب المسير لفرع عصبة الصحراء بجهة الداخلة يعقد اجتماعا حول مستحقات الاندية.             لما يخيم الصمت على حزب الاستقلال في ظل التحركات الحزبية الاخرى بالمشهد المحلي !!             رغم حرب اخنوش عليه.. تهريب الاخطبوط المغربي من الكركرات لايزال مستمر !!             تحت رئاسة ''عزيز أخنوش''.. منسقية التجمع الوطني للأحرار بالداخلة تنظم المنتدى الجهوي للحزب             آمالنا             «لارام» تستعد لـإطـلاق خـط مبـاشر بـين الداخلة و مـراكش وبأثمان مناسبة             العثماني : هدفنا بلورة منظومة مندمجة ومنسجمة للحماية الاجتماعية             ''زكية الدريوش'' تجري جولة ميدانية بمعرض ''أليوتيس'' وتقوم بمباحثات مع نظرائها الافارقة             وزارة الصيد البحري توقع اتفاقية شراكة مع منظمة ''الفاو'' لتأطير الصيد التقليدي             ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون وقفة احتجاجية على ارتفاع ثمن الضريبة على السيارات             زكية الدريوش تنال وسام الاستحقاق من طرف العاهل الاسباني على هامش معرض ''أليوتيس'' بأكادير             ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون وقفة احتجاجية على ارتفاع ثمن الضريبة على السيارات            تصريح ممثلة "الفاو" عقب توقيعها شراكة مع وزارة الصيد البحري            تصريح زكية الدريوش على هامش توقيع اتفاقية الشراكة مع منظمة "الفاو"            بالفيديو / تصريح المسؤول التجاري عن مجموعة "كينغ بيلاجيك" على هامش معرض اليوتيس            بالفيديو / الفاعلة "مصكولة بعمر" تعرض منتوجات تعاونيتها بمعرض "اليوتيس"            بالفيديو / "محمد عالي الدادي" يعرض منتوجات المحار بمعرض "اليوتيس"            بالفيديو / تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" على هامش معرض "أليوتيس" بأكادير            تصريحات عقب اشغال الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة لشهر فبراير 2019            اطوار اشغال الجلسة العادية للمجلس البلدي للداخلة لشهر فبراير 2019            خيمة صلح بين قبيلة شرفاء فيلالة وقبيلة الشرفاء لعروسيين            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 24 فبراير 2019 00:57


أضيف في 9 أكتوبر 2018 الساعة 15:17

مافيا الأخطبوط.. طريق التهريب بين beau-frigo و ladrahare بأكادير !!


 

 

الداخلة الآن



بات من المعروف وسط الأوساط المهنية بميناء أكادير اسم عراب التهريب المتواري عن الأنظار ي.ب.ز وشريكه المعروف بأكادير ش . حيث باتوا من المشهورين في تجارة السمك المسروق أو ما يصطلح عليه بالفقيرة خصوصا في صنف الأخطبوط.

وسبق لمجهزي وملاك قوارب الصيد بالجر في أكادير أن وضعوا شكاية ضدهما، ثم تم في سنة 2015 حجز واتلاف شحنة من الأخطبوط في ملكيتهما كانت موجهة الى التصدير بوثائق الحبار "sepia"، ليتم تعليق الاعتماد الصحي لوحدة "ladrahare" لمدة 6 أشهر.

الشريكان بعد تضييق الخناق عليهما بمدينة أكادير، حولوا انشطتهم نحو مدينة الداخلة، وذلك عن طريق وحدة صناعية تدعى "beau-frigo" لتكون ملاذا لتهريبهم الممنهج للأخطبوط. إذ تستقبل هذه الوحدة يوميا حوالي 3000 كلغ من سمك الاخطبوط المجمد داخل مستودعات تتوفر على ثلاجات صغيرة "conjilateurs".

العملية تستمر بتلفيف الاخطبوط داخل صناديق كارطونية لا تحمل أي تعريف أو اسم ومن ثم تهرب الى وحدة "ladramare" بأكادير حيث تستبدل الصناديق بصناديق مطبوعة وتوجه للتصدير.

هذا وذكرت لنا مصادر حصرية من داخل وحدة "beau-frigo" ان هاته الاخيرة تختزن حاليا ما يفوق 5000 صندوق كارطوني بدون اسم او تعريف لغرض تهريبها نحو أكادير.

فمن يا ترى يتحمل مسؤولية سلامة هذا المنتوج الموجه للإستهلاك البشري ويعمل علامة "صنع في المغرب". حيث أن هذه المصطادات كلها تأتيهم من خليج الداخلة الذي يزخر بالأخطبوط الكبير.

ولنا عودة مع ملفات هذه المافيا الخطيرة.. فأنتظرونا.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا