مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         غوتيريس يسلم الى مجلس الأمن تقرير المفوضية الافريقية حول الصحراء             أمام الضغط الدولي الكبير، محمد بن سلمان قد يعلن تخليه عن ولاية العهد هذا الأسبوع             وويترز: الحريري تعرض اثناء احتجازه بالسعودية للضرب والاهانة على يد القحطاني             بالوثيقة / عبد الفتاح المكي يتفاعل مع مقال الداخلة الآن ويساءل أمزازي عن اعفاء ''عليين اهل باباها''             ‎أمطار الخير تغرق مدينة الداخلة.. والمجلس البلدي لا يحرك ساكنا بعد عجز 5 مليارات             سابقة / ثلاثة مؤسسات تعليمية خاصة بالداخلة ترفض تلميذ بسبب إعاقته البدنية             خطير وحصري / تفاصيل مخطط الجماني والوزير أمزازي لإسقاط ''عليين أهل باباها'' وتعويضه ''بعمر لعكير''             هام / أمطار الخير بالداخلة حسب نشرة خاصة لمديرية الأرصاد الجوية             بالصورة / ما المغزى من إقصاء وحدات الداخلة المعروفة بعملها في مجال تثمين وتصنيع الاخطبوط من التوقيع على البلاغ !!             منتخبو العدالة والتنمية يعقدون لقاءا تواصليا مع الاطر التربوية المشاركة في المخيمات الصيفية             متابعات / الخطاط ينجا يستعرض عضلات حزبه بالداخلة ويوجه رسائل قوية لخصومه !!             السعودية تعترف رسميا بمقتل ''جمال خاشقجي'' في شجار بالقنصلية..وحملة إعفاءات تطال عددا من المسؤولين             الملك يستقبل اخنوش ويدعوه إلى بلورة تصور استراتيجي شامل وطموح لتنمية القطاع الفلاحي             عاجل / انطلاق اشغال الدورة العادية للمجلس الإقليمي لحزب الإستقلال وادي الذهب وأوسرد             عاجل / للمرة الثانية.. أغلبية المجلس الإقليمي لأوسرد ترفض التصويت على ميزانية 2019             بالفيديو/ مفتشي التعليم يؤطرون الأساتذة على المناهج التربوية بمدرسة المثابرة            فيديو / محمد لمين حرمة الله يكشف بالأرقام أمام البرلمان الأوروبي عدد الصحراويين            في غياب الخطاط ينجا.. المجلس الجهوي يختتم أشغال دورة أكتوبر العادية 2018            بالفيديو 2/ المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            بالفيديو / المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            الداخلة الآن : تفاصيل الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة شهر أكتوبر 2018            تصريح لارباس الشاذيلي بدورة الجهة حول فتح محل لبيع الخمور بحي النهضة            كلمة السيد رئيس الجهة الخطاط ينجا حول مبادرة الجهة لتوزيع الكتب            تفاصيل اطوار الدورة العادية للمجلس الجهوي شهر أكتوبر 2018            الداخلة الآن : تصريحات على هامش الملتقى الدولي للفلاحة بالداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 06:56


أضيف في 5 أكتوبر 2018 الساعة 00:23

لقطة...



الداخلة الآن : بقلم : الخطاط محمد فاضل.



أبدعت يد الفساد في تشتيت وحدتنا التي صمدت عبر العصور لعوادي الزمن،بعد ان عاثت ايادي اخرى وامعنت في تدمير نسيجنا الاجتماعي، ولم تتورع  في الاغالي ونكئ الجروح.
والادهى من ذلك والامر هو موت الاحساس والضمير المحفز للقيم، صحيح بدوية ولكنها بدوية عالمة وفريدة علي مستوي علم الاجتماع.
من رحم هذا المجتمع ارتفعت قمم سامقة وبلغت ما بلغت في الاشعاع من خلال منظومة اخلاقية عبقة بالإيثار والشهامة والشجاعة ورفع الضيم والتطلع الى معالي الامور،هذه القيم توارثناها كابرا عن كابر، وما سقوطنا في هذا المستنقع الآسن الا في عدم أمانتنا وعدم توريثها لابنائنا وأجيالنا المتلاحقة.
قد تكون هذه لقطة من واقعنا ولكنها مجرد لقطة لا يدعي مصورها انه قرأ الصورة من زواياها المختلفة وخاصة الاكثر اشراقا.
ولعله اضحى من الملح الإنصات وبأناة الي صوت العقل الراشد والقفز علي الطفيليات التي حجبت ولفترة نور البصيرة، ولن يكون ذلك الا بالتواضع قليلا واخذ زمام المبادرة، وليست كل مبادرة، بل مبادرة ترميم شاملة وواعية.
اركان البناء ليست انقاضا ولا اطلالا ولكنه شيئ  جميل في الذاكرة الجمعية لا يمكن استدراره الا بفصيل من طينة النجائب الكرام.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا