مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عبد الرحيم بوعيدة يكتب : مذكرات رئيس جهة فريدة..             ازمة الأخطبوط تستفحل.. والداخلة تتجه نحو المزيد الاحتقان الاجتماعي             أعضاء بلدية الجماني يتوافدون على المسبح البلدي.. فهل هي ترتيبات الافتتاح ام لغرض الاستجمام ؟             عاجل / قائد المقاطعة التاسعة يلقي القبض على سيارة محملة بخيار البحر بحي الوكالة             المغرب يعلن مشاركته في مؤتمر البحرين بتمثيلية محتشمة من خلال اطار في وزارة المالية             مجلس النواب يصادق بالإجماع على اتفاق الصيد البحري مع الإتحاد الأوربي             بلدية الرباط تفتتح لمواطنيها اكبر مسبح بإفريقيا.. وبلدية الداخلة تستمر في غلق ابوابه !!             بلاغ/ مستشارو العدالة والتنمية ببلدية الداخلة يصدرون بلاغا شديد اللهجة ضد ما أسموه محاولة أغلبية الجماني تكميم أفواههم             مرشح حزب أردوغان يقر بفوز منافسه أكرم إمام أوغلو برئاسة بلدية إسطنبول             مدريد قد تعين امرأة في منصب مديرة الاستخبارات ولدت في العيون بالصحراء ومتخصصة في المغرب             هل تفتح وزارة الداخلية تحقيقا بعد كشف العراك عن وجود شركات لزوجات الاعضاء مستفيدة من الصفقات ؟؟             اليهود المغاربة بعد زيارتهم الداخلة يؤكدون استعدادهم للمساهمة في طي نزاع الصحراء             المجلس الجهوي يكشف عن لائحة الناجحين لشغل مناصب المسؤولية بالجهة             موريتانيا تبدأ اختيار خليفة محمد ولد العزيز في انتخابات رئاسية جديدة             في افتتاح ''الكان''.. المنتخب المصري يهزم زيمبابوي بهدف ''تريزيغيه''             انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            بالفيديو / المدير الجهوي للشبيبة والرياضة بالداخلة يحتمي بأخنوش في وجه أمرأة            بالفيديو / عبد الرحيم بوعيدة ينفي خبر استقالته ويلمح الى طعن أمباركة بوعيدة له            تفاصيل دورة المجلس الاقليمي لشهر يونيو            موريتانيا: انطلاق الحملات الانتخابية للمرشحين الستة لمنصب الرئاسة            بالفيديو/ بوعيدة يوضح بخصوص ما يروج حول استقالته من رئاسة الجهة            تصريح كل من "الدوشة بكار" و"الحسين باتا" على هامش ندوة رابطة كاتبات المغرب بالداخلة            انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الداخلة للأمداح النبوي            رئيس الجهة "الخطاط ينجا" يعطي رسميا انطلاقة برنامج الدعم التربوي             أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 26 يونيو 2019 07:38


أضيف في 5 أكتوبر 2018 الساعة 00:23

لقطة...



الداخلة الآن : بقلم : الخطاط محمد فاضل.



أبدعت يد الفساد في تشتيت وحدتنا التي صمدت عبر العصور لعوادي الزمن،بعد ان عاثت ايادي اخرى وامعنت في تدمير نسيجنا الاجتماعي، ولم تتورع  في الاغالي ونكئ الجروح.
والادهى من ذلك والامر هو موت الاحساس والضمير المحفز للقيم، صحيح بدوية ولكنها بدوية عالمة وفريدة علي مستوي علم الاجتماع.
من رحم هذا المجتمع ارتفعت قمم سامقة وبلغت ما بلغت في الاشعاع من خلال منظومة اخلاقية عبقة بالإيثار والشهامة والشجاعة ورفع الضيم والتطلع الى معالي الامور،هذه القيم توارثناها كابرا عن كابر، وما سقوطنا في هذا المستنقع الآسن الا في عدم أمانتنا وعدم توريثها لابنائنا وأجيالنا المتلاحقة.
قد تكون هذه لقطة من واقعنا ولكنها مجرد لقطة لا يدعي مصورها انه قرأ الصورة من زواياها المختلفة وخاصة الاكثر اشراقا.
ولعله اضحى من الملح الإنصات وبأناة الي صوت العقل الراشد والقفز علي الطفيليات التي حجبت ولفترة نور البصيرة، ولن يكون ذلك الا بالتواضع قليلا واخذ زمام المبادرة، وليست كل مبادرة، بل مبادرة ترميم شاملة وواعية.
اركان البناء ليست انقاضا ولا اطلالا ولكنه شيئ  جميل في الذاكرة الجمعية لا يمكن استدراره الا بفصيل من طينة النجائب الكرام.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا