مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الطالبي العلمي : المغرب لن يقدم ملف ترشيحه لتنظيم كأس أمم إفريقيا 2019             متابعات / لا نريد رئيسا يجالس المعطلين بل رئيسا يقابل السيدات الفاعلات !!             عقد الجمع العام التأسيسي لجمعية أتليتيكو لبراريك لكرة القدم المصغرة             اعلان / المكتب الوطني للماء الصالح الشرب يعلن عن قطع الماء غدا بمدينة الداخلة             الخطاط ينجا يستقبل أعضاء تنسيقية الوعد للمعطلين ويناقش سبل حل معضلة التشغيل             رسالة مفتوحة الى السيد المحترم عزيز اخنوش وزير الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و المياه و الغابات             بالفيديو / إختناق بالكركرات بعد غلق المعتصمين لطريق المعبر نحو موريتانيا             وسائل الإعلام الإجتماعية التافهة             السفير الروسي بالرباط : لدينا علاقات جيدة مع كافة أطراف نزاع الصحراء             رغم أنها الكتلة الناخبة التي تمنحه الرئاسة.. الجماني يحتقر ساكنة حي الوحدة             متابعات / ''أمبارك حمية'' المستشار الحركي الجديد الذي خطف الاضواء من الجماني وصهره             بمبادرة من حزب المصباح...مجلس النواب يعدل القانون الخاص بتقادم مدة تعويض ضحايا الالغام             بالفيديو / المحتجين بالكركرات يغلقون الطريق بين المعبر وموريتانيا             الملك يستقبل غوتيريس بالرباط ويجدد دعمه لجهوده من أجل حل نزاع الصحراء             زلزال جديد مرتقب .. مجلس جطو يشرع بالتحقيق في مشاريع ‘الحسيمة منارة المتوسط’ !             الشيخ اعمار ضيف حلقة "الساعة المغاربية" على قناة فرنسا 24            تصريح السير وزير الثقافة عقب الندوة الصحفية لمهرجان الموضة الدولي بالداخلة            على هامش مهرجان الموضة ..والي الجهة ووزير الثقافة ينظمان ندوة صحفية            تصريح محمد امبارك لعبيد على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تصريح عبد الصمد السكال على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تصريح الخطاط ينجا على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تفاصيل الندوة الجهوية للمنتدى السياسي الأول لحزب العدالة والتنمية.            تصريح "مصطفى الخلفي" و"الخطاط ينجا" حــول دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية            تفاصيل اللقــاء الجهوي حول "دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية"            الداخلة الآن : رسمياً.. شركة “العربية للطيران – المغرب” تطلق ثلاثة خطوط جوية جديدة نحو مدينة الداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 13 ديسمبر 2018 08:07


أضيف في 5 أكتوبر 2018 الساعة 00:23

لقطة...



الداخلة الآن : بقلم : الخطاط محمد فاضل.



أبدعت يد الفساد في تشتيت وحدتنا التي صمدت عبر العصور لعوادي الزمن،بعد ان عاثت ايادي اخرى وامعنت في تدمير نسيجنا الاجتماعي، ولم تتورع  في الاغالي ونكئ الجروح.
والادهى من ذلك والامر هو موت الاحساس والضمير المحفز للقيم، صحيح بدوية ولكنها بدوية عالمة وفريدة علي مستوي علم الاجتماع.
من رحم هذا المجتمع ارتفعت قمم سامقة وبلغت ما بلغت في الاشعاع من خلال منظومة اخلاقية عبقة بالإيثار والشهامة والشجاعة ورفع الضيم والتطلع الى معالي الامور،هذه القيم توارثناها كابرا عن كابر، وما سقوطنا في هذا المستنقع الآسن الا في عدم أمانتنا وعدم توريثها لابنائنا وأجيالنا المتلاحقة.
قد تكون هذه لقطة من واقعنا ولكنها مجرد لقطة لا يدعي مصورها انه قرأ الصورة من زواياها المختلفة وخاصة الاكثر اشراقا.
ولعله اضحى من الملح الإنصات وبأناة الي صوت العقل الراشد والقفز علي الطفيليات التي حجبت ولفترة نور البصيرة، ولن يكون ذلك الا بالتواضع قليلا واخذ زمام المبادرة، وليست كل مبادرة، بل مبادرة ترميم شاملة وواعية.
اركان البناء ليست انقاضا ولا اطلالا ولكنه شيئ  جميل في الذاكرة الجمعية لا يمكن استدراره الا بفصيل من طينة النجائب الكرام.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا